صدى بيروت





جديد المقالات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[283 محتويات]
تحديث:07-05-2014
[849 محتويات]
تحديث:20-09-2014
[57 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:03-07-2014

العناوين الرئيسية
  • الراعي دعا من دار الفتوى الى انتخاب رئيس للجمهورية و رفض الكلام عن مؤتمر تاسيسي و مثالثة
    23-09-2014
    رأى البطريرك الماروني بشارة الراعي أننا “مسيحيين ومسلمين نشكل عائلة واحدة ذات مصير واحد وثقافة واحدة وتميزنا بالحرارة الانسانية والانفتاح على الآخر وتحصنا بالعيش المشترك”، مشيراً الى اننا “اليوم في خضم معاناتنا الداخلية وتداعيات الانقسامات والحروب اللادينية والارهابية، وامام التحدي الكبير في حماية ثقافتنا اللبنانية المشتركة وتربية اجيالنا عليها ان نحمي لبنان”. واضاف خلال زيارته مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى: “الفساد المستشري في المؤسسات العامة وتفشي المذهبية ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74

المجتمع الدولي طلب من القيادات اللبنانية حل عقدة الشغور والاسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية
23-09-2014
ذكرت مصادر متابعة إن ملف رئاسة الجمهورية موضوع متكامل مرتبط بالظروف الاقليمية، لافتة الى ان مباشرة التحالف الذي تقوده واشنطن بضرب قواعد «داعش» ستترتب عليه تبدلات سياسية، الأمر الذي يؤدي الى ادخال المنطقة ولبنان في مرحلة جديدة. ولاحظت المصادر ارتفاع اصوات ديبلوماسية أوروبية - غربية تؤكد على اهمية الانتخابات الرئاسية، كاشفة بحق بين بعض الاطراف الاقليمية والدولية عن رئيس يحظى بثقة النائب ميشال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
خيانة في وسط الجيش اليمني و المؤسسات الأمنية ادت الى سقوط صنعاء بيد الحوثيين
23-09-2014
يعيش الشارع اليمني وسط ذهول بعد سيطرة الحوثيين بالكامل على العاصمة صنعاء ومؤسساتها الأمنية والعسكرية، في حين أكدت مصادر لـ"الشرق الأوسط" أن هناك ما وصفته بـ"الخيانة في وسط الجيش اليمني وقوات الأمن لجهاز الدولة بالتواطؤ مع هجوم الحوثيين على صنعاء، الذين جاءوا إليها بغرض التظاهر فقط"، لكنهم استخدموا السلاح من أجل تغيير المعادلة السياسية في البلاد. و نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر أن "القي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 107
الحجيري : حزب الله عرقل حل قضية العسكريين و يريد شن حرب على عرسال بواسطة الجيش
22-09-2014
يضع رئيس بلدية عرسال علي الحجيري الكلام الذي سيق ضده في اليومين الماضيين في خانة الاتهام السياسي الذي يوجهه "حزب الله" الى آل الحجيري وعرسال، كجزء من محاولاته الدائمة لاثارة الفتنة، مذكّرا بمحاولة اغتياله ابّان اتهامه بالضلوع في عملية خطف شخص من آل جعفر. واذ يرد على اتهامه بالانتماء الى جبهة "النصرة" بأنه ابعد ما يكون عن الواقع والحقيقة، يضيف "آل الحجيري لا يبيعون ضميرهم ولا يتواطأون في جرائم ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 135
السنيورة : الوحدة حضننا والمحنة التي نعيشها تستدعي منا جميعا التنبه إلى مخاطرها
22-09-2014
رأى الرئيس فؤاد السنيورة في تصريح اليوم، انه "في ضوء ما جرى ويجري في العراق وسوريا فإنه يجب التنبه إلى أن لبنان هو في دائرة استهداف قوى الشر التي تتوهم أنها قادرة على الإطاحة بنموذجه الفريد والحضاري في العيش المشترك وفي التنوع وقبول الاخر. وما أقدامهم على ارتكاب جريمتهم النكراء في عرسال واحتجاز أبنائنا العسكريين والبدء بتصفيتهم واحدا تلو الآخر الا وسيلة خسيسة وخبيثة يقصد منها تفتيت البنية الاج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 129
