صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[289 محتويات]
تحديث:23-01-2015
[877 محتويات]
تحديث:23-01-2015
[68 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:24-12-2014

العناوين الرئيسية
  • السفير الاميركي نقل الى المسؤولين اللبنانيين تحذيرا اسرائيليا من رد موجع و قاسي
    26-01-2015
    ذكرت وكالة "المركزية" ان السفير الاميركي في لبنان ديفيد هيل نقل اخيرا الى كبار المسؤولين اللبنانيين في مقدمهم رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الداخلية نهاد المشنوق رسالة بالغة الدقة والوضوح تحذر من ان اسرائيل عازمة على الرد على اي عملية عسكرية قد يشنها "حزب الله" تستهدف المصالح الاسرائيلية ايا كانت ساحة الرد، بضربة موجعة وقاسية. وكانت مواقف المسؤولين الاسرائيليين في اعقاب ضربة القنيطرة عكست هذا المناخ، اذ اعلنوا انهم سيردون بقوة على اي عمل عسكري لحزب الله وهدد بعضهم باعادة لبنان الى العصر الح ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 73
  • ريفي : حزب الله يستعيد مجددا معادلته الخشبية والسلاح غير الشرعي مرفوض
    26-01-2015
    صدر عن وزير العدل اللواء أشرف ريفي بيان قال فيه ان حزب الله يستعيد مجدد معادلته الخشبية عن "الجيش الشعب والمقاومة" مذكرا ان الزمن لا يعود الى الوراء و ان التبعية لأيران ادت الى توريط لبنان في الحرب السورية. و جاء في البيان "استمعنا الى كلام نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مستعيدا المعادلة الخشبية "الجيش الشعب والمقاومة"، وازاء هذا الكلام لا نجد الا أن نذكر حزب الله ان الزمن لا يعود الى الوراء، وبالتالي فإن محاولة الحزب اعادة احياء هذه المعادلة التي اسقطها البيان الوزاري، هي م ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 109

يوسف : المفاوضات مستمرة  مع الخاطفين و المقايضة مطلب ثابت لهم
26-01-2015
أشار الناطق باسم ذوي العسكريين المحتجزين لدى "جبهة النصرة" و"داعش" حسين يوسف لوكالة "المركزية"، الى ان "المعطيات المتوافرة لدينا، تفيد بان المفاوضات مستمرة والاتصالات جارية، والوسطاء في الملف باتوا شبه معلنين". وكشف ان "الاجواء جيدة وايجابية"، مستطردا "تخوّفنا من تأثير سلبي لمواجهات رأس بعلبك على قضية أبنائنا، لكن ذلك لم يحصل، ويبدو أنه تم فصل الملف عن المعارك الميدانية". واذ لفت الى ان الات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62
محفوض لحزب الله : حن غير معنيين بكل بطولاتكم الوهمية، ولا نطلب منكم الحماية
26-01-2015
اعتبر رئيس "حركة التغيير" عضو الامانة العامة ل"قوى 14 آذار" المحامي ايلي محفوض، في بيان ان "نهج حزب الله بات عبئا على اللبنانيين". وقال ردا على نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم: "نحن غير معنيين بكل بطولاتكم الوهمية، ولا نطلب منكم الحماية، ومن يفعل إنما يتنكر للدولة اللبنانية، وهو ارتضى الذمية نهجا ومسارا". وسأله: "ماذا يفعل موكب لحزب الله في منطقة القنيطرة السورية، وأمينكم العام أعلن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 125
طيارا مناطيد يسعيان لتحطيم الرقم القياسي في رحلة من اليابان الى الولايات المتحدة
25-01-2015
قال مسؤولون إن طياري مناطيد استهلا رحلة من اليابان يوم السبت في محاولة لكسر الرقم القياسي لمدة ومسافة السفر بمناطيد الغاز فيما يأملان أن تكون رحلة تستمر ستة أيام على الاقل يعبرا خلالها المحيط الهادي وصولا إلى الساحل الغربي الامريكي. وقال راي باير وهو مسؤول مراقب في الرابطة الوطنية للملاحة الجوية في ادارة المهمة في البوكويركو في نيو مكسيكو "انها محاولة للوصول إلى ارتفاعات ومسافات جديدة .. هذا هو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 193
 ناصر : لا يجوز أبدا أن نربط البلد برهانات وحسابات خارجية، وصراعات ومواجهات
25-01-2015
شدد أمين السر العام في الحزب "التقدمي الاشتراكي" ظافر ناصر على أنه "لا يجوز أبدا أن نربط البلد برهانات وحسابات خارجية، ولا يجوز أن ندخل البلاد في صراعات ومواجهات مبنية على حسابات هنا او هناك"، مؤكدا أن "رئيس الحزب وليد جنبلاط نجح في درء الكثير من الأخطار عن لبنان وحماية أمن البلد وإستقراره وسلمه الأهلي، والحركة التي قام ويقوم بها على المستوى الوطني والجولات والإتصالات والمشاورات التي أجراها أنت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 146
ندوة للجماعة الاسلامية في صيدا بعنوان
25-01-2015
أقامت الجماعة الاسلامية في صيدا ندوة بعنوان "الاساءة للرسل والمقدسات بين الحرية والاحترام"، تحدث فيها متروبوليت صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد وقاضي شرع صيدا الشيخ محمد أبو زيد، في قاعة بلدية صيدا. أدار الندوة عضو المجلس البلدي كامل كزبر وحضرها ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري، ممثل النائب بهية الحريري رئيس جمعية التجار في صيدا علي الشريف، رئيس بلدية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 128
سعيد : ايران عطّلت انتخابات الرئاسة و السعودية دعمت الجيش بشكل استثنائي
25-01-2015
رأى عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد، في حوار مع جريدة "اللواء" ينشر غدا الاثنين، أن "ايران عطلت انتخاب رئيس الجمهورية لاستخدامه ورقة في مفاوضاتها مع اميركا، واستخدمت لذلك ادوات لبنانية هي حزب الله وميشال عون. وتحاول ايران الدخول الى النظام العالمي الجديد بأدوات أمنية، ولا مستقبل لنفوذها خارج حدودها، وعليها إجراء مصالحة مع جيرانها العرب الذين لا يصدرون اليها الازمات كما ت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
تحذيرات اسرائيلية علنية من الرد على غارة
25-01-2015
أخرج وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون التحذيرات الإسرائيلية الموجهة الى لبنان، عبر الحقائب الديبلوماسية، من مغبة الرد على غارة القنيطرة، الى العلن أمس، من خلال وعده لبنان وسورية بعدم التسامح مع محاولات الإضرار ببلاده، وبأنها سترد على أي من تلك المحاولات، مؤكدا أن إسرائيل ستحمل الحكومات والمسؤولين والأنظمة والمنظمات في الطرف الآخر المسؤولية «إذا حصل انتهاك للسيادة أو هجوم على المدنيين». ون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 227
وفد لبناني كبير زار العاصمة السعودية للتعزية بالملك عبد الله والتقى الحريري
24-01-2015
وصل عصر اليوم إلى الرياض في المملكة العربية السعودية، وفد موسع من النواب والسياسيين ورجال الدين المسلمين والمسيحيين وممثلي الجمعيات ورجال الأعمال والإعلاميين والشخصيات التي دعاها الرئيس سعد الحريري لتقديم واجب العزاء بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. ومساء، توجه الوفد برفقة الرئيس حريري إلى الديوان الملكي حيث قدم التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن العزيز وو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 289
قيادة الجيش شيعت خمسة عسكريين : سنمضي قدما في استئصال جذور الإرهاب
24-01-2015
شيعت قيادة الجيش، اليوم، في حضور حشد من الأهالي ورفاق السلاح، 5 عسكريين استشهدوا خلال الإشتباكات التي خاضها الجيش ضد المجموعات الإرهابية في جرود بلدة رأس بعلبك، هم: الملازم أول أحمد طبيخ في بلدة دورس - بعلبك، الرقيب محمد ناصر الدين في بلدة المنصورة- الهرمل، الجندي بلال أحمد في بلدة شان- عكار، المجند حسن ديب في محلة جبل محسن، والمجند محمد علاء الدين في بلدة مجدل سلم- مرجعيون. وقد أدت وحدات عس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 196
تضحيات الجيش اللبناني تحتاج الى مواكبةً سياسية و سحب لذرائع المسلحين
24-01-2015
نقلت وكالة "المركزية" عن مصادر نيابية في قوى 14 آذار قولها ان تضحيات الجيش اللبناني اللا متناهية على الجبهات الحدودية وفي الداخل، تحتاج الى مواكبةً سياسية لم ترتق حتى الساعة الى المستوى المطلوب، لتحصين الساحة الداخلية في وجه رياح الارهاب المتربصة بلبنان. و رغم ان كل القيادات أجمعت على الوقوف خلف المؤسسة العسكرية ودعمها، فالواقع بات يحتّم تعزيز مناعة الجمهورية عبر وسائل أنجع وأضمن، تبدأ بحسب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 266
ريفي في ذكرى الرائد عيد : جهدك يرفد التحقيق بالأدلة و البراهين
24-01-2015
أكد وزير العدل اللواء أشرف ريفي، في الذكرى السابعة لاستشهاد الرائد وسام عيد والمؤهل اسامة مرعب، الاستمرار في تحقيق العدالة ومحاسبة المجرمين، وقال: "تمر ذكرى استشهادكما أيها الرائد البطل وسام عيد، والمؤهل البطل اسامة مرعب هذه السنة، فيما نحن مستمرون بمعركة تحقيق العدالة، لمحاسبة المجرمين الذين اغتالوكما، كما اغتالوا شهداء ثورة الاستقلال". واضاف في بيان: "ايها الرائد الشهيد: لقد كنت مثالا في ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 217
الحريري : أثبت الجيش اللبناني مرة جديدة قدرته على مواجهة الاعتداءات
24-01-2015
أشاد الرئيس سعد الحريري ب "تصدي الجيش اللبناني البطولي لمحاولات التنظيمات الإرهابية المتطرفة الاعتداء على مواقعه وعلى الأراضي اللبنانية"، مكررا دعمه "الثابت للجيش والقوى الأمنية في مهامها لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله". وقال تعليقا على الاعتداءات التي تعرضت لها مراكز الجيش اللبناني في منطقة رأس بعلبك: "لقد أثبت الجيش اللبناني مرة جديدة قدرته على مواجهة الاعتداءات التي تقوم بها العناصر المتطرفة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 213
مفتي الجمهورية في احتفال بذكرى المولد : نحن أمة ولسنا طائفة صغيرة، نعتز بديننا وبنبينا وبرجالاتنا
23-01-2015
أقامت "جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية"، وفي ذكرى المولد النبوي الشريف، حفلا تكريميا لمفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، برعاية وحضور مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، في قاعة مسجد محمد الأمين (صلى الله عليه و سلم) وسط بيروت، حضره شخصيات سياسية ورؤساء بلديات وممثلون عن احزاب وجمعيات واعضاء المجلس الشرعي وحشد من المشايخ والشخصيات وابناء اقليم الخروب. مغربل بعد النشيد الوطن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 392
سلام : لبنان و العرب فقدوا نصيرا وسندا وقف إلى جانبهم في الملمات
23-01-2015
صدر عن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام البيان التالي: “بكثير من الحزن والاسى ننعى الى اللبنانيين حكيم العرب وصديق لبنان الكبير المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، برحيله فقد لبنان نصيرا وسندا وقف إلى جانبه في الملمات ولم يتردد يوما في مد يد العون له، والمبادرة الى كل ما يعزز الوفاق الداخلي ويحقق الوحدة الوطنية اللبنانية ويدعم السلم والاستقرار في البلاد ويقوي الدولة ومؤسسا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 318
الحريري : خسرنا قائدا فذا وشخصية استثنائية و طبع التاريخ بعظيم الإنجازات والمبادرات
23-01-2015
نعى الرئيس سعد الحريري الملك عبد الله بن عبد العزيز، معتبراً أن “الأمة العربية والإسلامية تخسر قائدا فذا وشخصية استثنائية، طبعت تاريخ المملكة العربية السعودية والمنطقة بعظيم الإنجازات والمبادرات، التي ستبقى من العلامات الفارقة للتفاعل السياسي والتقدم الاقتصادي والنمو الاجتماعي للملكة ومحيطها العربي”. وأضاف: “انني اذ أتشارك مع الشعب السعودي الشقيق في نعي الراحل الكبير، الى الشعب اللبناني الذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 243
وصول طائرة كويتية الى بيروت تحمل مساعدات للنازحين السوريين
22-01-2015
وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اليوم، طائرة عسكرية كويتية تحمل مساعدات انسانية واغاثية للنازحين السوريين مقدمة من حملة "المبادرة الكويتية لمساعدة الشعب السوري"، بالتنسيق مع جمعية "الهلال الاحمر" الكويتي. وقال موفد جمعية "الهلال الاحمر" الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح الى وكالة الانباء الكويتية - "كونا" عقب وصول الطائرة: "ان هذه اول مساعدات للنازحين السوريين في لبن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 328
قوى 14 آذار : مسؤولية الحفاظ على لبنان و عدم استباحة ارضه تعود إلى الحكومة اللبنانية
21-01-2015
أعلنت الامانة العامة لقوى 14 آذار "ان مسؤولية الحفاظ على لبنان، وعدم إعادته أرضاً مستباحة للقوى الإقليمية وعلى رأسها اسرائيل وايران، يعود إلى الحكومة اللبنانية وحدها، المطالبة برفع الصوت والتأكيد على تمسّكها بقرارات الشرعية الدولية - الوسيلة الرئيسية لحماية لبنان". عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الدوري الأسبوعي في مقرها الدائم في الأشرفية، في حضور منسق الامانة العامة النائب السابق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 475
قهوجي : إيماننا راسخ بالوطن  والدولة وحدها ستحمي كل لبنان
21-01-2015
نوه قائد الجيش جان قهوجي اليوم بجهود الضباط والعسكريين وتضحياتهم المتواصلة التي أدت الى وقف تسلل الارهابيين وعزلهم،و أكد عزم الجيش على منع امتداد الارهاب إلى لبنان مهما كلف ذلك من دماء وتضحيات، كما لفت الى أن سهر الجيش على ضبط الحدود والانجازات اليومية التي يحققها على صعيد مكافحة الخلايا الارهابية في الداخل، هي التي حمت وستحمي وحدة لبنان من خطر الفتنة والفوضى. كلام قهوجي اتى خلال جولة له عل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 343
هاشم : اسرائيل اعترفت بالخطأ واعتذرت بشكل مبطن عن خطأها في القنيطرة
21-01-2015
أكد النائب قاسم هاشم "أن رد حزب الله على استهداف القنيطرة سيكون حازما في الوقت والمكان المناسبين بعيدا من ردات الفعل المتسرعة". وقال هاشم في حديث إذاعي إنّ "المقاومة لن تستدرج الى المخططات الاسرائيلية المشبوهة"، لافتاً إلى أن "العدو الاسرائيلي يدرك جيدا مدى فداحة ما قام به ومدى قسوة ما سيتلقاه". ورأى أن "تصريح أحد الضباط الاسرائيليين بالأمس عن عدم معرفة اسرائيل المسبقة بوجود مسؤول ايراني في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 292
قاطيشا : حزب الله مخترق بصورة كبيرة و العملاء فيه باتوا يسرحون ويمرحون
21-01-2015
اكد مستشار رئيس حزب 'القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشا في تصريحات إلى صحيفة 'الوطن” أن 'ما حدث في القنيطرة السورية يؤكد ما ظللنا نكرره كثيرا من أن الحزب مخترق بصورة كبيرة، وأن هناك عددا من العناصر المندسة في صفوفه، والتي ما زالت تقوم بالدور المطلوب منها بحرية تامة، في ظل انشغال قيادات الحزب بأمورهم الشخصية، للدرجة التي تقوم فيها إسرائيل بكل بساطة باستهداف هذا العدد الكبير من القيادا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 344

صفحة 1 من 478123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.