صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
إبراهيم الزبيدي
سقوط الهلال الشيعي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[293 محتويات]
تحديث:07-05-2015
[916 محتويات]
تحديث:31-07-2015
[84 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:01-08-2015

حوري : الكهرباء معدومة و باسيل أخذ أكثر من مليار دولار لتامينها 24 ساعة يوميا
04-08-2015
رأى عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري في حديث الى اذاعة "الشرق"، أن "أزمتين ملحتين يعاني منهما اللبنانيين هما النفايات والكهرباء، ففيما خص نفايات بيروت هناك خياران لمعالجة الوضع الراهن: إما الطمر وإما الترحيل"، مشيرا إلى أنه "أمام الطمر عقبات ليست طفيفة خصوصا أن بيروت بحكم الجغرافيا لا تملك مطمرا خاصا بها وربما تأمين مطمر بشكل معقول يحتاج إلى بعض الوقت، ذهبنا إلى الخيار الثاني وهو الترحيل، وبا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
سامي الجميل طالب سلام بالضرب بيد من حديد : الجيش برهن انه قادر على حماية لبنان
03-08-2015
أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في تصريح اليوم، غداة عيد الجيش "الاتكال على الجيش اللبناني والقوى الأمنية التي تحافظ على سلامة الحدود وسلامة اللبنانيين"، مشيرا الى ان "الجيش بعد العمل الجبار الذي قام به برهن انه قادر على حماية لبنان والدليل على ذلك سيطرة الجيش الكاملة على كل الجبهة البقاعية التي حافظت على لبنان بوجه الارهاب وبوجه المسلحين". اضاف: "بهذه المناسبة على اللبنان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 236
03-08-2015
استقبل رئيس الوزراء تمام سلام، وفدا من هيئة العلماء المسلمين برئاسة الشيخ أحمد العمري، الذي قال بعد اللقاء: "لقد تشرفنا بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء بعد سلسلة الزيارات التي قمنا بها، وتحديدا زيارة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وعرضنا جملة من الملفات التي تخص الساحة اللبنانية عموما، وكذلك الساحة الاسلامية". أضاف: "أكدنا أننا لا نقبل بالمساس بمقام رئاسة مجلس الوزراء في هذا البلد، خص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 108
 عناصر من حزب الله دخلوا كنيسة مليخ الجنوبية وعطلوا احتفالا دينيا فيها
03-08-2015
تمنى نائب رئيس كتلة المستقبل النائب عاطف مجدلاني في تصريح، من "قيادة حزب الله توضيح حقيقة ما جرى في بلدة مليخ الجنوبية، خلال احتفال الاهالي بعيد مار الياس في باحة الكنيسة". وقال :"قرأنا تفاصيل ما جرى في البلدة، لجهة اقتحام عناصر من حزب الله باحة الكنيسة، وزجر الاهالي ومطالبتهم بوقف الاحتفالات والموسيقى والشرب، لان الموسيقى تزعج الاهالي في القرية ولانها مخالفة لتوجيهات الحزب". وتابع :"هذه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 157
حوري لعون : غلّب مصلحة البلد , وفرصك بالوصول الى رئاسة الجمهورية صفر في المئة
03-08-2015
أكد عضو كتلة "المستقبل" النيابية عمار حوري ان "استمرار الحكومة تقريباً بالشكل من دون مضمون، لا يرضي أحداً، ولا يرضي مصالح الناس"، داعياً الجميع إلى "تحمل المسؤوليات ووضع اليد دعماً لرئيس الحكومة تمام سلام لمتابعة قضايا الناس". وقال لـ "تلفزيون المستقبل": "قدرات جيشنا كبيرة ومعنوياته عالية، وكلام الفريق الآخر عن أن الجيش ضعيف ليس في مكانه، ونحن مطالبون بالاتحاد حول الشرعية والجيش وانتخاب رئيس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 208
بالفيديو ..عنصر من حزب الله ينعي ولده الذي قتل في سوريا :
02-08-2015
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر أحد عناصر حزب الله في جنازة تشييع أابنه الذي قُتل فس سوريا الى جانب قوات الأسد. الوالد يؤكد في الفيديو أنه راض بما حصل له , و يختم قائلا : "أنا وإخوانك وأمك فدا صرماية السيد"، في إشارة إلى الأمين العام للحزب حسن نصر الله. . .

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 351
حوري : سلام سيواصل جهوده لانجاح عمل الحكومة و تيار
01-08-2015
رفض عضو كتلة "المستقبل" النائب عمّار حوري مقولة ان "الحكومة اصبحت حكومة تصريف اعمال مُقنّعة"، مشيراً الى ان "الرئيس تمام سلام سيواصل جهوده لانجاح عملها، وقد ابدى مرونة وانفتاحاً يُشهد له بهما". وقال لـ"المركزية" "كل الخيارات الدستورية امامه كي يلجأ اليها"، مشدداً على ان "البلد في حاجة الى حكومة مُنتجة وهذا همّ الرئيس سلام"، لافتاً الى ان "من المُبكر توقّع جلسة قريبة لمجلس الوزراء"، مؤكداً ان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 254
ابو فاعور : لا بد للحكومة من أن تحسم امرها وان تتصرف بمسؤولية تجاه مطالب المواطنين
01-08-2015
حذر وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، من تحول الأزمة السياسية المتمادية إلى دستورية، معتبرا أن "أزمة النفايات كشفت عرينا السياسي والوطني"، مؤكدا أن ذلك "بمثابة نقيصة كبرى للقوى السياسية". كلام أبو فاعور جاء خلال مشاركته مفتي راشيا الشيخ أحمد اللدن، رعاية العشاء السنوي الأول دعما لافتتاح قاعة الوقف في بلدة مجدل بلهيص - قضاء راشيا، بحضور مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، الشيخ علي الجناني ممثلا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223
التلغراف : بوش الأبن حقق انتصارين ضد السنّة في العراق و اوباما لا يريد الأن هزيمة
01-08-2015
نشرت صحيفة "التلغراف" البريطانية تقريرا عن الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، ورأت أن الرئيس الأميركي باراك أوباما لا يريد أن يقضي على تنظيم "داعش" بسرعة، لأن المسألة بالنسبة له تحكمها توازنات، وإذا اختلت هذه التوازنات فإن تبعاتها ستكون خطيرة. فهو يساند الأكراد لكن لا يريد أن ينفصل عن العراق، ولا يريد أن يبذل كل دعمه للشيعة لأنهم موالون لإيران، ولو أنه تحالف مع العراقيين الشيعة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 235
الحريري هنأ الجيش بعيده : وحده يجسد وحدة الدولة و ديمومتها
31-07-2015
لمناسبة عيد الجيش اللبناني الذي يصادف غدا، توجه الرئيس سعد الحريري بالتهنئة للجيش، وقال: "يحز في نفوسنا أن يحل عيد الجيش هذا العام ولبنان بلا رئيس للجمهورية، يتولى رعاية هذا العيد ويشد على أيدي المؤسسة العسكرية ويعطي الأمل للبنانيين بالمستقبل الواعد ويجسد وحدة الدولة وديمومتها. يصادف عيد الجيش هذا العام، ولبنان يواجه سيلا من التحديات والمخاطر تعصف به من كل جانب، وقد أظهر الجيش قدرة لافتة في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 275
سلام حيا الجيش في عيده و دعا الى انتخاب رئيس للجمهورية يعيد التوازن للمؤسسات
31-07-2015
صدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بمناسبة عيد الحيش البيان التالي : للعام الثاني على التوالي، يحل عيد الجيش ولبنان يواجه للأسف شغورا في موقع رئيس الجمهورية،رأس الدولة ورمز وحدتها والقائد العام للقوات المسلحة. انني، إذ أوجه التحية الى قيادة الجيش والى ابنائنا العسكريين جنودا ورتباء وضباطا،تقديرا لدورهم في خدمة الوطن وحمايته وتفانيهم في صون وحدته واستقراره، أجدد الدعوة الى انتخاب رئيس للجمهورية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 273
تعليمات ايرانية لحزب الله بعدم تسهيل مهمة الحكومة في هذه المرحلة
31-07-2015
تحدثت أوساط مقربة من فريق "8 آذار" أن قيادة "حزب الله" تبلغت موقفاً إيرانياً متشدداً في ما خص لبنان وتعليمات بعدم تسهيل مهمة الحكومة في هذه المرحلة، كوسيلة ضغط مستمرة على الغرب، في الملف الأهم وهو الموضوع الرئاسي، لذلك فإن التعطيل الحكومي سيستمر من قبل وزراء "التيار الوطني الحر" و"حزب الله"، في الأسابيع المقبلة". وذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية، أنه ثمة توجه حاسم لدى رئيس الحكومة تمام سلام لم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 207
ريفي : يدعمون سرايا المقاومة و يتنصلون من افعالها و لن نقبل برئيس يمثل 8 أذار
30-07-2015
أشارت مصادر تلفزيون “المستقبل” إلى الوزير أشرف ريفي تطرق في مداخلة له في جلسة مجلس الوزراء لممارسات ما يسمى بـ”سرايا المقاومة”، وقال: ان التعرض لرئيس الحكومة تمام سلام بالشتائم ورمي وحرق النفايات أمام منزله وبعد ذلك التعرض للرئيس فؤاد السنيورة بالشتائم أمام منزله أيضا ومن ثم الاعتداء على وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أمور مستنكرة تماما واذا ظن البعض ان هذه التصرفات مقدمة لسابع من أيار جديد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 306
شبطيني : جلسة مجلس الوزراء كانت ايجابية وهادئة و عدة حلول طُرحت لمشكلة النفايات
30-07-2015
أكدت وزيرة المهجرين اليس شبطيني لـ"المركزية" ان "أجواء جلسة مجلس الوزراء كانت ايجابية وهادئة". وقالت "تكلم بداية رئيس الحكومة تمام سلام واوضح الامور. فتحدث عن مشكلة النفايات التي تطال الجميع والتي يجب حلها سريعا، كما عرض لمقاربة عمل الحكومة مشيرا الى اننا كنا اعتمدنا التوافق وسرنا على هذا النهج لكن ذلك توقف قبل شهرين، ولم نعرف الاسباب، الا ان هذه الصيغة هي التي توافقنا عليها، بعدها ابدى كل فريق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 194
مقبل هنأ الجيش بعيده : فليخرس كل من يسيء الى المدافعين عن عزة الوطن
30-07-2015
هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل الجيش وقيادته منوها "بدوره البطولي في محاربة الارهاب والحفاظ على السلم الاهلي". وأصدر بيانا لمناسبة عيد الجيش جاء فيه: "فليحيا فليحيا فليحيا جيشنا الباسل ... المجد والخلود لشهدائه الابرار فلتحيا مؤسسة الجيش فأفرادها ورتباؤها وضباطها وقيادتها. وألف تحية إكبار واجلال لهذا الجيش في عيده السبعين ولجنوده بمختلف رتبهم الرابضين على امتداد ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 488
جلسة عادية لمجلس الوزراء : الصراع السياسي حال دون التوصل الى مخارج في ازمة النفايات
30-07-2015
عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وفي حضور الوزراء , و على أثر الجلسة التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية: "بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الأسبوعية عند الساعة العاشرة والنصف من يوم الخميس 30 تموز 2015 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وفي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 142
اوساط 14 أذار : نصرالله يحاول الايحاء ان المشكلة الاساسية في لبنان هي بين المسيحيين والسنّة
29-07-2015
تنظر اوساط سياسية في فريق 14 اذار بكثير من الاستغراب الى دعوة امين عام حزب الله حسن نصرالله تيار المستقبل "الى الحوار الجدي مع التيار الوطني الحر بعدما اعطاه وعودا لم يف بها"، وتقول لـ"المركزية" إما ان المعلومات التي نقلت الى السيد نصرالله عن لقاء الرئيس سعد الحريري مع النائب ميشال عون غير دقيقة اومحرّفة، واما انه يعرف حقيقتها ويحاول حرفها. فالرئيس الحريري لم يقدم اي وعد للعماد عون، وموقفه واضح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 295
قوى 14 أذار : حزب الله يحتال سياسيا فيعلن التمسك بالحكومة و يرسل
29-07-2015
عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الأسبوعي الدوري في مقرها الدائم في الأشرفية،و اصدرت بيانا تلاه الدكتور فارس سعيد و جاء فيه :"يشهد المواطن اللبناني انهيار دولته فصلا بعد الآخر. مع تكرر مشاهد الفلتان الأمني في العاصمة والمناطق، وكان آخرها تطويق منزل رئيس حكومة لبنان الرئيس سلام وتطويق منزل رئيس حكومة لبنان السابق الرئيس السنيورة، كما الظهور المسلح في أكثر من منطقة وحرق المستوعبات، بفعل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 220
كبارة : تحالف
29-07-2015
رأى النائب محمد كبارة أن تحالف "القمامة والسفاهة" يستهدف الطائفة السنية في مناطقها وقياداتها في محاولة لإخضاعها إما عبر إسقاط حكومة الرئيس تمام سلام أو عبر انتخاب رئيس للجمهورية يكون خادماً لهذا التحالف. وأوضح كبارة في بيان أن عرض مسلسل تحالف السفاهة والقمامة على شاشة الوطن بدأ بعراضة جبران باسيل التافهة وتطاوله على الرئيس سلام أثناء جلسة مجلس الوزراء وبمهرجان الحشد الشارعي العوني الذي فشل ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 255
مكاري :  بعض المندسين يستغلون التحرك المدني المشروع للعمل على زعزعة الأمن
29-07-2015
استنكر نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري اثر زيارته وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة "الإعتداء الذي تعرض له"، مبديا خشيته من أن يكون "بعض المندسين يسعون إلى استغلال التحرك المدني والغضب الشعبي المشروع، للعمل على زعزعة الأمن وتحقيق أهداف سياسية محددة". وقال مكاري إن "اي اعتداء من هذا النوع مرفوض، وخصوصا إذا كان المستهدف به شخصية كالوزير رشيد درباس، المشهود له بصفاته الشخص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 212

صفحة 1 من 523123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.