صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
إبراهيم الزبيدي
سقوط الهلال الشيعي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[293 محتويات]
تحديث:07-05-2015
[926 محتويات]
تحديث:31-08-2015
[87 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:26-08-2015

العناوين الرئيسية
  • المشنوق : الاعتداء على مؤسسات الدولة هو اعتداء على الشعب اللبناني
    02-09-2015
    عقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اليوم، مؤتمرا صحافيا في مكتبه في الوزارة، قال فيه: "قبل ان ادخل الى هنا سمعت ان هناك فيلما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه متظاهر يقول لعسكري انت بلا شرف وبلا كرامة. اريد ان اقول لهذا المتظاهر ولكل من يقول كلاما مشابها ان القوى الامنية هي الشرف وهي الكرامة وهي التي تحمي اللبنانيين وأمنهم". أضاف: "هذا ليس تظاهرا، هذا اعتداء على كرامة الناس، الشتائم ليست حقا في الدستور والسكوت عنها من قبل العسكريين يكون كالذي تضربه بالسكين وممنوع ان ير ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85

القوات اعتبرت الدعوة الى الحوار من دون انتخاب رئيس مضيعة للوقت
02-09-2015
فيما سارعت القوى السياسية الى الترحيب بمبادرة رئيس محلس النواب نبيه بري و دعوته مجددا الى طاولة حوار , يعلن حزب القوات اللبنانية موقفه يوم السبت المقبل خلال كلمة الدكتور سمير جعجع في قداس يوم الشهداء في معراب. و في نفس الإطار , فقد اعتبرت اوساط قواتية ان الدعوة الى الحوار مضيعة للوقت، ولذلك امتنعت عن المشاركة في هيئة الحوار برئاسة الرئيس ميشال سليمان، بعدما تبين ان المقررات التي تصدر تبقى ح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 67
يعقوب يصف لجنة متابعة قضية الصدر بفاقدي الشرعية و الأخيرة ترد : يريد التعويضات
02-09-2015
رد النائب السابق حسن يعقوب على بيان اللجنة الرسمية لمتابعة قضية الامام موسى الصدر ورفيقيه، واصدر بيانا جاء فيه: "أثبتت هذه اللجنة ما قلناه انها بوق إعلامي تصدر البيانات والاطلالات التلفزيونية. على لجنة الفنادق الفاخرة والسيجار الكوبي الفاخر التوقف عن التباكي على الاعلام وعدم استخدامها اداة للتشويش على الرأي العام، ويدركوا ان محبي المغيبين سيحاسبون كل المقصرين والمستغلين، قريبا. ومن الغرابة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 72
السنيورة : الحراك نتيجة ألم الناس و حزب الله ورط لبنان من خلال ربطه بالأزمة السورية
02-09-2015
عقد في مجلس النواب اجتماع بين رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة والنائب جورج عدوان استمر قرابة الساعة، قال بعدها السنيورة: "نحن نقدر كثيرا الازمة التي يعاني منها المواطنون بسبب المشاكل الحياتية والتي تمثلت مؤخرا بمشكلة النفايات والتي ضغطت على كرامة الناس واعصابهم، فضلا عن مشكلة الكهرباء التي تسببت بها السياسة التي اعتمدتها كل الوزارات المتعاقبة التي تولت هذا القطاع الحيوي الهام، وهناك ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
زهرا دعا الى انتخاب رئيس للجمهورية و عدم التلهي  بأي شيء آخر لا يخدم الدولة ولا مؤسساتها
02-09-2015
قال النائب انطوان زهرا لدى دخوله الى المجلس النيابي، ردا على سؤال حول الدعوة للحوار الوطني "مع احترامي لدعوة الرئيس نبيه بري والنية الحسنة لدولة الرئيس تذكرت عندما وضع جدول اعمال الحوار وكان البند الاول رئاسة الجمهورية، ما حصل في حوار العام 2006، عندما كان السيد حسن نصرالله شخصيا في الجلسة وقال نعم هناك ازمة رئاسة لكن عندنا التزام ادبي تجاه الرئيس اميل لحود ولا نستطيع مساعدتكم بحل هذا الملف. اع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
الحريري : قطر دولة شقيقة يعنيها استقرار لبنان و لها الشكر و الإمتنان
02-09-2015
إعتبر الرئيس سعد الحريري أن الشائعات التي تزج باسم دولة قطر في الحوادث اللبنانية مجردة عن اي صلة بالحقيقة، ولافتاً في تغريدات عبر “تويتر” الى أن قطر دولة شقيقة يعنيها استقرار لبنان وهي لم تتأخر عن مساعدته في كل الظروف. وثمن الحريري العلاقات الأخوية مع قطر وقيادتها، معبراص عن الشكر والامتنان لكل ما قدمته الى لبنان واللبنانيين. .

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 83
الجراح : الشعب اللبناني لم ينتبه لسرقة مليار ومئتي مليون دولار من جيبه بالاضافة الى قضية سد جنة
01-09-2015
أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح انه “من الواضح ان هناك من يحاول ان يشيطن “الحراك الشعبي” الصادق بكل تفاصيله وابعاده”، لافتاً الى أنّ “هذا الحراك حاول ان يعبر عن حالة يأس يعيشها الشباب اللبناني من هذه الدولة ومن اخفاقاتها سواء في موضوع النفايات او الكهرباء او غيرها من المواضيع بالاضافة الى الموضوع الاقتصادي”. وأضاف الجراح ، في حديثٍ إلى قناة “المستقبل”: “هناك من يحاول ان يصور ان هذا ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 253
جعجع :  ايران وحلفاءها في لبنان يعطلون انتخاب رئيس الجمهورية و كل الدولة اللبنانية
01-09-2015
حمّل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، ايران وحلفاءها في لبنان مسؤولية تعطيل الدولة اللبنانية وتعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية الذي ادى إلى تعطيل كلي للمؤسسات الدستورية كافة، وبالتالي تعطيل الحياة السياسية ومعها بالطبع مصالح المواطنين"، عازياً سبب التعطيل لتحقيق اكبر قدر من الضغط حتى يقبل الفرقاء اللبنانيون برئيس تابع لايران مباشرة او رئيس يأخذ قراراته من ايران، ومن دون هذا الضغط لا تسمح م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
كتلة المستقبل : التغيير السلمي هو حق مشروع تحت سقف الشرعية والالتزام بالدستور
01-09-2015
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة واستعرضت الاوضاع في لبنان والمنطقة وفي نهاية الاجتماع تلا النائب محمد الحجار بيانا اشار الى ان الكتلة "ناقشت التطورات التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية وعلى وجه التحديد الحراك الشعبي المدني الذي شهده وسط العاصمة بيروت وما تخلله من وقائع ونتائج"، واكدت على النقاط التالية: إن التظاهر السلمي يؤكد من حيث المبدأ على حيوية الشعب ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 136
عون نأى بنفسه عن الفساد و اتهم التظاهرات بضرب ثقة الناس ببعضها و بالمؤسسات
01-09-2015
رأى النائب ميشال عون "أن المطالب المطروحة في التظاهرات اليوم، سبق وناضل التيار من أجلها لسنوات عديدة"، مشيرا إلى أنه يؤيد الحراك القائم، ولكن لديه علامة استفهام كبيرة على من يحركه". وشدد على "أن التعميم الذي يعتمده المتظاهرين ليس ببريئا ، وهو أبعد بكثير من التغطية على الفاسدين الحقيقيين، لأنه يهدف إلى ضرب ثقة الناس ببعضها، وثقة الناس بكل المؤسسات تحضيرا للفوضى الخلاقة التي تظهرت صورها البشعة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 146
الجسر : قد نُعيد النظر بالاتّفاق مع “حزب الله” في استمرارية الحوار الثنائي
01-09-2015
أوضح ممثل “تيار المستقبل” في الحوار النائب سمير الجسر ان “الحوار “الثنائي” مُستمر حتى الان، لكن اذا لاحظنا ان المواضيع ذاتها التي نناقشها في حوارنا ستُطرح على طاولة الحوار الشامل، قد نُعيد النظر بالاتّفاق مع “حزب الله” في استمرارية الحوار الثنائي”. و لفت الجسر في الوقت نفسه الى ان “الحوار مع “حزب الله” يختلف عن الحوار الشامل”.وقال، لـ “المركزية”، “الحوار افضل من اي شيء اخر، وربما قد يُؤدي ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137
البعض ما زال يراهن على الإتفاق النووي و الحوار مجرد مضيعة للوقت
01-09-2015
كتبت ميرڤت سيوفي ..... عندما أعلن الرئيس نبيه بري استعداده لإطلاق دعوة للحوار في العاشر من أيلول الجاري، داهمني إحساسٌ بأنّنا عشية 14 شباط العام 2006، فالرئيس بري بنفسه قال أن حوار أيلول العام 2015 «لا يختلف من حيث الشكل عن حوار عام 2006 ولكنه مختلف المضمون»، لذا ما أشبه اليوم بالأمس، يومها أيضاً سارع الرئيس نبيه بري للملمة الشارع اللبناني و»ضبّه» على طاولة حوار ذات عناوين أربعة ولاحقاً س ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 234
القمة المسيحية في بكركي : الحكومة لا تسقط و لا تستقيل طالما هناك فراغ في الرئاسة الأولى
31-08-2015
انتهت القمة المسيحية اليوم الى بيان ختامي طالب "بالإسراع في اعتماد خريطة طريق تبدأ بانتخاب فوري لرئيس الجمهورية وفقا للأصول الدستورية، وحضور جميع اعضاء المجلس النيابي إلى المجلس لانتخابه، ومن ثم تأليف حكومة جديدة تتولى معالجة القضايا السياسية والاجتماعية والمعيشية والاقتصادية كافة، بدءاً من قانون جديد للانتخاب". وشدد البيان "على وجوب استمرارية الحكومة الحالية في عملها فلا تسقط او تستقيل طال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 183
نقولا  وصف  المتظاهرين في وسط بيروت بأنهم
31-08-2015
وصف عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب نبيل نقولا إلى أنّ “القيمين على تظاهرات وسط بيروت" بأنهم "مرتزقة يعملون لدى السفارات الخارجية”، و لفت إلى أنّه”يجب ألا تترك الشعارات للذين يريدون بيع قضيتهم إلى السفارات الأجنبية”. وطالب “جميع اللبنانيين بالمشاركة في تظاهرة التيار “الوطني الحر” نهار الجمعة المقبل”، ودعاهم “للتشبث بمواقفهم وبمطالبهم من تغيير القانون الانتخابي وانتخاب رئيس للجمهورية من ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 198
العجوز : الفساد اﻷعظم في البلاد هو وجود دويلة “حزب الله”
31-08-2015
أبدى رئيس مجلس قيادة حركة “الناصريين اﻷحرار” زياد العجوز خشيته من محاولات اﻹنقضاض على الحراك الشعبي ضد الفساد وأخذه الى محاور أخرى قد تستغلها القوى المتربصة بالبلاد من أجل زرع اكبر قدر من الفوضى وصولا ﻹسقاط الحكومة ومنثم الى المؤتمر التأسبسي الهدف الرئيسي لهم. كلام العجوز جاء خلال مقابلة تلفزيونية اجرتها معه محطة "التركية" ، واذ أشاد بالتحرك الراقي للشباب يوم السبت قال: ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
الحوت : مفتاح الحل لتلبية مطالب الشارع هو انتخاب رئيس الجمهورية و تشكيل حكومة جديدة
31-08-2015
رحب نائب الجماعة الاسلامية النائب الدكتور عماد الحوت في حديث الى اذاعة "الفجر"، بمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، قائلا:"أن تأتي متأخرة خير من ألا تأتي أبدا"، لكنه تحفظ على "اقتصار الدعوة لطاولة الحوار على رؤساء الكتل النيابية، وهم المتهمون من الرأي العام أنهم مصدر الأزمة والتعطيل القائم، وتجاهلها المستقلين في ظل الحاجة لكل رأي للتوصل لحلول". وذكر الحوت "بأن الحراك في الشارع عبر عن رفضه لح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 262
وزير البيئة انسحب من  اللجنةالوزارية المكلفة معالجة ازمة النفايات طالبا تكليف غيره بالمسؤولية
31-08-2015
اعلن وزير البيئة محمد المشنوق في تصريح انسحابه من اللجنةالوزارية المكلفة معالجة ازمة النفايات، داعيا "رئيس الحكومة تمام سلام تكليف وزير آخر بهذا الملف". وأكد الوزير المشنوق أنه "في ضوء التطورات الاخيرة ولا سيما النقاش الدائر حول موضوع معالجة أزمة النفايات، وإيمانا مني بضرورة التقدم بحلول تحدث خرقا في الواقع المتردي نتيجة إغلاق مطمر الناعمة، وعدم إتمام ملف المناقصات، وعجز القوى السياسية عن إ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 243
مليون شخص يموتون سنويا في العالم بسبب الأدوية المغشوشة
30-08-2015
يموت قرابة مليون شخص سنوياً حول العالم بسبب تعاطي الأدوية المغشوشة. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ,ويقول جون كلارك، نائب المساعد في الهيئة الأمريكية لتطبيق قوانين الهجرة والجمارك، إن تحاليل الأدوية المغشوشة التي ضُبطت في أمريكا أظهرت وجود آثار مبيدات حشرية وسمّ فئران وطوب مسحوق وطلاء، وغيرها. ففي باكستان، تعج الأسواق الصاخبة بالأكشاك التي تبيع كل أنواع الحبوب والكبسولات والأقراص والشراب، لعلاج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 279
بري دعا الى جلسة حوار تجمع سلام و قادة الكتل النيابية للبحث في مسائل مصيرية
30-08-2015
دعا رئيس مجلس النواب ورئيس “حركة أمل” نبيه بري في كلمة له خلال مهرجان ذكرى تغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه في النبطية الى جلسة حوار في العاشر من أيلول كحد أقصى يختصر بالاضافة الى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، على قادة الكتل النيابية ولا يختلف من حيث الشكل عن حوار عام 2006 ولكنه مختلف في المضمون وسيتناول حصرا مسألة رئاسة الجمهورية، وعمل مجلس النواب والوزراء، وماهية قانون الانتخابات النيابية، وقان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 207
الحريري : التمسك بالحكومة وتفعيل المجلس النيابي يشكلان قاعدتان للاستقرار
30-08-2015
علق الرئيس سعد الحريري على دعوة رئيس المجلس النيابي نبيه بري الى الحوار، بالاعلان عبر "تويتر"، انه يلتقي مع الرئيس بري في الدعوة "الى حوار يناقش البنود التي اوردها في خطابه". وقال: "نحن بالتأكيد سننظر بايجابية لموضوع الحوار عندما نتلقى الدعوة، وان الاتفاق على بت موضوع رئاسة الجمهورية يشكل المدخل السليم للبحث في القضايا الأخرى". أضاف: "إن اعلان التمسك بالحكومة وتفعيل عمل المجلس النيابي، يشكلا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 185
حداد : الحراك الشعبي في لبنان وجّه صفعة كبيرة للأحزاب على ضفتي الانقسام
30-08-2015
اعتبر أمين سر "حركة التجدد الديمقراطي" انطوان حداد، أن الحراك الشعبي الذي شهدته ساحة الشهداء أمس "وجه صفعة كبيرة للأحزاب على ضفتي الانقسام التقليدي في لبنان، مفادها أنه غير مرحب بهم في نشاطاته، وأول طلاق او مواجهة للحراك مع الاحزاب التقليدية كان من خلال رفض انضمام "التيار الوطني الحر" له، وهذا ما استفز النائب ميشال عون الذي أعلن أنه سيكون له تحرك خاص به، متهما حركة طلعت ريحتكم بسرقة شعاراته". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 227

صفحة 1 من 531123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.