الضاهر : ممارسات شاذة وإهانات تتكرر يوميا بحق الناس وعلى قيادة الجيش اصلاح الامور
22-09-2014
عقد النائب خالد الضاهر مؤتمرا صحافيا في منزله في طرابلس استهله بالقول: "ردا على التساؤلات عن سبب الحدة في خطابي الأخير، أقول إن الممارسات الشاذة والإهانات التي تتكرر يوميا بحق الناس دفعتني إلى إتخاذ هذه المواقف ورفع الصوت لعل المسؤولين في قيادة الجيش والمخابرات يصلحون هذه الأمور قبل أن تتطور إلى سلبيات. وأعطي مثالا على هذا الموضوع: فقبل خطابي الأخير بيومين كان هناك أحد عشر شابا من أبناء المدين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 159
هيئة علماء المسلمين : عرسال اماطت كل الأقنعة و حزب الله  يستدرج الجيش إلى مواجهات مع الشعب
22-09-2014
عقدت "هيئة علماء المسلمين" مؤتمرا صحافيا في مقرها في الطريق الجديدة، وتلا رئيسها الشيخ مالك جديدة بيانا قال فيه: "في لحظة تاريخية حرجة طرحت قيادة الجيش السؤال الأكبر من كل جواب "هل كانوا يريدون مني تدمير عرسال، فوق رؤوس ساكنيها من اللبنانيين والسوريين البالغ عددهم حوالي 120الف؟" بهذه المساءلة والمسؤولية الوطنية والإنسانية الكبيرة، أحبطت القيادة مخططا لإبادة عشرات الآلاف من المواطنين واللاجئين ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 159
سلام يحذر في نيويورك : إما نواجه الإرهاب متحدين أو نغرق معاً فندفع الثمن جميعاً
22-09-2014
يعتزم رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، إطلاق تحذير في نيويورك خلال اجتماعات الأمم المتحدة من أنّ “لبنان سيغرق إذا لم تسارع الأسرة الدولية إلى دعمه”. وقال سلام، في تصريح لصحيفة “المستقبل” اللبنانية عشية مغادرته على رأس وفد لإلقاء كلمة لبنان أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى دورتها التاسعة والستين والمشاركة لاحقاً في اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان: “نحمل أوزاراً أكبر من طاقتنا وسأطالب في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 152
 الحكومة تقف صفا واحدا وراء قواها العسكرية والأمنية و تعليمات بعدم التهاون مع التهديدات
20-09-2014
- عقد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، اجتماعا امنيا بعد ظهر اليوم، حضره نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل، وزير العدل اللوء أشرف ريفي، قائد الجيش العماد جان قهوجي، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، والمدير العام لأمن الدولة اللواء حورج قرعة، ومدير المخابرات العميد إدمون فاضل. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 296
الحريري : اجتماعنا على درء الفتنة مسؤولية تعلو على أي اعتبار وهو واجب شرعي ووطني
20-09-2014
أعلن الرئيس سعد الحريري ان “احداً من اللبنانيين، في أي موقع كان، لا يمكن أن يجاري في الأسف والنقمة والوجع، نقمة ووجع الأمهات والآباء والأهل، تجاه استشهاد أولادهم وتلك القرابين التي يقدمونها في مواجهة الإرهاب وقوى الفتنة والضلال فداء للبنان وكرامته ووحدة بنيه”. وأشار في بيان إلى ان “الجمرة لا تحرق إلا مكانها، كما يردد أهالي العسكريين المخطوفين، وهذا أمر صحيح وواقعي، مهما عبرنا عن مشاعر الغضب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 300
الجراح : حزب الله  يفاوض
20-09-2014
