صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عبد الباسط سيدا
سقوط «حزب الله» الأخلاقي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[295 محتويات]
تحديث:29-10-2015
[963 محتويات]
تحديث:05-02-2016
[95 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:09-02-2016

العناوين الرئيسية
  • الحريري في 14 شباط : لا خضوع للضغوطات و تأكيد على بقاء 14 اذار التي لا تهزها العواصف ولا تنهار
    10-02-2016
    تؤكد اوساط سياسية في فريق 14 آذار لـ"المركزية" أن ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري التي يحييها "تيار المستقبل" في احتفال بعد ظهر الاحد 14 شباط المقبل في "البيال" تتسم بأهمية بالغة نظرا لما ستحمله من مواقف سياسية تتطرق الى مواضيع الساعة وأهمها الانتخابات البلدية وعلاقة لبنان مع دول الخليج، إضافة الى مسألة الحياد والنأي بالنفس، كما الحوارات الثنائية والوطنية وملف الانتخابات الرئاسية. وفي هذا الاطار، تشير الاوساط لوكالة "المركزية"الى ان الرئيس سعد الحريري سيؤكد تمسكه بالتسوية الباريسية بترشيح ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 131

سليمان : ايران تحتفظ بلبنان كورقة مقايضة و الرئيس المنتخب يجب ان يكون متحررا من اي وصاية
11-02-2016
رأى الرئيس ميشال سليمان في حديث الى قناة «المستقبل» ان «عدم انتخاب رئيس للجمهورية يعود الى رغبة البعض بإبقاء لبنان ورقة ضغط ايرانية الى حين ايجاد الحل للازمة السورية»، ولفت الى ان «الداخل اللبناني باستطاعته التمرّد على الخارج وانتخاب رئيس للجمهورية»، معتبرا ان «الخطورة تكمن في طرح الحلول السورية أمام الفراغ الرئاسي في لبنان». وقال: «على أيّ مرشّح للرئاسة أن يقبل بنفسه والنزول إلى المجلس النيابي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 178
«كتلة المستقبل» :  «حزبُ الله» والتيارُ «الوطني الحر» يعملان لقيام نظام سياسي شمولي في لبنان
11-02-2016
اكدت «كتلة المستقبل» في بيان بعد اجتماعها برئاسة فؤاد السنيورة أنّ «ذكرى 14 شباط المخضَّبة بدماء التضحية والشهادة، ستبقى أساساً ومحركاً لاستمرار انتفاضة الاستقلال التي جمعت مكونات الشعب اللبناني مسلمين ومسيحيين على هدف إنهاء وصاية النظام الأمني السوري - اللبناني، ومهدت الطريق لقيام تحالف قوى الرابع عشر من آذار. وأشارت بعد إجتماعها الأسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وفي بيان تلاه النائب مح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
فتفت : مستعدون للموافقة على مرشح وسطي و الإتفاق مع عون من سابع المستحيلات
10-02-2016
اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت "اننا مستعدون للموافقة على مرشح وسطي اذا كان هناك من امكان لوصوله، لكن الواضح ان "الفيتو" قائم على كل المرشحين حتى اذا كانوا مرشحي "8 آذار" إن لم يكن اسمهم ميشال عون"، مشدداً على "اننا نريد حلا لا يكون ابداً بالإنصياع الى ما يريده "حزب الله" بل ببناء جبهة وطنية حقيقية تُعيد العمل بشعار "لبنان اولا" وبالحياة الديموقراطية اللبنانية". استقبل رئيس حزب "ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 186
اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء عرض الوضع المالي وأقر شراء ذخيرة للجيش
10-02-2016
ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء في السراي الحكومي. وبعد الاجتماع الذي استمر نحو ثلاث ساعات ونصف ساعة، أذاع وزير الاعلام رمزي جريج المعلومات الرسمية التالية: "بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من يوم الاربعاء الواقع فيه العاشر من شهر شباط 2016 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127
الأحدب زار شعبان : التشاور والتنسيق مطلوب بين الجميع لوضع حلول للاوضاع في البلد
10-02-2016
زار رئيس "لقاء الاعتدال المدني" مصباح الاحدب امين عام حركة "التوحيد الاسلامي" الشيخ بلال سعيد شعبان، في مكتبه في طرابلس. الاحدب وقال الاحدب: "لا بد ان يكون هناك تشاور وتنسيق تام بين جميع الاطراف لوضع رؤية وتصور وحلول للاوضاع الراهنة في البلد". اضاف: "الجميع يعلمون مدى الجهود التي يبذلها سماحة الشيخ في متابعة ملفات جميع الموقوفين، لكن المطلوب من الدولة والحكومة اللبنانية التي لم تلتزم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
أحمد الحريري : ما حصل اليوم يبشر بالخير ويعد انتصارا لحق متطوعي الدفاع المدني
10-02-2016
بارك الامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي للدفاع المدني "بإقرار مرسوم تحديد مهام رؤساء المراكز والعناصر كباكورة المراسيم في الطريق لتثبيت المتطوعين". وقال: "ما حصل اليوم يبشر بالخير، ويعد انتصارا لحق متطوعي الدفاع المدني، ويعني أن تثبيتهم بات مسألة وقت لإقرار المراسيم المطلوبة لا أكثر". وختم: "كما عاهدنا المتطوعين، نحن معكم حتى الن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 141
اليابان تنوي بناء برج يبلغ ارتفاعه ضِعف ارتفاع برج خليفة في دبي
09-02-2016
يعكف المهندسون المعماريون في اليابان على دراسة بناء ناطحة سحاب ستكون الأعلى في العالم، في مدينة طوكيو اليابانية، ومن المتوقع أن يبلغ ارتفاعها ضِعف ارتفاع برج خليفة في دبي. الاسم المقترح للبرج هو "سكاي مايل تاور"، ويأتي بناؤه كجزء من خطة التنمية المستدامة لطوكيو حتى عام 2045، حيث سيبلغ ارتفاع البرج 1700 متر، وهو تقريبا ضعف ارتفاع برج خليفة في دبي، الذي يبلغ 830 مترا. وسيكون البرج الضخم هو محور " ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 330
الجيوش العشرة الأقوى في العالم
09-02-2016
حل الجيش الأميركي بمثابة أقوى جيش في جيوش العالم، يليه الجيش الروسي بالمركز الثاني، في تصنيف أصدره مركز كرديت سويس للأبحاث. ويوضح التصنيف أن قوة جيش من الجيوش لا تستمد فقط مما يمتلكه من عتاد، وإنما من عناصر عدة تتظافر فيما بينها، مثل التكنولوجيات المتطورة والتحالفات والتدريبات. ويوضح التصنيف أن قوة الجيش الأميركي وصدارته تعودان بالأساس إلى عاملي الخبرة والمال، حيث أن الإنفاق العسكري لواشن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 209
 رئيس وزراء سلوفاكيا :  إما أن يسيطر الاتحاد الأوروبي على أزمة الهجرة أو ينهار
09-02-2016
قال روبرت فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا في مقال نشر يوم الثلاثاء إن الاتحاد الأوروبي إما سيتمكن من السيطرة على تدفقات اللاجئين هذا العام أو سينهار. ويتبنى فيكو اليساري منذ فترة طويلة موقفا مناهضا للمهاجرين وجعل من معالجة تدفق اللاجئين برنامجه الأساسي في حملته في الانتخابات البرلمانية في سلوفاكيا المقررة يوم الخامس من مارس آذار. وكتب فيكو في مقال لصحيفة هوسبودارسكي نوفيني الاقتصادية يقول "قد تك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 211
حرب : نحضر لاقتراح قانون يعتبر النائب مستقيلا في حال تغيبه عن ثلاث جلسات
08-02-2016
اعلن وزير الاتصالات بطرس حرب، بعد تأجيل جلسة انتخاب الرئيس، "انها المرة الخامسة والثلاثين التي نأتي فيها الى المجلس النيابي لننتخب رئيسا للجمهورية، ويبدو ان هذا المجلس المخصص لانتخاب الرئيس يجب ان يتحول الى هيئة احتفالية فقط لا غير، دورها الوحيد ان تبصم على قرار يتخذ خارج المجلس ويبن رئيس الجمهورية وشغلتنا ان نعمل حفل تنصيب له". وقال حرب: "نحن متمسكون بأن يبقى المجلس النيابي هو مصدر السلطات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216
حوري : باسيل يعرّض مصير 650 ألف لبناني في دول مجلس التعاون الخليجي الى الخطر
08-02-2016
عقد النائب عمار حوري مؤتمرا صحافيا قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، وقال: "منذ اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة وبعده اجتماع وزراء خارجية الدول الاسلامية في جدة، يطالعنا وزير الخارجية جبران باسيل دائما بأنه يعتمد سياسة النأي بالنفس التي أقرتها الحكومة، مستنتجا أن هذا هو الموقف السليم. وبعد هذين الموقوفين ليس صحيحا أن وضع اللبنانيين في دول مجلس التعاون الخليجي بخير، ولا أن 650 الف لبناني ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 254
عراجي : نطالب كل قيادات 14 آذار بالمحافظة على الثوابت التي انتخبنا الناس على اساسها
08-02-2016
استقبل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وفدا من نواب كتلة زحلة ضم النواب: عاصم عراجي، انطوان ابو خاطر، شانت جنجنيان وايلي ماروني، وشارك في اللقاء النائب الأول لرئيس حزب الكتائب جوزف ابو خليل، وتم خلال اللقاء البحث في تطورات الأوضاع السياسية. إثر اللقاء قال عراجي باسم الكتلة: "تشرفت كتلة نواب زحلة اليوم بزيارة رئيس حزب الكتائب سامي الجميل، وهذه من جملة الز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 150
السنيورة : حزب الله و التيار الوطني مسؤولان عن تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية
08-02-2016
عقد في مجلس النواب اجتماع ضم الرئيس فؤاد السنيورة والنائب جورج عدوان جرى خلاله التطرق الى الوضع الراهن من مختلف جوانبه، قال بعده السنيورة: "كما ترون الجلسة 35 انعقدت وحضر 58 نائبا ورأينا من قاطع ومن الذي كان يقاطع طوال الفترة الماضية، ومن هو المسؤول عما آل اليه موضوع انتخاب رئيس الجمهورية، وهذا الامر طبيعي ان من يقاطع، واقولها بالاسم ان التيار الوطني الحر وكذلك حزب الله، هما مسؤولان". قيل له ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 191
مفتي الجمهورية :لن نتخلى أبدا كمسلمين عن دورنا في تعزيز مسار الدولة
07-02-2016
رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان حفل تكريم متطوعي حملة "طلع البدر علينا" في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين (صلى الله عليه وسلم) وسط بيروت، في حضور رؤساء وممثلي الجمعيات والهيئات الإسلامية والأهلية، التي شاركت في افتتاح المهرجان الكبير، الذي أقيم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. استهل الحفل بعرض شريط وثائقي عن عمل الحملة منذ نشأتها، والمراحل التي مرت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386
بهية الحريري :  لن نكون الا فاعلين في اختيار الرئيس المقبل بغض النظر عن النتائج
06-02-2016
جددت النائب بهية الحريري تأكيدها ان "مبادرة الرئيس سعد الحريري بتبنّي ترشيح رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية، حرّكت الجمود على خط الاستحقاق الرئاسي"، واشارت الى "اننا لن نكون الا فاعلين في اختيار الرئيس المقبل بغض النظر عن النتائج، ونحن من دعاة الديموقراطية الحقيقية بأن ينزل جميع النواب الى المجلس وينتخبوا من يريدون رئيساً ولسنا مع الديموقراطية المعلبة". ضمن لقاءاتها الأسبوعية في "بيت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 329
سعيد : مذهبة الحياة الوطنية والسياسية خطر على البلد
06-02-2016
اعتبر منسق الامانة العامة لقوى "14 آذار" النائب السابق فارس سعيد ان "عودة البعض الى مذهبة الحياة الوطنية والسياسية خطر على البلد"، مشدداً على اهمية "العودة الى الاصول، اي الحفاظ على العيش المشترك والاستقرار في لبنان". استكمل سعيد جولته على القيادات السياسية التي بدأها منذ ايام، فزار اليوم الرئيس ميشال سليمان في دارته في اليرزة، وعرض معه التطورات. وبعد اللقاء، قال سعيد "كانت جولة افق مع فخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 318
المجلس الشرعي : انتخاب رئيس للجمهورية يشكل المدخل الحقيقي لمعالجة كل القضايا
06-02-2016
عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، جلسة في دار الفتوى برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، الذي اطلع أعضاء المجلس على نتائج مؤتمر "حقوق الأقليات الدينية في الديار الاسلامية"، الذي شارك فيه بمدينة مراكش بالمغرب. وقد أعرب المجلس عن ارتياحه لنتائج المؤتمر الذي اعتمد على "صحيفة المدينة" للتأكيد على الحريات الدينية واحترام التعدد، وبالتالي احترام حقوق الجماعات غير الاسلامية في ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 334
حزب الله قال ما معناه : الظروف غير ملائمة الأن لإنتخاب عون رئيسا للجمهورية
06-02-2016
استقبل رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون في دارته بالرابية، وفدا من "حزب الله"، ضم المعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" حسين خليل، وزير الصناعة حسين الحاج حسن، مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، عضوي المجلس السياسي في الحزب محمود قماطي ومصطفى الحاج علي، وحضر اللقاء المنسق العام في "التيار الوطني الحر" بيار رفول. بعد اللقاء، قال خليل: "نزور العماد عون اليوم بمناسبة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 288
الجراح : تيار المستقبل يلتزم بالدستور و نصرالله لا يمكنه فرض شخص بعينه على المجلس النيابي
06-02-2016
أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح، في حديث إلى محطة "أم تي في"، أن "تيار المستقبل يلتزم بالدستور، الذي ينص على انه يجب على النواب النزول إلى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، ومن يأخذ أصواتا أكثر، يصبح رئيسا للجمهورية ونهنئه ونسير خلفه"، معتبرا أن "هناك دستورا آخر يفرض على اللبنانيين، وهو فرض مرشح للرئاسة، والدعوة للنزول للتصديق عليه، على طريقة غازي كنعان، برفع الأيدي كالتمديد للر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 280
الحريري وجعجع أخطآ في معالجة الشغور الرئاسي و 14 أذار صمام أمان لحماية لبنان
06-02-2016
بغضّ النظر عما تسميه "خطوات ناقصة"، سيما في الملف الرئاسي، تؤكد مصادر نيابية مستقلة في قوى 14 آذار عبر "المركزية"، أن هذا الفريق السياسي يبقى صمام الامان الأقوى لحماية لبنان انطلاقا من ركيزتين اساسيتين تُجمع عليهما مكوناته، هما صون العيش المشترك ورفض هيمنة السلاح غير الشرعي. واذ تشير الى ان التواصل مستمر بين أطراف الفريق الآذاري رغم التباينات في ما بينهم، وجولة منسق الامانة العامة فارس سعيد على ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 321

صفحة 1 من 567123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.