صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عبد الرحمن الراشد
شكرا للشعب السويدي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان
فرنسا تزوّد طائرات "غازيل" اللبنانية بمنصات اطلاق صواريخ "هوت"
فرنسا تزوّد طائرات "غازيل" اللبنانية بمنصات اطلاق صواريخ "هوت"
فرنسا تزوّد طائرات

22-07-2013 05:15 PM
علمت "المركزية" ان اتفاقا لبنانيا– فرنسيا تم خلال اتصال الرئيس فرنسوا هولاند برئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يقضي بتزويد فرنسا طائرات "الغازيل" اللبنانية بمنصات لاطلاق الصواريخ من نوع "HOT" نهاية الشهر الجاري، وذلك في اطار المساعدات الفرنسية العسكرية المقررة للبنان والتي شكلت محور زيارة قائد الجيش العماد جان قهوجي الى باريس منذ نحو سنة حيث بحث مع كبار المسؤولين في امكان تزويد الجيش اللبناني بما يحتاج من مساعدات عسكرية لاتمام المهام الامنية الموكلة اليه حفاظا على الامن الوطني وحماية سيادة لبنان.

وكانت لجنة عسكرية فرنسية زارت لبنان اخيرا للبحث في الخطوات العملية لترجمة المساعدة الفرنسية للجيش اللبناني، علما انها المرة الاولى التي تقرر فرنسا تزويد الجيش اللبناني بصواريخ وتركيب منصات على طائرات الغازيل لاطلاق الصواريخ بعدما كان الامر محظرا على لبنان لسنوات.

وكشفت المعلومات لـ "المركزية " ان الرئيس هولاند اكد لنظيره اللبناني كامل جهوزية فرنسا لامداد الجيش بما يلزم من مساعدات عسكرية لا سيما في المرحلة الحرجة داخليا واقليميا بما يعزز قدراته الدفاعية وامكانياته العسكرية في مواجهة الاخطار المحدقة بلبنان، وان هولاند تمنى على سليمان الاسراع في تشكيل الحكومة لتتمكن الجهات المعنية في السلطة السياسية في كلا البلدين من استكمال المحادثات المتصلة بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ووضع الاتفاقات حيز التنفيذ.

الجدير ذكره ان صاروخ "هوت" المضاد للدبابات من الجيل الثاني، من تطوير شركة "أورو ميسيل" الفرنسية – الالمانية وهي اليوم ضمن "MBDA". يطلق هذا الصاروخ من أنبوب ويلاحق هدفه بصريا" باستخدام نظام التوجيه Saclo مع ايصال أوامر التوجيه سلكيا، وتتميز احدث نماذج الصاروخ "هوت 3" بالقدرة على الحاق الهزيمة بالدبابات المزودة بالدروع الردية المتفجرة.



.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 343


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.