صدى بيروت





جديد المقالات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[283 محتويات]
تحديث:07-05-2014
[847 محتويات]
تحديث:02-08-2014
[57 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:03-07-2014

العناوين الرئيسية
  • مبادرة قوى 14 أذار : تسوية وطنية تلتزم اتفاق "الطائف" و تبدأ بإنتخاب رئيس للجمهورية
    02-09-2014
    اطلقت قوى "14 آذار" اليوم مبادرة هامة لإتمام الإستحقاق الرئاسي، تقوم على اجراء اتصالات مع كل القوى السياسية من اجل السعي للتوافق على تسوية وطنية . و قال الرئيس فؤاد السنيورة خلال المؤتمر الصحفي في المجلس النيابي : "إزاء الازمة السياسية الحادة التي نتجت عن تعطيل عملية انتخاب رئيس جديد للجمهورية والتي تترافق مع اندلاع المزيد من الحرائق والفتن في دول المنطقة وتتفاقم في الفترة الاخيرة من خلال ما يرتكب من جرائم التهجير والتنكيل والقتل والارهاب، ومن اجل تعزيز موقع رئاسة الجمهورية في لبنان الذ ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72

جعجع :  لم أقل إنني مرشح
02-09-2014
أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، عقب الإعلان عن مبادرة قوى 14 آذار الرئاسية من مجلس النواب، أنه "الى جانب الجريمة التي يرتكبها "داعش" ومجموعات أخرى على الحدود اللبنانية الشرقية، هناك جريمة أخرى متمادية، منذ ثلاثة أشهر أو حوالي أكثر من مئة يوم بالتحديد، لتعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية، وهذه جريمة أكبر بحق لبنان، اذ لم تبق أي وسيلة إلا وقامت بها قوى 14 آذار للتقليص من ضرر هذه الجريمة و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62
هيئة علماء المسلمين : نعود الى التفاوض بشأن الجنود المحتجزين عندما تتوفر الظروف المناسبة
02-09-2014
شددت هيئة علماء المسلمين، في بيان اصدرته اثر الاجتماع الدوري لمكتبها الاداري، على "قراراتها السابقة، ومنها أن وفد الهيئة يمكنه أن يعود إلى التفاوض في قضية الجنود اللبنانيين المحتجزين وذلك عندما تتوفر الظروف المناسبة. وتجد الهيئة أن دخولها من جديد يدفع في المفاوضات إلى الأمام، وهي خلال هذا الوقت لن تتوانى عن المساهمة في دعم أي مسعى يساعد في حل المشكلة أو المساعدة في أي قضية إنسانية كما حصل مع م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
عدوان : قوى 14 اذار لن تلجأ الا الى الدولة لمحاربة التطرف والارهاب
02-09-2014
رأى النائب جورج عدوان اثر ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ان "المبادرة التي نقوم بها 14 آذار، هي مبادرة من قبل 14 اذار مجتمعة، والرسالة التي نحب ان نقولها لكل اللبنانيين ولشركائنا في الوطن، ان 14 اذار سواء بمقاربتها لترشيح الدكتور سير جعجع او لمقاربتها لفتح باب للتسوية سنقوم بذلك ك 14 اذار، لن يكون هناك في اي مرحلة من المراحل تواصل الا من خلال 14 اذار مجتمعة، وليس لدينا مرشحين تحت الطاولة او ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
الشيخ الحجيري :  تحرير ما تبقى من أسرى يحتاج إلى كثير من الجدية والموضوعية
31-08-2014
رأى الشيخ مصطفى الحجيري أن “الإفراج عن العسكريين الخمسة هو دليل على أن الطريق لم يقفل بعد وأن عملية تحرير ما تبقى من أسرى لدى المسلحين يحتاج إلى كثير من الجدية والموضوعية وتحمل المسؤولية من قبل الجميع، خصوصا فيما خص مطالب تنظيم “داعش” بمقايضة السجناء الإسلاميين في رومية بالعسكريين المحتجزين لديه، معربا عن أمله في فتح كوة في الجدار الداعشي خلال الأيام القليلة المقبلة، وكر سبحة الإفراجات عن العسك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 246
ريفي طلب التحري عن شبان احرقوا صلبانا و طلب توقيفهم
31-08-2014
اعلن مكتب وزير العدل اللواء أشرف في بيان ان “بعض وسائل الإعلام، والمواقع الالكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي اوردت خبرا مفاده، أن شبانا أقدموا على وضع صلبان على الطرقات وأحرقوها. وتابع: “بناء عليه، وانطلاقا من قدسية الشعائر الدينية للأديان السماوية، الاسلامية والمسيحية، ولعدم جواز المس بها بأي شكل من الأشكال، وتحت أي حجة، ولان الصليب هو الرمز الأهم في المسيحية، ونظرا للانعكاسات السلبية وال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 237
إجتماع أمني لبحث ملف العسكريين المحتجزين و الجهود تُبذل بعيدا عن الاضواء لاطلاقهم
31-08-2014
ترأس الرئيس تمّام سلام في السراي الكبير، إجتماعاً أمنياً حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ووزير العدل اللواء أشرف ريفي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، والمدّعي العام التمييزي القاضي سمير حمّود. كما حضر الاجتماع قائد الجيش العماد جان قهوجي، والمدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع محمد خير ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 234
معوّّض : لا حماية خارج الشرعية و مواجهة التطرف لا تكون إلا بالدولة والاعتدال
31-08-2014
شدد رئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض على أن "التحدي الأكبر اليوم هو في انتخاب رئيس للجمهورية لوقف انهيار الدولة واعادة تكوين السلطة والمؤسسات الدستورية من رأسها، وكل الباقي حفلة مزايدات وفقاعات صابون لإلهاء الرأي العام عن الأساس الذي يبقى انتخاب رئيس جديد". و قال: "هناك الكثير من الكلام والهمسات والوشوشات عن لقاءات وتفاهمات حصلت بينا وبين تيار المردة. يهمني ان أؤكد بكل صراحة أن لا أساس لكل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 237
الجماعة الاسلامية : الشعارات المشبوهة على جدران الكنائس لا تمت بصلة الى قيم أهل طرابلس
31-08-2014
أكد المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال المحامي حسن الخيال في بيان اليوم "ضرورة استئناف هيئة العلماء المسلمين مسارها التفاوضي لحل قضية الأسرى من الجيش وقوى الأمن الداخلي وعودتهم إلى أهلهم سالمين". وقال: "في خضم التطورات الأخيرة من حرق لراية التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" وكتابة شعارات من مشبوهين على عدد من الكنائس في مدينة طرابلس، كردة فعل وزرع للفتنة وهي بعيدة كل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 277
السنيورة : لا مفاضلة بين ارهاب و اخر و نريد رئيسا يجمع اللبنانيين ويجنبهم الويلات
31-08-2014
أكد رئيس كتلة المستقبل النائب فؤاد السنيورة أن الإرهاب بشتى أشكاله وأسمائه من طينة واحدة ولا مفاضلة بين بعضه بعضا وهو يستهدف بشروطه الجميع ، وابدى تخوفه من ان يمتد لهيب النيران في المنطقة الى لبنان مشددا على تجنيب الوطن الويلات. وقال في لقاء مؤتمر سيدة الجبل في فندق لوغبريال :" أنا المسلم اللبناني العروبي لا أجد أي قاسم مشترك مع من يتخذون من الاسلام شعارا يرتكبون تحت لوائه جرائمهم البشعة"،وأ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 279
الاتحاد الاوروبي يبحث فرض عقوبات على
31-08-2014
قال رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي ان القمة التي اختتمت اعمالها هنا الليلة الماضية أوصت وزراء خارجية الاتحاد ببحث فرض عقوبات اشد ضد تنظيم الدولة الاسلامية منها حظر العوائد النفطية التي ينتفع بها. واضاف رومبوي في مؤتمر صحافي عقد عقب اختتام اعمال القمة "في بلداننا يتعين ان تكون محاربة التطرف على رأس اولوياتنا ووافقنا على تسريع اجراءات توقف تدفق المقاتلين الاجانب" ودراسة نظام تسجي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 279
زهرا : ولاء العسكري للدولة و الجيش و الجماعات التكفيرية في سوريا خدمت النظام
31-08-2014
هنأ عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا العسكريين المحررين واهلهم بمناسبة الافراج عنهم، الا أنه أوضح أن “بما اعرفه عن الجيش اللبناني لم ولن يستطيع احد ان يفرزه كما حاول المختطفون ان يفعلوا عندما حددوا طائفة المحررين، فالعسكري ولاءه للدولة والشرعية اللبنانية ومؤسسته”. واضاف زهرا في حديث عبر قناة “المستقبل”: “لن يستطيع الارهابيون مصادرة الجيش باتجاه طائفة او ميليشيا او حزب معيّن، وع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 286
سعيد :  حزب الله في مأزق و هو مضطر للحوار مع 14 آذار لانتاج رئيس للجمهورية
31-08-2014
اعتبر منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد ان حزب الله في مأزق في لبنان لأنه غير قادر على حكم البلد من خلال فريقه السياسي، وبالتالي فهو مضطر للدخول في حوار مباشر مع 14 آذار لانتاج رئيس للجمهورية. وقال سعيد لـ«الأنباء»: ان انتخاب رئيس جديد للبلاد، بحسب الميثاق هو مسؤولية وطنية مشتركة يتحملها ممثلو الشعب اللبناني بأسره، مثلما ينبغي ان يكون ايضا انتخاب رئيس جديد للمجلس النيابي وتكليف رئيس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 268
توقعات بترحيل النازحين السوريين من قرى في جنوب لبنان
31-08-2014
توقعت مصادر لبنانية مطلعة أن "تشهد الأيام القليلة المقبلة ترحيل النازحين السوريين من القرى الجنوبية الموالية لـ"حزب الله"، بقرار من بعض القوى السياسية في تلك القرى تحسبا لتطور العمليات العسكرية بين "حزب الله" وبين المسلحين على الحدود اللبنانية السورية". وقالت المصادر، في حديث الى صحيفة "عكاظ السعودي" اليوم (الاحد): "إن الحزب وقبل معركة عرسال الأخيرة بأيام عدة طلب من سكان القرى الشيعية المحاذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 296
المفتي الشعار استنكر التعرض للرموز الاسلامية و دعا الى ترك الامور للمؤسسات الرسمية
30-08-2014
صدر عن مكتب مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، البيان التالي: "تناقلت وسائل الإعلام خبرا مفاده أن شبانا أقدموا على حرق راية تحمل رموزا دينية في ساحة ساسين. وبعد الاتصالات التي أجراها مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار بالمعنيين، تبين أن هذا التصرف كان فرديا ولا يحمل أية خلفية سياسية. وبهذه المناسبة يهمنا أن نستنكر أشد الاستنكار التعرض للرموز الدينية لأية جهة انتسبت. كما أننا نهيب بال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 335
قباني : ادارة كهرباء لبنان تستهدف العاصمة و تستعمل أهل بيروت رهينة للعتمة
30-08-2014
اوضح رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب محمد قباني انه "بعد اشتداد أزمة الكهرباء في بيروت وصدور بيان عن المياومين عن استعدادهم لتأمين التجهيزات اللازمة لصيانة خطوط 66 ك.ف الجوفية في الأونيسكو، وصدور رد من مؤسسة كهرباء لبنان أن فرق الصيانة توجهت إلى مخازن المؤسسة فلم تجد من يفتح لهم الأبواب. تدخلت لايجاد حل ومنع المناورات، فطلبت من مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان تحديد موعد كي أضغط على المياومين فلم أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 320
كهرباء لبنان : التغذية لن تتحسن قبل ازالة “الاحتلال” للمبنى المركزي
30-08-2014
اوضحت مؤسسة كهرباء لبنان تعقيبا على ما حصل أمام المدخل البحري للمبنى المركزي أنه وعلى إثر عدم قدرة القوى الأمنية على تأمين دخول وخروج الموظفين الى المبنى المركزي بناء لدعوة مجلس الإدارة يوم الاثنين الفائت الواقع فيه 25/8/2014، وذلك بسبب إقفال جميع مداخله من قبل بعض عمال غب الطلب وجباة الإكراء السابقين، اتخذ مجلس الإدارة بالتاريخ نفسه قرارا بوضع المبنى المركزي في عهدة القوى الأمنية بجميع محتويا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 262
ريفي طلب ملاحقة من أحرق الرايات الاسلامية و انزال اشد العقوبات بهم
30-08-2014
صدر عن مكتب وزير العدل اللواء أشرف ريفي البيان الآتي: “أقدم عدد من الاشخاص صباح اليوم، على أحراق راية داعش في ساحة ساسين، هذه الراية التي كتب عليها شعار لا الله الا الله محمد رسول الله، الذي هو الركن الاول من أركان الدين الاسلامي، وهو الشعار البعيد كل البعد، عن راية داعش ونهجها الارهابي. بناء عليه طلب وزير العدل من مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، التحرك لملاحقة الفاعلين وتوقيفهم، وانزال أشد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 243
فتفت : النظام السوري سهّل مرور مقاتلي
30-08-2014
قال عضو "كتلة المستقبل” النائب أحمد فتفت "تنقصنا الكثير من المعلومات عن أجواء التقارب السعودي - الإيراني وعلينا أن ننتظر تثبيت أولويات "حزب الله" بعد هذا التقارب، لأن أولوياته ليست لبنانية بل قائمة على ما تقتضيه المصلحة الاستراتيجية الإيرانية في المنطقة". فتفت، وفي حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، لفت إلى أنه إذا كانت هناك إيحاءات إيرانية لحلحلة الوضع الداخلي, فهذا يمكن تلمسه بالمواقف التي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 248
الجيش اللبناني تسلم أعتدة عسكرية وذخائر مقدمة من الولايات المتحدة الأميركية
30-08-2014
تسلّم الجيش اللبناني الدفعة الأولى من الأعتدة العسكرية والذخائر المقدمة من الولايات المتحدة الأميركية. وقد تم نقل هذه الذخائر عبر طائرة أميركية عسكرية بحضور وفد من السفارة الأميركية وممثل عن قائد الجيش العماد جان قهوجي. السفير الأميركي ديفيد هيل أشار إلى أن الاعتدة العسكرية هي جزء من سلسلة مساعدات ستصل تباعا للجيش تضم مختلف انواع الأسلحة، موضحاً أنه تم العمل على تأمين النوعية والكمية التي يح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 192
المرعبي و الضاهر طالبا المجموعات المسلحة بالافراج فورا عن جميع المحتجزين
30-08-2014
طالب عضوا «كتلة المستقبل» النائبان معين المرعبي وخالد الضاهر المجموعات المسلحة للافراج فورا عن المحتجزين وترك المعالجات تأخذ مجراها». وفي بيان مشترك صدر عنهما امس أكد المرعبي والضاهر أنه : «أمام هول الاحداث التي تجري على الحدود اللبنانية الشرقية منها والشمالية، وأمام المعلومات عن قيام احدى المجموعات السورية المسلحة بقتل أحد العناصر المحتجزين لديها من أبنائنا في الجيش اللبناني يهمنا أن نعلن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 202

صفحة 1 من 452123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.