صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"
عبد الباسط سيدا
سقوط «حزب الله» الأخلاقي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[295 محتويات]
تحديث:29-10-2015
[1005 محتويات]
تحديث:25-06-2016
[106 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:14-06-2016

العناوين الرئيسية
  • الحريري :  بشار الأسد سيسقط حتما وتيار المستقبل لا يسلم القرار الوطني اللبناني لأي إرادة خارجية
    26-06-2016
    أقام الرئيس سعد الحريري، غروب اليوم، مأدبة إفطار رمضانية في بلدة ببنين في عكار، على شرف عائلات من مناطق عكار كافة، في حضور ممثل النائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس سجيع عطية، النواب: معين المرعبي، خالد زهرمان، خضر حبيب، هادي حبيش، نضال طعمة، ورياض رحال، الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، النائبين السابقين مصطفى هاشم وغطاس خوري. كما حضر محافظ عكار عماد لبكي، مدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري، مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران باسيل ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 339
  • الحوت : السنّة يُطردون من اراضيهم في سوريا والعراق ويتم احلال مجموعات من الشيعة مكانهم
    26-06-2016
    نظمت الجماعة الإسلامية في شحيم، إحتفالا دينيا حاشدا في قاعة النادي الثقافي الإجتماعي في حي القصعة في شحيم، لمناسبة ذكرى معركة بدر وفتح مكة، حضره النائب عماد الحوت، محمود الحجار ممثلا النائب محمد الحجار، رئيس مجلس محافظة الجماعة في جبل لبنان محمد قداح، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، مشايخ، مخاتير وأعضاء من الجماعة وأهالي. الحوت بعد آيات من القرآن الكريم وتقديم من الشيخ عاطف قشوع، وأناشيد نبوية أحيتها فرقة المادحين، تحدث النائب الحوت فأشار الى "ان غزوة بدر الكبرى ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 401
  • زهرا : أكبر خطأ ارتكبته "14 آذار" انها قبلت مساكنة السلاح غير الشرعي والحوار معه
    26-06-2016
    أقامت "جمعية الأرز الطبية" عشاءها السنوي في غزير برعاية رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ممثلا بالنائب انطوان زهرا، الذي القى كلمة نقل فيها تحية جعجع ومحبته للمشاركين، منوها بجهود ابو فاعور، وقال: "صندوق الضمان الاجتماعي يضمن الموظف من تاريخ بدء عمله حتى التقاعد مما يعني انه عندما يبدأ المعاناة الصحية يصبح غير مضمون ويصبح تحت رحمة الرب، فنحن بلد لدينا مئة صندوق ضامن وأكبر فاتورة استشفائية تدفع في العالم، وفي المقابل لا يحصل اللبناني على الخدمة الطبية اللائقة بالانسانية وذلك لتعد ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 376

أوباما يرفض التدخل العسكري في سوريا كي لا يزعزع
26-06-2016
يرى خبراء أن مخاوف أمريكية من توسيع دائرة الصراع الأمريكي الروسي من جهة، والرغبة بتفادي المزيد من زعزعة استقرار سوريا من جهة أخرى، يقفان وراء رفض الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، دعوة جديدة للحل العسكري في البلاد. جاء ذلك من خلال تقديم مذكرة شديدة اللهجة، من قبل 51 دبلوماسيًا (على رأس عملهم)، تنتقد سياسة أوباما تجاه سوريا، وتطالب بتنفيذ ضربات مباشرة ضد نظام بشّار الأسد لإنهاء الحرب في سوريا. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 383
شركة توفّر الكهرباء للمنازل في افريقيا مقابل ستة دولارات شهريا
26-06-2016
توفر شركة "أوف-غريد إليكتريك" الطاقة الشمسية للسكان في المناطق الأفريقية التي لا تصلها شبكة الكهرباء مقابل ستة دولارات شهريا، وهو ما يعادل ما تدفعه الأسرة لاستخدام الكيروسين. يقول مؤسس الشركة رجل الأعمال الأميركي كزافييه هيلجيسن إنه سافر قبل بضع سنوات إلى جمهورية مالاوي في جنوب شرق قارة أفريقيا ليلتقي بعض العملاء من أجل شركته التي تبيع الكتب، وتوقف في بلدة "مونكي باي" التي يقطنها ثلاثون ألف نسم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 318
