صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"
عبد الباسط سيدا
سقوط «حزب الله» الأخلاقي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[295 محتويات]
تحديث:29-10-2015
[987 محتويات]
تحديث:27-04-2016
[102 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:27-04-2016

العناوين الرئيسية
  • المشنوق افتتح "غرفة العمليات المركزية" : الدولة لن تبقى ضعيفة و لن تحتاج الى بدائل
    05-05-2016
    افتتح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "غرفة العمليات المركزية - قاعة اللواء الشهيد وسام الحسن"، في مبنى الوزارة، بحضور سفير بريطانيا هوغو شورتر، الذي ساهمت بلاده في تجهيزها. وأكد المشنوق أنه اختار "الانتخابات البلدية موعدا لافتتاح هذه القاعة لأن الديموقراطية هي التي تحقق العدل. ولا ديموقراطية بلا مؤسسات وبلا دولة فاعلة، لها من يحميها، ليس بالسلاح فقط بل بالنجاح وبالقدوة. ولها من يصنع فيها تجارب ناصعة، كي لا تبقى متهمة بالضعف، أو بالحاجة الدائمة الى بدائل عنها". وقال بعد شرح كيفية ع ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 490

 شبهات حول تخزين
05-05-2016
اشارت صحيفة "الشرق الأوسط" الى "استخدام السلاح الكيميائي مجددا في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، لافتة الى ان "حزب الله" موجود في المنطقة التي استخدم فيها هذا السلاح، ما يعيد فتح ملف انتقال هذا السلاح إلى الحزب الذي يعد شريكا كاملا للنظام في حربه السورية. واشارت الى ان "منذ اللحظة الأولى لوضع قضية السلاح الكيميائي للنظام السوري تحت المجهر الدولي، وإعلان الولايات المتحدة استعدادها لتوجيه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 491
مفتي الجمهورية رعى توقيع اتفاقية لبناء مسجد البساتنة في منطقة قصقص
05-05-2016
رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، توقيع اتفاقية لبناء مسجد البساتنة في منطقة قصقص - دوار شاتيلا على نفقة "جمعية البساتنة الخيرية" ممثلة بالسيد وليد بساتنة و"شركة الدراسات الهندسية" ممثلة برئيسها الدكتور سعيد جزائري، في حضور امين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ امين الكردي، رئيس اللجنة الادارية والمالية في المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى المهندس بسام برغوت، ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 706
مؤتمر صحافي مشترك لقطاعات شبابية نددت بالمجازر في حلب
05-05-2016
عقد في مقر مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" في ضبيه مؤتمر صحافي مشترك لمصلحة الطلاب في "القوات" و"الكتائب" ومنظمة الطلاب في "الوطنيين الأحرار" وقطاع الشباب في "تيار المستقبل" ومنظمة الشباب التقدمي" تنديدا لما يحصل في حلب. وقال رئيس مصلحة طلاب "القوات" جاد دميان: "نحن اليوم مجتمعون كمصلحة طلاب "قوات لبنانية" و"كتائب" و"مستقبل" و"أحرار" و"منظمة الشباب التقدمي" بعد مشاهد الإبادة والمجازر التي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1321
الحريري : الانتخابات البلدية معركة إنمائية لتحسين وتطوير العاصمة، ولتوفير الخدمات فيها
04-05-2016
أكد الرئيس سعد الحريري خلال استقباله، مساء اليوم في "بيت الوسط"، وفودا من العائلات البيروتية وقطاع أصحاب المهن الحرة في "تيار المستقبل" في بيروت في حضور النائب عمار حوري وشخصيات، ان "الانتخابات البلدية مهمة لتنمية المدن والبلدات والمناطق كلها". وقال: "قد يعتقد البعض أن المعركة سياسية بحتة، ولكن الواقع أنها معركة إنمائية لتحسين وتطوير العاصمة، ولتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين". أضاف: "سن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1246
المفتي دريان رد على البطريرك الراعي : الاسلام رسالة خاتمة جامعة، لا يحدها مكان ولا زمان
04-05-2016
رأى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان ان ما يحصل من تأجيل تلو تأجيل في انتخاب رئيس للجمهورية لهو مؤشر سلبي وخطير لا يمكن معالجته الا بارادة سياسية قوية متفاهمة وبالوحدة الوطنية والوفاق الوطني. وقال، في رسالة بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، ان انتخاب رئيس لجمهوريتنا هو مفتاح الحل لكل قضايانا العالقة او المتوقفة، فلبنان يمر بمخاض صعب، وهو في غرفة العناية الفائقة، ولا يمكن اخراجه من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1583
ريفي : مستمرون في مواجهة الإرهاب السوري والإيراني حتى آخر رمق
03-05-2016
دان وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي "ممارسات النظام السوري في لبنان وسوريا وآخرها ارتكابه لمجازر حلب"، مؤكدا "الإستمرار في مواجهة الارهاب الصهيوني وارهاب النظام السوري والايراني مهما كلف الامر". واعتبر ان "احتلال فلسطين كان قمة في الارهاب، وكذلك قيام دول الانظمة الاستبدادية، ونظام الملالي في ايران الذي قام باعداد غربي للتآمر على المنطقة". كلام ريفي جاء في مداخلة له خلال رعايته ندوة وتو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1775
جنبلاط : حان أوان التغيير في
03-05-2016
أكّد رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط ان "الاوان آن للتغيير في الحزب "التقدمي الاشتراكي" في القيادات الوسطية والعليا ولربما في رئاسة الحزب". واشار الى انه "لا نستطيع ان نبقى في هذه الحالة من الجمود وعملنا كل جهد من أجل الوحدة الوطنية وتدوير الزوايا"، داعيا الى "المحافظة على بيروت وابعاد مخطط شبح تهجير الفقراء منها". أقامت وكالة الداخلية في الحزب "التقدمي الاشتراكي" حفلا في من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1600
 كتلة
03-05-2016
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة في "بيت الوسط"، وعرضت الأوضاع في لبنان والمنطقة. وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب زياد القادري، الذي قال: "في بداية الاجتماع توجهت الكتلة بالتهنئة الى اللبنانيين عموما بعيد الفصح المجيد ولا سيما الى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي. وأصدرت بيانا تناولت فيه "عيد العمال وأسباب أزمة البطالة والأزمة الاقتصادية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1211
الجبير : بشار الأسد لن يستمر في حكم سوريا ما دام هناك شعبا صامدا
02-05-2016
اتهم وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير الاحد النظام السوري بارتكاب "جرائم حرب" في مدينة حلب شمال سوريا التي تتعرض لقصف عنيف منذ تسعة أيام رغم اتفاق وقف الأعمال الحربية. وقال الجبير في تصريح صحافي "ما يحدث من انتهاكات في حلب من قبل طيران النظام وحلفائه هو جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب". وقال الجبير إن الرئيس السوري بشار الأسد لن يستمر في حكم سوريا "ما دام هناك شعبا صامدا". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1783
السلطات الجزائرية تمنع وقفة احتجاجية مع ضحايا القصف الهمجي في حلب
02-05-2016
منعت السلطات الجزائرية وقفة احتجاجية مع ضحايا القصف في مدينة حلب السورية، كان بضعة أفراد يخططون للقيام بها أمام مقرّ سفارة سوريا بالعاصمة الجزائر، كما اعتقلت عددًا منهم قبل أن تطلق سراحهم. النشطاء الذين يتراوح عددهم ما بين 20 و30 شخصًا، رفعوا صورًا لضحايا القصف في مستشفى القدس، كما رفعوا شعارات تندد بنظام بشار الأسد وبالعلاقات الجزئرية-السورية، وبالزيارة الأخيرة التي أجراها عبد القادر مساهل، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1060
الحريري يحض اهل بيروت على المحافظة على المناصفة و اقفال الباب امام الخرق و التشطيب
02-05-2016
أفاد المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري، في بيان، ان اللقاء الحواري الذي نظمه نادي خريجي جامعة بيروت العربية مع الحريري عصر اليوم في مقر النادي في الطريق الجديدة، تحول إلى مهرجان شعبي حاشد، حيث تجمهر آلاف المواطنين على جانبي الطريق المؤدي إلى نادي الخريجين للترحيب به، ونحرت الخراف على طول الطريق المؤدي إلى المبنى ونثر الأرز والورود على موكبه. ولدى وصول الرئيس الحريري إلى مبنى نادي الخريجين، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1042
جعجع : نتائج العمل البلدي لم تكن على قدر أحلام وتطلعات أهالي بيروت
02-05-2016
استقبل رئيس حزب "القوات" سمير جعجع في معراب، وفدا من "لائحة البيارتة" برئاسة جمال عيتاني، في حضور منسق "القوات" في بيروت عماد واكيم. اثر اللقاء، قال جعجع: "هناك مثل لبناني يقول: "المحروق من الحليب بينفخ على اللبن"، فصراحة لم نكن في السنوات الماضية مسرورين جدا بالمجالس البلدية التي تناوبت على بيروت، رغم أننا أصدقاء مع الجميع، وتربطنا بهم علاقات جيدة، لكن نتائج العمل البلدي لم تكن على قدر أحل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1261
كبارة : ما تتعرض له حلب هو نسخة عما فعله الإحتلال الإسرائيلي في بيروت
02-05-2016
رأى النائب محمد كبارة أن "الاعتداء الذي تتعرض له مدينة حلب الصامدة، بعد نسخة طبق الأصل عما نفذه جيش الاحتلال الصهيوني بحق عاصمتنا بيروت في العام 1982، من حصار، وقتل، وتدمير ثم احتلال، في ظل صمت عربي ودولي مريب". وقال في بيان: "يؤدي سلاح الجو الروسي في حلب الدور الذي نفذته طائرات المجرم شارون ضد بيروت. ويؤدي تحالف "كتائب الأسد" وقوات إيران وميليشيات "حزب السلاح" على أرض حلب دور إسرائيل على أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 679
وقفة لحزب الإنتماء في وسط بيروت دعت
01-05-2016
وسط المجازر اليومية التي ترتكب في مدينة حلب ينظّم "حزب الانتماء اللبناني" الذي أسسه المعارض الشيعي أحمد الأسعد (عام 2007) تظاهرة في "ساحة الشهداء" في وسط بيروت لدعوة "حزب الله" لوقف القتال في سورية والعودة بشبابه الى لبنان. التظاهرة الاستثنائية في هذه المرحلة تأتي وسط مناخ سياسي يطغى عليه الاهتمام بالاستحقاق البلدي والاختياري، ووسط تحالفات سياسية متشعبة ومتداخلة. ويسرق هذا التحرّك الاهتمام ليس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1494
اتبرأ من شيعيتي ومن حزب داعم لهلاكك يا حلب
01-05-2016
كتبت حنان الصباغ .... أنا شيعية من جنوب مقاوم وكنت افتخر. . لم أرَ يوما أن المقاومة قد أخطأت او قد تخطئ، أدافع بشراسة عن المعتقدات التي يؤمن مجتمعي أو البيئة الحاضنة لي بها. لم أعلم أنني اليوم سأتبرأ من هذا المجتمع ومن طائفتي العمياء ومن حزب لم أكن له سوى ناقدة لتدخله في الازمة السورية. فاليوم تساءلت اين ضمير "المقاومة" من هؤلاء الأطفال؟ كيف لنا أن نكون حزب الله ونحن لأفعال الله وأقوال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1856
المصارف اللبنانية بدأت تطبيق القانون الأميركي لمكافحة تمويل حزب الله
30-04-2016
بدأت المصارف اللبنانية تطبيق مفاعيل القانون الذي أقره الكونغرس الاميركي في 17 تشرين الثاني 2015 الرامي إلى حظر التمويل الدولي لحزب الله، وفرض تطبيق قانون العقوبات الأميركية على الأشخاص الذين يرتكبون أو يشاركون أو يتدخلون أو يساهمون في مخالفة الاحكام والقوانين، من خلال ما بات يعرف بلائحة الـ99 إسما التي ستغلق المصارف اللبنانية حساباتها. وسبق لوزارة الخزانة الاميركية أن نشرت رسميا في سياق المر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2253
الحريري التقى أوغلو : الأسد رجل لا يلتزم بعهوده و يرتكب الجرائم الإرهابية
30-04-2016
استقبل رئيس الحكومة التركية أحمد داوود أوغلو في مطار أتاتورك ظهر اليوم الرئيس سعد الحريري، في حضور نائب رئيس الحكومة لطفي ألفان ووزيري التعليم نابي أوجي والصحة محمد موزن أوغلو ومستشار الرئيس الحريري الدكتور غطاس خوري. وتم خلال اللقاء عرض لمجمل الأوضاع في لبنان والمنطقة، واستكمال مواضيع البحث التي أثيرت بالأمس خلال الاجتماع المطول الذي عقد بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الحريري. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2292
السنيورة : ما يجري في حلب جريمة في اعناق المجتمع الدولي الصامت عن جرائم النظام السوري
30-04-2016
أعرب رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة عن "استنكاره الشديد للمجزرة المروعة والمستمرة التي تعيشها مدينة حلب في هذه الأيام تحت سمع العالم ونظره والقوى الدولية المؤثرة والتي يفترض بها أن تدافع عن حقوق الانسان وتحميها. وأبدى استغرابه "الشديد للاتفاق الذي قيل انه تم التوصل اليه بين الولايات المتحددة الامريكية وروسيا لإرساء وقف للنار في بعض جبهات القتال في سوريا، وفي الوقت عينه ابقي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2408
مذكرة توقيف دولية بحق الكاهن لبكي بتهمة اغتصاب قاصرين في فرنسا
30-04-2016
أصدر القضاء الفرنسي مذكرة توقيف دولية بحق الكاهن اللبناني منصور لبكي الذي يشتبه بإقدامه على اغتصاب قاصرين في فرنسا، بحسب ما أفاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس. وأفادت مدعية الجمهورية الفرنسية في مدينة كان (شمال غرب) كارول إتيان، للوكالة الفرنسية، أن قاضي التحقيق المكلف القضية منذ العام 2013 «أصدر مذكرتي توقيف دولية وأوروبية» بحق الأب لبكي. والكاهن البالغ (74 عاما)، ملاحق بتهم اغتصاب فتاة في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1619
مكاري : ايران ستستخدم ملف الرئاسة اللبنانية كورقة ضغط في أي مفاوضات مع السعودية
30-04-2016
أكد نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري "أن أسر رئاسة الجمهورية لم يفك بعد بقرار من حزب الله وايران"، مؤكدا "ارتباط هذا الاستحقاق بالوضع الاقليمي في المنطقة". وسأل في حديث الى برنامج "أقلام تحاور" عبر صوت لبنان: "لماذا لا ينزل نواب قوى الثامن من آذار الى المجلس النيابي لكي ينتخبوا أحد المرشحين المطروحين من فريقهم؟ مستغربا غياب العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية عن جلسات انتخاب الرئيس رغم دع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 832

صفحة 1 من 587123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت