صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عبد الرحمن الراشد
شكرا للشعب السويدي
زياد ماجد
خسارات لبنان

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[285 محتويات]
تحديث:17-11-2014
[854 محتويات]
تحديث:20-11-2014
[62 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:24-11-2014

حزب الله يستعد للحوار و يجنّد مجموعات جديدة من سرايا المقاومة
24-11-2014
نقلت صحفة "الوطن" السعودية عن مصادر سياسية استغرابها لجوء "حزب الله" إلى تجنيد مجموعات جديدة من سرايا المقاومة التي انشأها في عدد من المناطق اللبنانية، في وقت يُعلن فيه استعداده للحوار ما يؤشر إلى انه يرفض الحوار حول سلاحه"، معتبرة ان "لا معنى لحوار لا يتناول هذا الجانب الأساسي، وعليه قد يكون على "تيار المستقبل" التريث في الذهاب إلى حوار لا نتيجة منه، خصوصا انه يعتبر سلاحه فوق الدستور والميثاق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
سعيد : 14 آذار مستعدة للتوجه نحو تسوية حول اسم رئيس للجمهورية
24-11-2014
زار منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار الدكتور فارس سعيد معراب و التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع . وقال سعيد على الاثر: "يأتي اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي نقوم بها من أجل توحيد القراءة السياسية لما يجري في هذه المرحلة في لبنان والمنطقة، كانت الأفكار متطابقة وتناولنا كل المواضيع المطروحة على الساحة الداخلية والاستحقاقات المقبلة، وطبعا كان الهم الأكبر كيفية إخراج موقع رئاسة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 60
توقيف ثلاثة اشخاص قاموا بعمليات سلب على طريق المطار و الجميزة وشتورا
24-11-2014
عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناء على إشارة القضاء المختص صورة الموقوف م.ع (مواليد عام 1986، لبناني) لقيامه بعدة عمليات سلب طالت عمالا سوريين في محلة طريق المطار بواسطة سكين على متن دراجة نارية صغيرة الحجم بالإشتراك مع شخص آخر العمل جار لتوقيفه. لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، من المواطنين والمقيمين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه الحضور إلى مركز مفرزة الضاحية ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 77
أحمد الحريري : من اغتال رفيق الحريري، اغتال نفسه و يدفن نفسه كل يوم
23-11-2014
برعاية الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، اختتم قطاع الرياضة في منسقية جبل لبنان الجنوبي دوراته الرياضية التي اقامها خلال فصل الصيف، باحتفال حاشد، حضره النائب محمد الحجار، بلال قاسم ممثلا وكيل داخلية الحزب الاشتراكي في الاقليم، احمد الحاج ممثلا "حركة امل"، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، المنسقون العامون محمد الكجك، حسام زبيبو، نجيب ابو مرعي وعبد السلام موسى، ر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 212
العريضي : لا أحد يستطيع فرض رئيس على المسيحيين
23-11-2014
دعا النائب غازي العريضي الى "التوافق بين جميع الفرقاء على رئيس جديد للجمهورية مع تشديده على أن أحدا لا يستطيع فرض رئيس على المسيحيين". وعن حوار بري - المستقبل، أكد أن "أي اتفاق سياسي يجب ان يصب في خانة منع الفتنة والارتقاء بالبلد الى مستوى آخر من التعاطي، وليس الغاء الفرقاء الاخرين"، املا في ان "تثمر الحركة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب بالتعاون مع النائب وليد جنبلاط للحوار بين المستقبل وحز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 221
هوَس الرئاسة : أمين الجميل يضيّع اتجاه البوصلة و يدعو الى التنسيق مع النظام السوري
22-11-2014
فاجأ الموقف الذي أطلقه رئيس حزب «الكتائب» أمين الجميل، عشية ذكرى اغتيال نجله الوزير الراحل بيار الجميل، الذي اعتبر فيه أن التنسيق مع النظام السوري حاليا مصلحة لبنانية ملحة، حلفاءه في فريق 14 آذار الذين يرفضون بالمطلق عودة التعاون مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يقولون عنه إنه «معزول ومتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية». وكان الجميل دعا في حديث تلفزيوني مساء الخميس لـ«تعزيز التواصل بين ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 319
سليمان دعا طلاب لبنان لتجديد إيمانهم بالاستقلال والعمل لأجله
21-11-2014
نظمت مدرسة الجمهور، في عيد العلم وعشية ذكرى الاستقلال، نشاطا طالبيا، حضره الرئيس العماد ميشال سليمان وممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي. الرئيس سليمان أكد في كلمة له للطلاب أن "إيمانهم بلبنان يقوي الدولة اللبنانية"، وقال: "عليكم تجديد إيمانكم بالاستقلال والعمل لأجله". أضاف: "لم نقم بواجبنا في شكل كاف لحماية استقلال لبنان، لكن كل الدول التي حكمته، حكمت الارض والجغرافيا من دون أن تحكم المواطن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 411
ألاحرار : فريق حزب الله - عون يمارس فجوراً سياسياً قلّ نظيره و يضرب المصلحة الوطنية
21-11-2014
اعلن حزب "الوطنيين الاحرار" ان طموح النائب ميشال عون يتلاقى مع خطة حزب الله وعنوانها الفراغ في المؤسسات وصولا الى فرض المؤتمر التأسيسي. عقد حزب "الوطنيين الأحرار" اجتماعاً برئاسة رئيسه النائب دوري شمعون واصدر بياناً جاء فيه: 1- يطل عيد الاستقلال هذه السنة وسط استمرار شغور موقع رئاسة الجمهورية بفعل التعطيل الذي يمارسه فريق حزب الله- العماد عون لأهداف سياسية وشخصية. هذا الفريق الذي عطّل الن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 429
أوباما أسف لشغور موقع الرئاسة : يستطيع اللبنانيون التغلب على الصعوبات
21-11-2014
اسف الرئيس الاميركي باراك اوباما لمرور ذكرى الاستقلال في لبنان و موقع الرئاسة شاغر و قال ان “الولايات المتحدة تأسف أن تمرّ هذه الذكرى من دون وجود رئيس للجمهورية اللبنانية، وهو رمز مهم – غائب – لوحدة الامة وعامل رئيسي في تعزيز سيادة واستقرار لبنان. يجب أن يكون انتخاب الرئيس قرارا لبنانيا بحت، ولكنه قرار يجب أن يُتخذ من أجل الشعب اللبناني”. وأضاف أوباما، في رسالة الى الشعب اللبناني بمناسبة عيد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399
سلام أصدر تعميما ألغى فيه  الاحتفالات الرسمية بمناسبة ذكرى الاستقلال
21-11-2014
أصدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام هنا اليوم تعميما بالغاء الاحتفالات الرسمية بمناسبة ذكرى الاستقلال الذي يصادف يوم غد السبت. وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان الغاء الاحتفالات والاستقبالات الرسمية التي تقيمها الادارات العامة والسفارات والبلديات والمؤسسات العامة بذكرى الاستقلال جاء بسبب الاوضاع الراهنة. وكان سلام قد القى امس كلمة الاستقلال بحضور الوزراء في ظل غياب وجود رئيس للبل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 393
الحريري : أمر مشين ومريب، أن يحل عيد الاستقلال وليس بيننا رئيس للجمهورية
21-11-2014
قال الرئيس سعد الحريري انه أمر مشين ومريب، أن يحل عيد الاستقلال وليس بيننا رئيس للجمهورية، يعطيه الدستور حصرا شرف القسم للمحافظة على استقلال الوطن وسلامة أراضيه. و كان بيان صدر عن الرئيس سعد الحريري لمناسبة عيد الاستقلال جاء فيه :"تجمع القيادات وأصحاب الرأي على أن يوم الثاني والعشرين من تشرين الثاني لهذا العام، هو يوم حزين مشوب بالقلق على الحاضر والمستقبل، خلافا لمعظم أيام الاستقلال التي مرت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 423
سلام : التاريخ لن يرحمنا إن نحن تركنا البلاد مشلولة من أجل حسابات ضيقة
20-11-2014
عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وحضور غالبية الوزراء الذين غاب عنهم الوزيران اشرف ريفي وريمون عريجي بداعي السفر. اثر انتهاء الجلسة التي استمرت قرابة اربع ساعات ونصف الساعة، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية: "بناء لدعوة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الاسبوعية عند الساعة الحادية عشرة من يوم الخميس الواقع ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 463
حرب : لا ولاء ولا وطنية اذا ما رفعنا غير العلم اللبناني
20-11-2014
أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب في تصريح، لمناسبة ذكرى الاستقلال ويوم العلم، ان "ذكرى الاستقلال الواحد والسبعين تحل على لبنان الغارق في أزمته، فيما بعض سياسييه يبدون غير عابئين بمصيره ومصير مؤسساته المشلعة، التي تتقاذفها الامواج العاتية التي تهب عليها من الخارج ومن الداخل، لدرجة ان الحكومة قررت إلغاء الاحتفال بالعيد إحتجاجا على شغور موقع رئاسة الجمهورية، رأس الدولة ورمز وحدتها وحامي الدستور والساه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 366
20-11-2014
صدر عن الدائرة الاعلامية في "القوات اللبنانية" البيان الآتي: "بعد احداث حرب الالغاء المشؤومة وهي التي شكلت اكبر صراع مسيحي مسلح في تاريخنا الحديث، وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة كافة، والتي جرت على مدى السنوات الماضية، من قبل العديد من الاطراف والفرقاء والمراجع الروحية والزمنية، وفي طليعتها القوات اللبنانية، لطي صفحة هذه الحرب المشؤومة وتخطي اثارها وتداعياتها لاسيما لدى الاجيال الصاعدة، على ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 367
مفتي الجمهورية : ذكرى الاستقلال يشوبها ألم وغصة و لا يجوز أن يبقى الفراغ في الرئاسة
20-11-2014
رأى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أن "ذكرى الاستقلال هذا العام يشوبها ألم وغصة وغياب الفرحة بهذه المناسبة العزيزة علينا جميعا، لأن اللبنانيين يشعرون بأنهم في فراغ مقلق من دون رئيس للجمهورية واهالي العسكريين المخطوفين يشعرون أيضا بالقلق والام الشديدين على ابنائهم بالإضافة الى الوضع السياسي والمعيشي المتأزم". وأكد دريان أن "لبنان مر بمراحل صعبة منذ استقلاله، وتعود المفاجآت، و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 348
غارات طيران النظام السوري زادت و ادت الى مقتل 1500 شخصا على الأقل
19-11-2014
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء إن الطيران الحربي السوري نفذ حوالي 1592 ضربة جوية في أنحاء سوريا خلال الشهر الماضي مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 396 مدنيا. وقال المرصد الذي مقره بريطانيا ويتابع الحرب في سوريا من خلال مصادر على الأرض إن 1500 شخص على الأقل أصيبوا أيضا في الهجمات التي شنتها طائرات حربية وطائرات هليكوبتر أسقطت "براميل متفجرة" واسطوانات غاز مملوءة بالمتفجرات وخردة مع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 242
قوى 14 أذار : المحكمة الدولية أدخلت مفهوما جديدا للعدالة في عالمنا الذي حكمه المجرمون
19-11-2014
عقدت الأمانة العامة لقوى 14 أذار اجتماعها الأسبوعي في مقرها في الأشرفية، في حضور النائبين السابقين فارس سعيد ومصطفى علوش، شاكر سلامة، آدي ابي اللمع، ساسين ساسين، محمد حرفوش، واجيه نورباتيليان، ايلي محفوض، راشد فايد، وليد فخر الدين، ربى كبارة وندي غصن. وبعد تداول الأوضاع العامة في البلاد والمستجدات المحلية والإقليمية، تلا فايد بيانا جاء فيه: "أولا - نددت قوى 14 آذار باستمرار الشغور في رئا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241
الحوت : الجيش يعاني من ضغوطات أمنية وحزب الله مسؤول عن الأمر
19-11-2014
اعتبر نائب "الجماعة الاسلامية" عماد الحوت اليوم في حديث لاذاعة "الفجر"، أن "الحوار الجدي للبحث عن مرشح توافقي، وحده كفيل بإنجاز الإستحقاق"، معتبرا ان "الحوار بين المستقبل وحزب الله يسهل هذا الأمر". ورأى أن "الاشارات الايجابية التي يطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري توحي بالتفاؤل للرأي العام، بعد الكم الهائل من الإحباطات في مختلف الملفات الحياتية والمصيرية، اضافة الى إمكانية التوصل لاتفاق واضح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 234
جعجع : حزب الله لا يمكنه تعطيل موقع الرئاسة من دون غطاء من فريق مسيحي
19-11-2014
عقد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع مؤتمرا صحافيا في معراب بعد تأجيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، استهله بالتعبير عن أسفه على "المشهد الذي تناقلته وسائل الاعلام اليوم والمنقسم بين مجريات المحكمة الدولية وآخر متعلق بسلامة الغذاء"، مشيرا الى أنه "رغم أهمية هذين الموضوعين تناسى الإعلام الحدث الأهم وهو انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد ستة أشهر من الفراغ". واذ وصف جعجع الوضع اللبناني ب"الهش"، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241
سلام : نريد تعزيز الديمقراطية لا إضعافها ونريد ممارستها لا التهرب منها
19-11-2014
جدد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام دعوته الى انتخاب رئيس للجمهورية "في اسرع وقت ممكن". واعتبر ان لبنان يتعرض لـ"حروب عشوائية متفلتة" من قبل المجموعات الارهابية "التي احتجزت 26 بطلا من الجيش والقوى الأمنية بهدف إخضاع لبنان وابتزازه". كلام سلام جاء خلال لقاء حواري مع طلاب عدد من المدارس الثانوية الرسمية والخاصة، في إطار النشاط الاسبوعي الذي تنظمه عقيلته السيدة لمى تحت عنوان "موعد في السراي". ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 238

صفحة 1 من 467123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.