الجوزو : ايران هي سبب جميع الجرائم والمصائب والكوارث في العالم العربي
26-06-2016
قال مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، "ان ايران تسرق أموال العراق، عملاؤها في العراق يسرقون الشعب العراقي، ويدفعون المال للحشد الشعبي، وحزب الله". وتابع: "أبناء الجنوب الذين استضافهم الشعب السوري في محنتهم، يذهبون الى سوريا لقتل من استضافوهم وأكرموا ضيافتهم، يردون لهم الجميل. أن ايران عدو الاسلام والمسلمين، وهي خارجة على أمة الاسلام، وان جميع الجرائم والمصائب والكوارث في العالم العربي وا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 236
ردود 14 أذار : لماذا لا يذهب نصرالله للعيش في ايران طالما ان الهوية اللبنانية لا تعجبه
26-06-2016
شكلت مجموعة المواقف التي اطلقها السيد نصرالله أمس مفاجأة في الاوساط السياسية لا سيما داخل فريق 14 آذار الذي استغربت مصادر نيابية فيه ان يذهب الى هذا المدى من اللامبالاة بلبنان وسيادته واصول التعامل مع الدول على قاعدة الاحترام المتبادل وتوريط الدولة اللبنانية عنوة في صراع لا ناقة لها فيه ولا جمل، سائلة من يقاتل حزب الله في سوريا هل الاجانب ام اهل البلاد وما شأنه في الحالتين في صراع لا يدور على ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 600
جريج دعا الى صحوة وطنية : حزب الله والتيار الوطني الحر يعطلان انتخاب رئيس للجمهورية
25-06-2016
رأى وزير الاعلام رمزي جريج ان "النزوح السوري عبء على لبنان وينبغي على النازحين العودة الى بلادهم عندما تسمح الظروف وحتى ولو استمر وجودهم فذلك لن يؤثر على وحدة الاراضي اللبنانية وتمسك اللبنانيين بلبنان من دون تقسيم او توطين وهذا الأمر مكرس في الدستور"، وقال: "لا إرادة دولية في هذا الاطار". وعن كلام الرئيس تمام سلام عن ان الحكومة فاشلة دعا في حديث عبر إذاعة "لبنان الحر" الى "صحوة وطنية" وقال: ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 527
الحريري : إيران تمول الفتنة في العالم العربي وبطولات بدر الدين تساوي صفرا مكعبا
25-06-2016
أقام الرئيس سعد الحريري، غروب اليوم، مأدبة إفطار على شرف عائلات من الضنية والمنية وزغرتا، في معرض رشيد كرامي الدولي، ألقى الحريري فيها كلمة استهلها بالقول للحضور: "يجمعنا هذا الإفطار الرمضاني المبارك، في وقت يشهد بلدنا أزمة مؤسسات عنوانها الفراغ الذي دخل عامه الثالث في رئاسة الجمهورية، وأزمة اقتصادية عنوانها تراجع النمو وفرص العمل، بينما لبنان بحاجة لكل مناعاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 511
ضاهر للحريري : تركتم الناس فترككم الناس و أنتم تغطون جرائم نصرالله و حزبه ولا تمشون مع الحزم العربي
25-06-2016
عقد النائب خالد ضاهر، مؤتمرا صحافيا في منزله في طرابلس، استهله بالقول: "بالأمس عندما إستمعنا إلى خطاب دولة الرئيس سعد الحريري لمدة 28 دقيقة، كنا نتوقع ان يرد على الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي أعلن الحرب على الأمة العربية والإسلامية والذي إستهان وإستخف بالدولة اللبنانية، وأعلن صراحة أنه عميل للمشروع الفارسي يأخذ أمواله وسلاحه ويهدد الأمن العربي ويحرض على تخريب البلاد العربية في السعود ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 810
الحريري : مصلحة طرابلس فوق كل اعتبار وسوريا ستتخلص من كابوس بشار الاسد
24-06-2016
توجه الرئيس سعد الحريري الى اهالي طرابلس خلال حفل الإفطار الرمضاني على شرف عائلات من طرابلس والكورة قائلاً: “أنا لست آتٍ لكي أعاتبكم، أنا آت لكي أحترمكم، وأحترم صوتكم وإرادتكم. نحن من مدرسة الديمقراطية، وعندما تنتخب طرابلس مجلسها البلدي نحن نتعاون مع هذا المجلس، لمصلحة طرابلس. واضاف : “أعضاء مجلسكم البلدي الجديد جميعهم إخواني وأصدقائي وأحبابي، ونحن نرى مصلحة طرابلس فوق كل اعتبار، ووفاء طرابلس ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 888
