صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
ملفات و تقارير

الصورة القادمة في المنطقة ... رحيل الأسد عن السلطة
09-04-2017
كتب حسن النجراني .... لم تمض ساعات على الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات الدموي والذي تنطلق منه هجمات النظام السوري على المدنيين إلا وأجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اتصالاً هاتفياً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أطلعه من خلاله على تفاصيل الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد أهداف عسكرية محددة في سورية. وهنأ خادم الحرمين الشريفين الرئيس الأمريكي ترمب على هذا القرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 296
روسيا ستعمل على مراقبة انسحاب التشكيلات الشيعية من سوريا
20-03-2017
ذكرت صحيفة “إيزفيستيا” أن المشاركين في مباحثات أستانا بدأو في تنسيق آلية انسحاب الوحدات الشيعية الأجنبية من سوريا. وجاء في المقال : مراكز المصالحة الروسية بين الأطراف المتحاربة، والمنتشرة في أنحاء مختلفة من سوريا، سوف تصبح أدوات رئيسة للإشراف على احترام وقف إطلاق النار، وانسحاب التشكيلات الأجنبية المسلحة من البلاد، بما في ذلك وحدات حركة “حزب الله” اللبنانية. ويرى الخبراء أن هذا الإجراء يمكن أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 307
لا تستهينوا بالمملكة العربيّة السعوديّة
16-03-2017
كتب سركيس نعوم ..... غالبيّة اللبنانيّين والعرب لا تعرف المملكة العربيّة السعوديّة إلّا من خلال الإعلام المُوالي لها، والإعلام المُعادي لها. فالمُوالي يناصرها ظالمة أو مظلومة حرصاً على مكاسب ومنافع، وتأييداً لموقف سياسي أو ديني، وطلباً لحماية تؤمّنها له مباشرة إذا استطاعت وعلى نحو غير مباشر إذا عجزت، أي بالاستعانة بحلفائها الدوليّين وفي مقدّمهم أميركا. أما المُعادي فلا يرى الخير الذي تعمله لشعب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 190
المعارضة السورية تصفع السياسة الروسية وترفض المشاركة في مؤتمر أستانة : القتل لم يتوقف
13-03-2017
وجهت فصائل المعارضة السورية المسلحة، يوم الأحد، صفعة للسياسة الروسية الداعمة للنظام السوري ولجرائمه بالكامل، من خلال رفض هذه الفصائل المشاركة في مؤتمر أستانة 3 الذي كان مقرراً غداً الثلاثاء وبعد غد الأربعاء على خلفية استمرار جرائم النظام وروسيا وإيران بالضد من اتفاق وقف النار الموقع في نهاية العام الماضي، بلا أي تنفيذ منذ ذلك التاريخ. بذلك، تكون فصائل المعارضة قد جمّدت على الأقل "ملهاة أستانة" ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 219
الحريري في عش الدبابير
13-03-2017
كتب عبد الحميد سنو .... تبدو امور الشيخ سعد الحريري وكأنها سوف تصل الى خواتمها بعد ان تجرع كأسا صعبا كان عليه ان يقبل بها ، وقد اختاراهون مايمكن ان يصل اليه بقراره دعم الجنرال ميشال عون لرئاسة جمهورية لبنان بعد فراغ رئاسي لاكثر من عامين ونصف ، وهو بهذه الخطوة غير واضحة المعالم بعد، وهذا التحرك المنفرد الذي قام به متحديا اقطاب في تيار المستقبل وبعض اقطاب 14 آذار يضع يده في عش دبابير منفتح على كل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 357
تقرير أميركي : روسيا وإيران اخترقتا القيادة والتحكم في جيش النظام السوري
12-03-2017
خلص تقرير أميركي إلى أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لا يعتبر شريكا لأميركا ضد تنظيميْ الدولة الإسلامية والقاعدة، وأن روسيا وإيران اخترقتا سلطات القيادة والتحكم في الجيش السوري على كل المستويات، مضيفا أن التحالف الموالي للأسد لا يستطيع تأمين كل سوريا. وأوضح التقرير -الذي أعده معهد دراسات الحرب الأميركي بالتعاون مع معهد إنتربرايز الأميركي لأبحاث السياسات العامة- أن الجيش السوري لم يعد قائما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 210
هل ينجح لبنان في احتواء «الارتياب» الخليجي من مواقف
10-03-2017
قبل أن يمرّ ثلثه الأوّل، انتهى شهر مارس اللبناني عملياً الى خلاصاتٍ تشي بأن بداية الربيع لن تحمل أي حلولٍ «ورديّة» تسمح بنزْع «الأشواك» من الطريق لاستيلاد قانونٍ جديدٍ للانتخاب، سيما ان الأيام الـ 19 المقبلة سيطغى عليها عنوانان، أوّلهما استئناف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جولاته الخارجية بزيارةٍ سيقوم بها للفاتيكان في 15 و 16 الجاري للقاء البابا فرنسيس، وثانيهما التحضيرات لمشاركة لبنان في ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 227