أعلن عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح أن “حزب الله” يفاوض “جبهة النصرة” على مقاتليه المعتقلين وجثث لـ”النصرة” عبر وسطاء. كما انه يفاوض على الانسحاب من القلمون وتسليمها لـجبهة النصرة بالكامل. وقال، في حديث إلى قناة الـ”mtv”، إن “حزب الله” هو الذي يمنع الحكومة من التفاوض من أجل اطلاق سراح العسكريين المخطوفين. وأكد ان بلدة عرسال في قلب الدولة اللبنانية أكثر من مناطق اخرى في لبنان كالض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 310
 “جبهة النصرة” أعلنت عبر تويتر اعدامها للجندي المخطوف محمد حمية
19-09-2014
أعلنت “جبهة النصرة” أن الجندي المخطوف “محمد حمية أول ضحية من ضحايا تعنت الجيش اللبناني”، وذلك في تغريدة عبر “تويتر”، سبقتها تغريدة تتهم فيها الجيش بإفشال المفاوضات وتزعم ان عملية عرسال مفبركة. وقال قيادي في التنظيم لوكالة “الاناضول” ان الجبهة “أعدمت الجندي محمد حمية رمياً بالرصاص”. وكانت “الجبهة” قالت ان تصريحات المسؤولين الأخيرة حول المفاوضات بشأن العسكريين اللبنانيين المحتجزين لديها تش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 416
سقوط شهيدين وجرح ثلاثة عسكريين بانفجار عبوة ناسفة في عرسال
19-09-2014
تلقت المؤسسة العسكرية رسالة دموية اسفرت عن سقوط شهيدين وجرح ثلاثة عسكريين اثر تعرض آليتهم لانفجار عبوة ناسفة داخل بلدة عرسال، في استهداف هو الاول من نوعه بعد حوادث عرسال في 2 آب وما تمخض عنها من تداعيات. ومع ان الحادثة في حد ذاتها لا تشكل مفاجأة نسبة لتشدد المؤسسة العسكرية في تعاطيها مع التنظيمات الارهابية المنتشرة في جرود البلدة وقطع الطرق التي كانت تسلكها لتأمين حاجاتها الغذائية والصحية ما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 385
الحريري :  نجدد وقوفنا مع الجيش في المهمات الموكلة إليه في حماية الحدود من تسلل الإرهابيين
19-09-2014
أجرى الرئيس سعد الحريري اتصالا بقائد الجيش العماد جان قهوجي، جرى فيه التداول في مستجدات الوضع الأمني والاعتداء الذي تعرض له الجيش جراء التفجير الذي استهدفه في بلدة عرسال، وأدى الى استشهاد عسكريين وإصابة أربعة آخرين. وشدد الحريري على إدانة "هذا الاعتداء الذي يرمي الى توريط عرسال وأهلها والالتفاف على الجهود الجارية لإطلاق المخطوفين لدى المجموعات الإرهابية"، وقال:"إننا إذ نجدد وقوفنا مع الجيش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 387
السنيورة : الفوز بالحرب على
19-09-2014
شر موقع قناة "سي أن أن" الإلكتروني مقالاً لرئيس "كتلة المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة بعنوان: "كيف تكون استراتيجية مكافحة الدولة الإسلامية في العراق والشام". في ما يأتي نص المقال: "أدَّى قطعُ رأس كلٍّ من الصحافيَّين الأميركيَّين، ثم عامل الإغاثة البريطاني، إلى اندلاع موجة غضب عارم في العالم. ومع أن الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" أخذت تحتلُّ عناوين الصُحف منذ عام واحد، إلا أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 401
تسمم 25 مقاتل في حزب الله  على جبهة القلمون
19-09-2014
أفادت مصادر في المعارضة السورية عن إصابة 25 مقاتلاً على جبهة القلمون قبل أيام بحالات تسمم شديد. وقد أُسعفوا على إثرها إلى مشفى راغب حرب في بالنبطية. ولفتت المصدر الى ان حالة التسمم الجماعي تُعتبر غير مسبوقة في صفوف الحزب نظراً للإجراءات اللوجستية الصارمة المُتبعة، في تأمين الحزب لطعام ومستلزمات عناصره ومراقبتها تفادياً لوقوع اختراقات خطيرة في هذا المجال مادفع قيادة الحزب إلى فتح تحقيق فوري، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448
معارض سوري : لا يوجد استراتيجية عربية أو إقليمية واحدة لمحاربة  داعش
19-09-2014
قال المعارض السوري فواز تللو إن تنظيم الدولة الإسلامية كان يحتل المناطق المحررة وقليلا ما يصطدم مع النظام، كما أن الموارد التسليحية للمعارضة محدودة بينما يتمتع تنظيم الدولة الإسلامية بميزة عن المعارضة، تتمثل في استيلائه على مناطق نفطية تمتد إلى داخل العراق، بالإضافة إلى الموارد المالية والعمق الاستراتيجي الجغرافي، وهو ما يفتقده الثوار. وأوضح تللو في مقابلة اجرتها صحيفة العرب - لندن أن “داعش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 352
النتائج الاولية اكدت هزيمة مؤيدي الاستقلال في اسكتلندا
19-09-2014
أعلن الجناحان القائدان لحملة "لا" و "نعم" لاستقلال اسكتلندا عن بريطانيا، الجمعة، هزيمة مؤيدي الاستقلال وفوز أنصار البقاء على الوحدة مع بريطانيا. فقد أعلن الوزير الأول في اسكتلندا اليكس سالموند الذي يقود حملة "نعم"، في كلمة متلفزة على الهواء مباشرة، الاعتراف بالهزيمة له ولأنصار الانفصال، وشكر 1.6 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم لصالح الاستقلال، ودعاهم إلى العمل لصالح البلاد، والاعتراف بالنتيجة التي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 350
الجيش اللبناني تسلم دفعة جديدة من الاسلحة والذخائر الأميركية
19-09-2014
اعلن الجيش اللبناني انه تسلم دفعة جديدة من الاسلحة والذخائر المختلفة مقدمة من السلطات الامريكية في اطار برنامج المساعدات الامريكية المقررة للجيش اللبناني. وقال الجيش اللبناني في بيان انه تسلم في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت كمية من الاسلحة والذخائر المختلفة بحضور عدد من ضباط الجيش ومن مكتب التعاون الدفاعي الامريكي في لبنان "ضمن إطار برنامج المساعدات الامريكية المقررة للجيش اللبناني والا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 328
الأسعد : لو كان حزب الله يهتم لمصلحة لبنان لأيد التحالف ضد الارهاب
18-09-2014
شدد المستشار العام ل"حزب الإنتماء اللبناني" أحمد الأسعد، في تصريح اليوم، على أن "المفترض ب"حزب الله" لو كان يهتم لمصلحة لبنان أن يؤيد التحالف الدولي - العربي لضرب تنظيم "داعش"، وأن يكون مع انضمام لبنان إليه". ولاحظ أن "كل خطاب "حزب الله" خلال السنتين الأخيرتين قام على التخويف من التكفيريين، ومن تنظيم "داعش" وما شابهه، والدعوة إلى محاربتهم. وهو أصلا جهد لتبرير تدخله في الحرب السورية مستخدما ه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 378
دار الفتوى و جمعيات و شخصيات نعت العلامة هاني فحص
18-09-2014
نعت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية في بيان، "العلامة الشيخ السيد هاني فحص، الذي وقف حياته في خدمة لبنان والوحدة الوطنية، وفي تعزيز أواصر الاخوة الإيمانية بين المسلمين". واعتبرت دار الفتوى "وفاة العلامة فحص خسارة وطنية واسلامية"، وتقدمت "من المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى ومن هيئته الشرعية ومن عائلة الفقيد الراحل بأصدق التعازي، وتدعو الله ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وان يسكنه فسيح جنانه". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 311

صفحة 1 من 455123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.