اوساط 14 اذار : حزب الله يفلش المسائل الخلافية و يريد تمييع الاستحقاق الرئاسي
24-06-2016
مع توجّه الاطراف السياسيين نحو بحث جملة من القضايا السياسية العالقة، وعلى رأسها قانون الانتخاب وعمل المؤسسات الدستورية، في الثلاثية الحوارية المقبلة المحددة في 2، 3 و4 آب المقبل، رفَع معظم أقطاب 14 آذار وأبرزهم تيار المستقبل والقوات اللبنانية الصوت ضد "الدوحة اللبنانية" التي يسعى اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر اقتراحه اتفاقا على سلّة شاملة تضم الرئاسة وقانون الانتخاب والانتخابات النيابية و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 758
المعارضة السورية : روسيا استخدمت القنابل الحارقة بشكل متكرر
24-06-2016
دعت الهيئة العليا للتفاوض التي تمثل المعارضة السورية الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الخميس إلى فتح تحقيق في اتهاماتها بأن روسيا استخدمت بشكل متكرر قنابل حارقة تطلق من الجو في سوريا. وكتب رياض حجاب منسق اللجنة العليا للتفاوض إلى بان قائلا "أطلقت قوات جوية روسية بصورة متكررة قنابل حارقة وقنابل عنقودية لقتل وترهيب المدنيين السوريين ومن بينها عشر حوادث موثقة على الأقل." وأضاف قائلا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 719
سعيد : لبنان اليوم في حاجة الى بلورة تيار عابر للطوائف يضمن سيادة البلد ووحدته
24-06-2016
استقبل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، منسق الأمانة العامة ل14 آذار الدكتور فارس سعيد، في حضور عضو المكتب السياسي الكتائبي سيرج داغر. وقال سعيد، بعد اللقاء:"كان من الضروري القيام بجولة أفق مع النائب سامي الجميل بعد ما حصل في الانتخابات البلدية وتقويم المرحلة السياسية الراهنة ولا شك ان هناك تقاربا كبيرا في وجهات النظر في طريقة مقاربة المواضيع. وقد حدد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 740
طوني بولس : اسقاط جنسية قاسم في البحرين
24-06-2016
وصف المحلل السياسي اللبناني طوني بولس، اسقاط الجنسية البحرينية عن المعمم عيسى أحمد قاسم بمثابة "عاصفة حزم" حطمت مشروع الحلم الفارسي العبثي في المملكة. وقال "بولس" إن "عاصفة الحزم" بفرعها البحريني أصابت ما تبقى من مشروع الحلم الفارسي العبثي في مملكة البحرين في مقتل، لتكشف للعالم أجمع ما كان خافياً تحت "العمائم" من حقد وكره ومؤامرة تهدف للنيل من استقرار المملكة وإلحاقها بالمشروع الصفوي الفارسي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1113
الوطن : توافق سعودي اميركي على تطويق
24-06-2016
نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر دبلوماسية ان "المباحثات التي اجراها ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع المسؤولين في الولايات المتحدة، تناولت الأزمة السورية والرغبة في إنهائها وخروج بشار الأسد من السلطة"، مشيرين إلى ان "الجانبين ناقشا ايضا الملف اللبناني انطلاقا من رغبة المملكة في الحفاظ على امن واستقرار هذا البلد". ولفتت الى ان "الأمير محمد اكد ان القيادة السعودية تريد إيقاف تدخل "ح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 700
فتفت : حزب الله وسلاحه غير الشرعي يتحمل مسؤولية انهيار المؤسسات الدستورية
24-06-2016
عقد النائب احمد فتفت مؤتمرا صحافيا، بعد ظهر اليوم في مجلس النواب، تحدث فيه عن تعطيل جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ورد على النائب علي فياض، وقال: "مجددا عشنا اليوم مهزلة جديدة بغياب دعاة انتخاب الرئيس وبعض المرشحين عن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية. ومجددا الاطراف السياسيون أنفسهم الذين يعطلون انتخاب الرئيس يعطلون كل المؤسسات غابوا اليوم عن هذه الجلسة. ومجددا "حزب الله" اصر على تعطيل عمل المؤسسات اللب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 601