مصادر ديبلوماسية : قرار دولي بتحجيم حزب الله وسحبه من سوريا وتعزيز قدرة الجيش اللبناني
08-03-2017
تجدد مصادر دبلوماسية عربية في معرض تقييمها لمسار الاوضاع على الساحتين اللبنانية والعربية تفاؤلها بالمرحلة المقبلة خصوصا في ما يعود الى المستجدات المحلية، وتؤكد ان الامور على الساحتين السورية واليمنية اقتربت من نهاياتها وتحديدا على المسارح العسكرية وان قرار سحب القوى الغريبة عن الارض قد اتخذ على أعلى المستويات بما فيها قوات حزب الله التي تنتظر الظروف الملائمة والتوقيت المناسب للتنفيذ وان ذلك قد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 255
دراسة أوروبية : ايران تتدخل في شؤون 14 دولة وتؤجج الصراعات الطائفية و تنشر الإرهاب
08-03-2017
كشفت دراسة في لندن عن تدخل الحرس الثوري الإيراني خلال العقود الثلاثة الماضية في شؤون 14 دولة في المنطقة كما كشفت الدراسة اشكالا ودرجات متنوعة من التدخل وتمويل الجماعات الإرهابية لتحقيق أهداف النظام الإيراني التوسعية. وتؤجج أنشطة الحرس الثوري الإيراني داخل إيران وخارجها الصراعات الطائفية ونشر الإرهاب في بلدان الشرق الأوسط لبسط نفوذها. وأوضحت الدراسة أن تدخلات إيران وخاصة في العراق وسوريا و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 233
هل خالف رئيس الجمهورية الدستور بعدم التوقيع على مرسوم اجراء الانتخابات النيابية ؟
25-02-2017
كتب خالد موسى .... قبل موعد دعوة الهيئات الناخبة الى الاستحقاق النيابي في 21 أيار المقبل، وقع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مشروع مرسوم دعوة الهيئات وإرسله الى رئيس الوزراء سعد الحريري ليوقعه بدوره تمهيداً لرفعه الى رئيس الجمهورية ميشال عون قبل الموعد المحدد، وبذلك يكون الوزير المشنوق التزم القيام بما تمليه مسؤوليته، خصوصاً أن وزارة الداخلية والبلديات قامت منذ أسبوع بوضع لوائح القيد الجد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 277
هل يعود لبنان ساحة صراع وتصفية حسابات ؟
25-02-2017
كتب صلاح سلام ... ليست مستغربة موجة القلق التي داهمت اللبنانيين فجأة، على إيقاع محاولات إعادة لبنان ساحة صراع، وتصفية حسابات بين قوى دولية وأطراف إقليمية، يدفع البلد أثمانها الغالية من أمنه واستقراره، وما بقي من اقتصاده..! لم يعد ثمة اختلاف بين اللبنانيين في التعامل مع الدولة الصهيونية، كعدو تزعجه الصيغة اللبنانية التي تتناقض مع دعوته ليهودية دولة الاغتصاب، فضلاً عن أطماعه القديمة بالمياه ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 282
كم مرّة على اللبنانيّين دفع ثمن أجندة إيران وحزبها؟
22-02-2017
كتبت ميرفت سيوفي .... تجاوز أمين عام حزب الله الخطوط الحمر في التصعيد مهدّداً بقصف مفاعل ديمونا النووي في النقب وخزانات الأمونيا في حيفا، ويشكّل مفاعل ديمونا خطراً حيث أن الغبار الذري المنبعث منه والذي يتجه نحو الأردن يمثل خطراً بيئياً وبيولوجياً، كما من المتوقع في حال انفجاره ان يصل الضرر الناتج عنه لدائرة نصف قطرها قد يصل إلى قبرص وبنفس هذه المسافة في دائرة حوله، بمعنى آخر مفاعل ديمونا قد يتس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 289
أي كلام عن دولة وعن قانون في ظل سلاح «حزب الله» لا قيمة له
19-02-2017
كتب حازم الأمين .... تجب العودة بالسؤال عن العلاقة بين «سلاح المقاومة» في لبنان، وتوجه مئات الفتية من مناصري حركة أمل في ليلة حالكة الظلمة إلى مبنى «تلفزيون الجديد» وتحطيم واجهاته ومحاولة اقتحامه. في لبنان، الكل يعلم أن ثمة علاقة بين «سلاح المقاومة» وفعلة الفتية. ثمة من يُنكر هذه العلاقة، لكنه يعلم أن «مجتمع المقاومة» هو من فعلها. محطة «الجديد» أيضاً تُدرك ذلك، وتنكره بدورها. فهل يعقل أن يعت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 277
المعارضة الإيرانية تكشف عن مراكز قيادة وتدريب الحرس الثوري : كل الأنشطة يرعاها خامنئي
17-02-2017
عقدت المعارضة الإيرانية، أمس الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا في واشنطن كشفت خلاله عن مراكز القيادة والتدريب لقوات الحرس الإيراني، وفيلق القدس، إضافة الى معلومات مسربة تتعلق بـ 14 مركزا منها هيئة قيادة تدريب العملاء الأجانب التابعين للفيلق وخاصة السوريين. وبحسب المعلومات الموثقة والمسربة من داخل قوات الحرس وفيلق القدس، والتي تسملت بلدي نيوز نسخة منها، فإن "هذه النشاطات تتم تحت رعاية شخصية من قبل خامنئ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 293
«نيويورك تايمز» : الجروح العربية نازفة وملتهبة ولا مؤشرات على مستقبل عربي أفضل
16-02-2017
أصدرت صحيفة «نيويورك تايمز» عدداً خاصاً، تمّ تكريسه بأكمله لموضوع واحد، الأمر الذي يحصل لأول مرّة في تاريخ هذه الصحيفة العريقة. موضوع العدد هو الكارثة التي حلت بالعالم العربي خلال 13 عاماً، ابتداء من الغزو الأميركي والبريطاني للعراق في عام 2003. العدوان الأميركي – البريطاني السافر على بلاد الرافدين، لم يُدمّر نظام البعث العراقي وحسب، بل دمّر الدولة العراقية، وخلق الظروف الملائمة لولادة «د ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426
برلمانيون إيرانيون يحذرون من نقمة سكان إقليم الأحواز بسبب التهميش والإهمال
14-02-2017
في سابقة هي الأولى من نوعها، حذر برلمانيون إيرانيون من نقمة سكان إقليم الأحواز، إذ وجه 68 برلمانيا رسالة إلى الرئيس حسن روحاني، محذرين من تصاعد النقمة الشعبية في الإقليم ذي الأغلبية العربية. وبحسب مراقبين لا ينكر أحد الوضع الإنساني والاجتماعي والسياسي المتردي لسكان الأحواز العرب جنوبي إيران، بسبب سياسة انتهجتها إيران اتجاه هذا الإقليم منذ احتلاله مطلع القرن الماضي. لكن يبدو أن كيل التهميش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 276
الصراع على السلطة بين زعماء الشيعة في العراق
13-02-2017
مثلت الاحتجاجات الدامية التي نظمها أتباع رجل الدين الشيعي القوي مقتدى الصدر في بغداد في مطلع الأسبوع علامة على تجدد الصراع على السلطة بين زعماء الشيعة في العراق والذي كان قد تأجل للتركيز على الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وفي وقت بات فيه من المؤكد أن القوات العراقية ستلحق الهزيمة بالدولة الإسلامية في الموصل هذا العام بدأ الصدر حشد أتباعه قبيل استحقاقين انتخابيين أحدهما لمجالس المحافظات في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 256
حزب الله ينفذّ مخطط تهجيري للمسلمين السنّة في سوريا واستبدالهم بشيعة لبنانيين وعراقيين
13-02-2017
كتبت موناليزا فريحة .... تحدى الأمين العام ل"حزب الله" حسن نصرالله الجمعيات والمنظمات المدنية الدولية والعربية التي تتهم الحزب بإجراء "تغيير ديموغرافي" في #سوريا أن تأتي وتثبت هذه الادعاءات. وقال نصرالله في كلمة تأبينية اليوم من بعلبك:"أدعو المنظمات المدنية الدولية وحتى اللجان من جامعة الدول العربية كي تأتي إلى سوريا وتقف على حقيقة الادعاءات التي تسوقها دول بعينها عبر فضائياتها عن أن حزب الله ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 284
إدانة دولية لحجم الإرهاب الذي يمارسه النظام السوري وارتكابه لجرائم ضد الأنسانية
08-02-2017
أدانت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية النتائج التي تضمنها تقرير منظمة العفو الدولية، معتبرة أنه أظهر “حجم الإرهاب الذي يمارسه النظام” وارتكابه “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”. وأكدت في بيانها أن “تطبيق البنود الإنسانية” -وبينها إطلاق سراح المعتقلين- يعد “الانطلاقة لأي مفاوضات جادة ترمي إلى تحقيق الانتقال السياسي الحقيقي في سوريا”. كما الب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 265
هل يشعر الدروز أن وجودهم يتقلص ودورهم السياسي مُهدّد ؟
21-01-2017
كتب ناصر زيدان ..... في العام 1984 قدم الموحدون الدروز مذكرة مطلبية، موقعة من شيخ عقل الطائفة في حينها محمد ابو شقرا ومن الزعيمين وليد جنبلاط والراحل مجيد ارسلان , وعبرت عن اهم الهواجس التي تختلج في اذهان اغلبية ابناء الطائفة، خصوصا لناحية تهميش مواقعهم داخل مؤسسات الحكم في الدولة اللبنانية. وطالبوا بتفعيل هذا التمثيل، وإنشاء مجلس شيوخ تعود رئاسته لأحد ابناء الطائفة، وإعادة النظر في توزيع من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 398

صفحة 1 من 231234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت