صدى بيروت





جديد المقالات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[283 محتويات]
تحديث:07-05-2014
[849 محتويات]
تحديث:20-09-2014
[57 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:03-07-2014

العناوين الرئيسية
  • جعجع : الوصاية السورية على لبنان استبدلت كليا بوصاية إيرانية عبر حزب الله
    30-09-2014
    أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع انه ليس "العائق أمام إنتخاب الرئيس العتيد للجمهورية بل ان المعرقل الأساسي هما "حزب الله" ورئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون لمقاطعتهما الإنتخابات"، قائلا: "سبق ان اعلنت من بكركي انني "لست مرشح أنا أو لا أحد" في شهر أيا أي قبل إنتهاء المهل الدستورية للانتخاب". وشدد، في حديث الى صحيفة "اليوم" السعودية ينشر غدا، على ان عون "نظريا يسعى الى الرئاسة ولكن عمليا ما يقوم به يعطل الإنتخاب ويطرح معادلة "إما أن كون رئيسا للجمهورية اللبنانية أو لا ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61
  • وزراء التيار الوطني الحر فشلوا في مسؤولياتهم و عون لم يقنع خصومه بإنتخابه رئبسا
    30-09-2014
    كتب معروف الداعوق ...... في ظل استمرار رئيس «التيار الوطني الحر» النائب ميشال عون بتعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية بالتواطؤ مع حليفه «حزب الله» على قاعدة، إما انتخاب عون لرئاسة الجمهورية او الاستمرار في حال الفراغ الرئاسي السائد منذ الخامس والعشرين من شهر ايار الماضي، برغم ما يرتبه هذا الواقع من تداعيات سلبية على مصير الوطن ككل في ضوء التطورات الدراماتيكية في المنطقة وتحديداً ما يحدث في سوريا، يتساءل مرجع سياسي بارز عما اذا كان اداء النائب عون منذ تبوئه العمل السياسي والسلطوي مع فريقه الوزار ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 59

فتفت وجه عبر المجلس النيابي سؤالا لوزارة الأشغال حول مشاريعها في كل المناطق اللبنانية
30-09-2014
أصدر مكتب النائب أحمد فتفت بيانا جاء فيه انه :"بعدما تناولت وسائل الإعلام الإثنين التوزيع المالي وفق الأقضية للمشاريع المنفذة من وزارة الأشغال العامة هذه السنة، وجه النائب أحمد فتفت عبر دولة رئيس مجلس النواب الى الحكومة السؤال النيابي الآتي عن المشاريع التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والنقل، في مختلف الأقضية اللبنانية، خلال السنوات 2011-2014: تناولت وسائل الاعلام موضوع المشاريع التي نفذتها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
شهيّب نقل رسالة
30-09-2014
التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون اليوم في دارته في الرابية وزير الزراعة اكرم شهيب الذي أوضح ان "الزيارة تأتي لتأكيد وحدة الصف لمواجهة كل الاخطار أقلها على الحدود بهدف حماية السلم الاهلي. واكد الجنرال عون ضرورة وحدة الموقف لدعم الجيش وعدم المس بالمؤسسات وعودة ابنائنا المختطفين والاسرى في أسرع وقت". سئل: هل حملتم رسالة من النائب وليد جنبلاط؟ اجاب:" لقد نقلت رسالة خاصة جدا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
فضيحة وزارة الأشغال العامة : 47 مليار ليرة للطائفة الشيعية و باقي الطوائف حصلت كلها على 28 مليار ليرة
29-09-2014
ينتاب أبناء طرابلس والشمال خصوصاً، واللبنانيون عموماً، حالة من الامتعاض الشديد بعد اطّلاعهم، عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، على جدول صادر أو «مسرّب» عن وزارة الاشغال العامة والنقل تظهر فيه المبالغ التي تمّ إنفاقها من قبل الوزارة على مختلف الاقضية اللبنانية منذ انطلاق عمل الحكومة العتيدة. لغاية اليوم، وعلى رغم كثرة التعليقات على تلك الأرقام من مختلف الفاعليات السياسية والاقتصادية والاجتماعي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 155
وهاب دعا التنسيق مع جيش النظام السوري  لإنهاء قضية عرسال
29-09-2014
دعا رئيس حزب «التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب الى «إطلاق يد الجيش لاتخاذ كل ما يراه مناسبا في المرحلة المقبلة لأننا قادمون على مرحلة صعبة، اضافة الى إطلاق مبادرات معينة كتشكيل أنصار الجيش في كل المناطق والقرى يعاونون الجيش في أي وضع مستقبلي يستجد لأن الجيش والقوى الأمنية لا تقوى وحدها على حماية البلد في ظل هذا الوضع الحالي». وأكد خلال حفل تكريمي أقيم له في بلدة دميت على «ضرورة التنسي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
الحجيري :  بعض الضباط الصغار والمؤيدين لحزب الله وعون يتصرفون وكأن عرسال بلدة غير لبنانية
28-09-2014
رأى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري أن قائد الجيش العماد جان قهوجي وكبار الضباط كالعميد هاشم، متفهمون الى حد بعيد حساسية ودقة الوضع في عرسال، ويعملون جاهدين على تفادي انزلاقه الى ما لا يُحمد عقباه، إلا أن بعض الضباط الصغار والعناصر المؤيدين لحزب الله وحليفه العماد عون يتصرفون وكأن عرسال بلدة غير لبنانية وانتهاك الكرامات فيها مباح ومتاح لمن يريد، معتبرا بالتالي أن الطريقة التي تمت فيها مداهمة مخيما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 147
الأحدب : تردد الحكومة في المقايضة يضع حياة العسكريين بخطر
28-09-2014
حمل رئيس لقاء الاعتدال المدني النائب السابق مصباح الاحدب، خلال استقباله وفدا من ابناء باب التبانة في طرابلس، الحكومة "المسؤولية المباشرة عن حياة العسكريين المخطوفين"، معتبرا "ان ترددها في حسم الامر بالمقايضة يضع حياة العسكريين بخطر، وينزع هيبة الدولة امام الشعب والمؤسسة العسكرية لتقاعسها في حماية جنودنا". واشار الى "ان من يمثلنا بالحكم يوحي بانه غير قادر على السير بالمقايضة بسبب رفض حزب الل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 155
الجوزو :  ايران زرعت الحقد و الكراهية و موّلت الارهاب و المسلمون ضحية العنصرية الفارسية
28-09-2014
راى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو ان الرئيس الايراني حسن "روحاني الذي يعرف تماما ان ايران سبب خراب العراق وسوريا ولبنان واليمن يقلب المفاهيم ويقول ان هناك من الدول من مول الارهاب، داعش والقاعدة. لقد تناسى هذا الرجل انه وقف وراء الارهابي بشار الاسد، وأعانه على ظلمه واستبداده وبطشه بالشعب السوري، وساعده على تدمير مدن سوريا كبرى، وتسبب في قتل مئات الآلاف من ابناء الشعب السوري وفي الاعتداء ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 185
الحريري : صور اقتحام المخيمات مسيئة و غير مقبولة و المطلوب رفع الصوت لتحرير العسكريين
28-09-2014
صدر عن الرئيس سعد الحريري البيان الآتي: "لم يكن البيان الذي تقدم به الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الى مجلس الأمن الدولي احتجاجا على ما سماه انتهاك الجيش اللبناني لحقوق الانسان والاعتداء على النازحين في عرسال، لم يكن هذا البيان في محله بكل المعايير التي نريدها ان ترعى العلاقة بين الأخوة والأشقاء، لا سيما بين الأشقاء النازحين من سوريا والفئات التي تعاني ظروف القهر والتهجير والاستب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 167
بويز دعا الى تدخل عسكري بري ايراني للقضاء على
28-09-2014
دعا وزير الخارجية السابق فارس بويز الى اشرااك القوات البرية الايرانية في العمليات ضد تنظيم "داعش" قائلا : " ان طهران احبها العالم او بغضها فهي تمتلك القوة العسكرية على الارض التي من شأنها ان تستكمل الضربات الجوية". و وصف بويز التحالف الدولي بأنه "ناقص" لإفتقاده اولا الى مظلة الشرعية الدولية اذ كان من الانسب ان يتخذ قرار ضرب الارهاب في مجلس الأمن، خصوصا ان هناك توافقا بين الولايات المتحدة ورو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 172
الجراح : الجيش السوري الحر سعى إلى وقف قتل العسكريين من اجل استمرار المفاوضات
27-09-2014
أعلن عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح ان "الجيش السوري الحر هو من سعى إلى وقف قتل العسكريين من اجل استمرار المفاوضات". وكشف الجراح في حديث الى "تلفزيون المستقبل"، عن ان "هناك مساعي لا تزال مستمرة وجدية يقوم بها بعض الاشخاص لاطلاق العسكريين، لكن من الممكن ان يكون لها وقع اكبر مع اتخاذ الحكومة القرار بالتفاوض او المقايضة". وأوضح انه "لا يمكن القول ان هناك مفاوضات لغاية الآن، بل هناك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 207
سلام : الشعب يقف إلى جانب قواته المسلحة و لن نسمح بإطفاء أنوار الحرية والتنوع في لبنان
26-09-2014
أكد رئيس الحكومة تمام سلام أن ما يجري في سوريا والعراق جرائم بشعة حصدت أرواح عشرات الآلاف، مشيرا الى ان "لبنان يعتبر الاعتداء على الاديان والاماكن المقدسة اعتداء على الكرامات الانسانية وانتهاكا للممارسة الدينية". واوضح سلام في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، "اننا نفخر اننا البلد العربي الوحيد الذي يرأسه مسيحي ما يؤكد اننا تجربة فذة في التعايش الدولي"، مشددا على اهمية انت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 282
أمير قطر يحذر من فشل المعركة ضد
26-09-2014
حذر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من أن المعركة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد "لن تنجح إذا ظل الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة"، مؤكداً أن بلاده لا تمول "المجموعات المتطرفة"، مشدداً على التزامه من دون لبس "التحالف الدولي" ضد "داعش". وأكد الشيخ تميم في مقابلة مع "سي.إن.إن" بثت أمس الخميس "ينبغي أن نتصدى للإرهاب لكنني أعتقد أن السبب الرئيسي لكل ذلك هو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 313
مفتي الجمهورية  استقبل مزيدا من المهنئين و بطريرك السريان الاثوذكس دعا الى محاربة الفتن
26-09-2014
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، بطريرك السريان الارثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني على رأس وفد من المطارنة. وقال افرام الثاني بعد اللقاء: "نحن اليوم موجودون في دار الفتوى لكي نقدم تهانينا القلبية الى سماحة المفتي بتنصيبه مفتيا للجمهورية اللبنانية. مع الاسف لم نكن حاضرين يوم التنصيب بسبب سفرنا، وكانت مناسبة لنؤكد التزامنا العمل المشترك من اجل الانسان ورفعته ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 264
ابو فاعور التقى  اهالي العسكريين المخطوفين في راشيا ودعا الى اعتماد مبدأ المقايضة
26-09-2014
دعا وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور بعد لقائه وفدا من اهالي العسكريين المخطوفين في منطقة راشيا، باسم رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط "الى حسم امورنا كسلطة سياسية واعتماد مبدأ المقايضة، وقال:"كفى ترددا". واكد الوزير ابو فاعور "ان العسكريين المخطوفين يمثلون كل الشعب اللبناني والاهم هو وحدة الصف بين اهالي المخطوفين. واشار الى "انه يتحرك بتكليف من رئيس جبهة النضال الوطني النائب ول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 254
مصادر : الحكومة اللبنانية ترفض تسجيل سابقة عبر اطلاق موقوفين لمقايضتهم بالمخطوفين
26-09-2014
أكدت مصادر قيادية في «14 آذار» لـ«اللواء»، أن الجيش يحظى بكل الدعم السياسي المطلوب لكل ما يقوم به من إجراءات في ظل الأوضاع الدقيقة التي يمر بها لبنان، حيث أن هناك قلقاً مشروعاً لدى اللبنانيين بعد الذي جرى في عرسال وما يتهدد مناطق أخرى، الأمر الذي يفرض على الجيش القيام بكل ما يراه مناسباً للتصدي لأي عمل يستهدف الأمن في لبنان، وبالتالي فإن هناك تفهماً لهذه الإجراءات التي غايتها جبه أي مشروع فتنوي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 253
حرب : «حزب الله» و عون أدخلا البلاد في فوضى دستورية
26-09-2014
حمّل وزير الاتصالات بطرس حرب رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "مسؤولية التأخير في انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، معرباً عن أسفه "لدعم "حزب الله" لموقف عون من خلال تطيير النصاب المتفق عليه لانعقاد جلسة الانتخاب ما عرض البلاد لحالة الفوضى الدستورية القائمة". وأوضح في حوار خاص مع "اليوم" انه سبق وأعلن ترشيحه للانتخابات الرئاسية، قائلاً: "ان تم اختياري لتوكيلي بهذه المهمة الخطيرة (رئا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 234
25-09-2014
نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية مقالا لبيتر أوبورن عن تغيير رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لموقعه من النقيض إلى النقيض، فقبل أقل من سنة توجّه إلى مجلس العموم طالبا تصريحا بقصف قوات نظام بشار الأسد، وهو ما رفضه مجلس العموم. والآن سيتوجه كاميرون إلى نفس المجلس طالبا تصريحا بقصف مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" المعارض. وكانت ذريعة قصف قوات النظام قبل سنة مبنية على افتراض استخدام النظام ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 279
قوى 14 أذار دعت الى تجنب اقحام الجيش في أي مواجهة مع الطائفة السنية
25-09-2014
دعت مصادر سياسية في قوى 14 اذار القيادات السياسية وكبار المسؤولين في البلاد الى التبصر والتعاطي بحكمة مع المرحلة وتجنب اقحام المؤسسة العسكرية في أي مواجهة مع الطائفة السنية، ذلك ان الحساسية التي تحكم الساحة المحلية راهنا، تجعل الارضية خصبة ومهيأة لتلقف الفتنة، خلافا للحوادث التي تم احتواء مفاعيلها في مرحلة سابقة من اغتيال الشيخ احمد عبد الواحد في عكار الى انهاء الحالة الاسيرية في صيدا الى حوادث ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 179
شهيّب : لبنان يتصدى للإرهاب ولإرهاب النظام السوري الذي لا حدود له
25-09-2014
طمأن وزير الزراعة اكرم شهيب وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم ان "لبنان يتصدى وسيظل للإرهاب ولإرهاب هذا النظام الذي لا حدود له". وقال شهيب في تصريح "اختار وزير خارجية نظام بشار الأسد مطار رفيق الحريري الدولي ليتحفنا بقوله "لا يجوز للبنان ان ينأى بنفسه عن مواجهة الإرهاب، والمطلوب تعاون لبناني–سوري بغية التصدي لهذا الإرهاب الذي لا حدود له، ويُشكّل خطراً على البلدين". لن اتوقف عند الإملاءات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 252
فتفت : بري يريد التمديد وهو يحاول ان يجعل غيره يدفع الثمن
25-09-2014
لفت عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت، الى "انني مقتنع شخصيا ان الرئيس نبيه بري اكثر من يريد التمديد في المجلس النيابي وله مصلحة فيه، ولكن الرئيس بري فنان في السياسة وهو يحاول ان يجعل غيره يدفع الثمن الذي يريده هو، لذلك انا قلت ان بري يريد العصفور وخيطه والقفص والبرغل ايضا". وقال فتفت في حديث الى المؤسسة اللبنانية للارسال "lbci": "موقفنا هو انه في ظل غياب رئيس للجمهورية وفي الظروف الأمنية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 246

صفحة 1 من 457123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.