سامي الجميل : استقالة الحكومة الحالية تخفف من ضرر القرارات التي تتخذها
24-06-2016
رأى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل ان "استقالة الحكومة الحالية تخفف من ضرر القرارات التي باتت تتخذها بعدما تحولت بإقرار رئيسها الى حكومة مرقلي لمرقلك". ولفت الى أن "حزب الكتائب واستنادا الى حس المسؤولية لديه، صارح اللبنانيين عندما اصبح غير قادر على تغيير الواقع داخل الحكومة وبتحمله مسؤولية انسحابه من الحكومة يكون قد تحمل المسؤولية تجاه الناس"، مجددا دعوته "الحكومة الى الاستقا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 590
الحريري : وعدت بإجراء إصلاح في
24-06-2016
أقام اتحاد جمعيات العائلات البيروتية غروب اليوم في مركز "بيال"، برعاية وحضور الرئيس سعد الحريري، حفل إفطاره الرمضاني السنوي، في حضور مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان, و بعد كلمة لرئيس الاتحاد الدكتور فوزي زيدان, تحدث الرئيس الحريري فقال: "أنا سعيد جدا أن أكون بين اتحاد عائلات بيروت. في بيروت، تلك المدينة التي أحببتها أنا وأحبها الشهيد رفيق الحريري كعشيقة وحبيبة له، وهذه نفس مشاعري أنا أيض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 528
الحريري : لن يتمكّن احد من تطبيع اللبنانيين على الخضوع للسياسات الإيرانية وأدواتها
23-06-2016
أقام الرئيس سعد الحريري مأدبة إفطار، غروب اليوم الأربعاء، في جامعة رفيق الحريري في المشرف، على شرف عائلات من إقليم الخروب، في حضور السيد تيمور جنبلاط، رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، النواب: محمد الحجار، مروان حمادة وايلي عون، منير السيد ممثلاً النائب نعمة طعمة، الوزيرين السابقين شارل رزق وجوزيف الهاشم، النائب السابق غطاس خوري. فيما يلي نص الكلمة التي ألقاها الرئيس سعد الحريري خلال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 879
 ثقة اللبنانيين بمسؤوليهم وأحزابهم السياسية مفقودة
22-06-2016
ينقل مغتربون لبنانيون عن مسؤولين اميركيين استغرابهم لما يصفونه بالتلكؤ او التقاعس اللبناني عموما والمسيحي خصوصا عن انتخاب رئيس جمهورية وابقاء البلاد من دون رأس على مدى عامين ونيف متذرعين بحجج واهية لا يقبلها منطق ولا عقل. ويقول هؤلاء لـ"المركزية" ان اللبنانيين المنتشرين في اصقاع العالم، يسجلون نجاحات باهرة في مختلف الميادين وفي شكل خاص في السياسة حيث يتبوأون ارفع المناصب في المجالس النيابية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 779
جعجع :
22-06-2016
اكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع انه ضد اي اتجاه ل"دوحة لبنانية" لأنه "ينطوي على قفز فوق الدستور والمؤسسات وكأننا نعلن موتهم وندعو الى بدائل عنهم"، مذكرا بأنه "أساسا لم أكن مع "الدوحة" الأول لأكون مع أي دوحة آخر، وتفكير من هذا النوع مدمر". وقال في حديث الى صحيفة "الراي" الكويتية ينشر كاملا غدا: "صحيح ما يقال عن أن النظام الحالي يعاني مشكلات، لكن لم يقل أحد أن لديه نظاما بديلا. أما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 803
وزير التربية أعلن نتائج الشهادةالمتوسطة ونسبة النجاح بلغت 75,9%
22-06-2016
أعلن وزير التربية الياس بو صعب عن ان يارا الزغبي هي الطالبة الأولى على مستوى لبنان في الشهادة المتوسطة وهي طالبة في مدرسة بزيزا الرسمية وحصلت على 19.21%، أما التلاميذ الثلاثة الذين حلوا في المركز الثاني وحصلوا على 19.14، وهم: أمين شلهوب ولارا فواز ومحمد سعيد. وقال بو صعب في مؤتمر صحافي عقده في قاعة المحاضرات بالوزارة : "بعد كل هذه الفترة من العمل المتواصل في الإمتحانات الرسمية والعمل الكبير ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 723

صفحة 1 من 598123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت