صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[296 محتويات]
تحديث:29-08-2016
[1021 محتويات]
تحديث:21-09-2016
[115 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:12-08-2016

الحريري مستمر في دعم ترشيح فرنجية و عون يبقى على لائحة الإنتظار
26-09-2016
قالت مصادر بيت الوسط لـ"المركزية" إن الرئيس سعد الحريري الذي عاد الى بيروت ليل السبت، لا يحمل معه "ترياق" الحل للأزمة الرئاسية بل "عزيمة" على الخروج من الواقع المأزوم الذي نتخبط به. واذ تلفت الى ان تيار "المستقبل" ليس في وارد تبني ترشيح ميشال عون أقله قبل 28 أيلول، تشير الى ان "الرئيس الحريري لا يقفل الباب على أي خيارات، وهو يعتزم اطلاق مروحة اتصالات سياسية في الساعات المقبلة، مع رئيس المج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 25
حرب من السراي الكبير : تعطيل مجلس الوزراء سيؤثر على حاجات الناس
26-09-2016
استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، وزير الإتصالات بطرس حرب الذي قال: "الإجتماع مع دولة الرئيس كان للاطلاع على نتائج زيارته الى الأمم المتحدة والإتصالات التي أجراها، خصوصا موقف الدول مما يجري في لبنان والإمكانات التي يمكن أن توفرها هذه الدول لمساعدة لبنان على مواجهة الأزمة الإقتصادية والسياسية والوطنية التي نعيشها" . اضاف:" لا شك ان الموقف الذي عبر عنه دولة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 98
السفير المصري زار المفتي دريان : غياب رئيس للجمهورية في لبنان أمر غير مقبول
26-09-2016
استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، سفير مصر نزيه النجاري يرافقه القنصل محمد حنفي. وقال النجاري بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء سماحته وهذا شرف كبير لأي سفير مصري يأتي الى لبنان، فهناك علاقة وثيقة بين مصر وسماحة المفتي دريان، ونقلت اليه تحيات القيادة المصرية والمسؤولين في مصر، وبطبيعة الحال تحيات فضيلة شيخ الازهر الذي تشرفت بلقائه قبل أن آتي الى لبنان، واعتزم خلال الفترة المقبل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 53
لقاء جمع حزب الأحرار والجماعة الإسلامية وتأكيد على الثوابت الوطنية والسيادية
26-09-2016
استقبل رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون في البيت المركزي للحزب في السوديكو، وفدا من الجماعة الاسلامية برئاسة النائب السابق اسعد هرموش، ضم عضوي المكتب السياسي الدكتور زهير العبيدي وعمر المصري، وحضر عن الاحرار امين العلاقات الخارجية خالد النصولي والاعلام اميل العلية ورئيس منظمة الطلاب سيمون درغام، وجرى التأكيد، بحسب بيان للاحرار، على "الثوابت الوطنية والسيادية المشتركة التي تجمع الفريق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 44
أسئلة عن غياب عون عن قرارات الإبعاد والطرد داخل التيار الوطني الحر
26-09-2016
علمت «اللواء» ان خلوة المعارضين العونيين والتي جمعت العميد المتقاعد أندره رحال ونعيم عون وطوني نصر الله وزياد عبس وآخرين، طرحت سؤالاً مركزياً يمكن أن يكون الجواب عليه منطلقاً لقرارات على الانفصال عن «التيار الوطني الحر» أو استمرار التفاوض، وهذا السؤال هو: هل صحيح ان العماد ميشال عون غائب عن قرارات الإبعاد والطرد التي تمت بحق بعض كوادر التيار أم انه موافق ويرغب في إزاحة كل ما قد يتسبب بإزعاج صهر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 312
الولايات المتحدة : ما تفعله روسيا في سوريا هو
25-09-2016
وصفت الولايات المتحدة ما تفعله روسيا في سوريا بأنه "وحشية" وليست محاربة للإرهاب في حين قال مبعوث روسيا في الأمم المتحدة إن إنهاء الحرب "بات مهمة شبه مستحيلة الآن" بينما كانت قوات نظام الأسد تقصف مدينة حلب بدعم من موسكو. واجتمع مجلس الأمن يوم الأحد بطلب من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لبحث تصعيد القتال في حلب عقب الإعلان يوم الخميس عن هجوم للجيش السوري لاستعادة المدينة. وقالت سفيرة أم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 200
هل تبنّت
24-09-2016
اكد النائب جورج عدوان أن عودة الرئيس سعد الحريري والتفاهم على انتخاب النائب العماد ميشال عون ستشكل بديلا للتحرك في الشارع واستمرار الفراغ. ورأى أن المشكلة الاساسية في لبنان هي "عدم وجود رئيس للجمهورية وان أزمة الفراغ الرئاسي وصلت الى مكان أصبح فيه احتمال ان يكون لنا رئيس في المدى المنظور شبه مفقود او مستحيل". وردا على سؤال حول نظرة القوات اللبنانية لتحرك التيار الوطني الحر في الشارع والم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 383
المفتي الشعار دعا القيادات الى التحلي بالوعي و الحكمة : الحريري لا يستحق كل هذا الهجوم
24-09-2016
رعى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، حفل وضع حجر أساس لبناء مسجد في بلدة السفيرة - الضنية، بحضور النواب: أحمد فتفت، قاسم عبد العزير، كاظم الخير، خالد الضاهر، النائب السابق أسعد هرموش، رؤساء بلديات ومخاتير، عدد من الشخصيات، وفاعليات المنطقة. في المناسبة، تحدث الشعار، فقال: "لعبت دار الفتوى دور الإطفائي لكل الازمات التي مرت على مدينتنا طرابلس، والتي نعلم من كان يشعلها، وكنا دائما نحذر من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
زهرمان : ايران تستخدم شيعة العالم كمرتزقة ووقود لحروبها
24-09-2016
لفت عضو كتلة المستقبل النائب خالد زهرمان "ان دعوة الرئيس الايراني حسن روحاني للحل السياسي في سوريا تتناقض تماما مع اداء ايران فهي جزء من الحرب وهي تريد ابقاء النظام السوري تحت سيطرتها وابقاء سوريا ممرا للدخول الى لبنان ودعم حزب الله، فهذه الساحة اصبحت مستنقعا لكثير من الجهات يستخدمون فيها كل شيعة العالم كمرتزقة ووقود للحرب الدائرة هناك، لانهم يعتبرون ان الشعب الفارسي شعب الله المختار والجميع يج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 84
الحريري : العلاقات مع السعودية لن تتأثر بمحاولات بعض الأطراف الإساءة لدورها
24-09-2016
توجه الرئيس سعد الحريري بأحر التهاني إلى القيادة والشعب السعوديين لمناسبة العيد الوطني 86 للمملكة العربية السعودية، آملا أن "تبقى المملكة دولة قوية ورائدة للعرب والمسلمين في العالم"، منوها ب"دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لدعم القضايا العربية والإسلامية". وإذ أشاد بمتانة العلاقات السعودية- اللبنانية، قال: "المملكة كانت حريصة على دعم كل اللبنانيين ومساعدتهم، بدون استثناء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 96
لا تتنكروا للمعروف امام الشاشات ولا ترموا حجارتكم في بئر رفيق الحريري
23-09-2016
كتب إكرام صعب .... ثمّة نغمة لم نعتد على سماعها من بعض محبّي الرئيس الشهيد رفيق الحريري تتلخص بارتفاع وتيرة «النق» الذي يصل الى مستوى نكران الجميل في معظم الأحيان. ففي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم ولبنان، لا بد من عدم إضاعة البوصلة، إذ ليس من شيم الكرام رمي الحجارة في البئر الذي شرب منه الكثير من اللبنانيين، وفي هذا الوقت تحديداً لا بد من كلمة.. لا تقسّموا الوفاء بين رفيق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 545
رسائل رسمية الى “تيار جبران باسيل” : الإخلال بالإستقرار الأمني ممنوع
23-09-2016
ذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية ان قيادة “تيار جبران باسيل” تلقت رسائل أمنية رسمية صريحة وواضحة بان التظاهر او النزول إلى الشارع تعبيرا عن الرأي يحميه الدستور الا في حال الإخلال بالإستقرار الأمني، حينئذ سيكون على الجيش والقوى الأمنية التدخل حماية للإستقرار المعتبر بمنزلة خط أحمر . وتقول مصادر المعلومات لـ”الأنباء”، انه تم وضع قيادة “التيار” في أجواء الحذر الرسمي من الطوابير الخامسة ، وان على م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 174
الحجار : سلاح حزب الله
22-09-2016
علّق عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار عبر "المركزية" على الحوادث الامنية "اللافتة" التي حصلت منذ اسبوعين في بلدة صربا ومنذ ايام في دوحة عرمون بين لبنانيين وسوريين و تسببت بسقوط جرحى وتدخل على اثرها الجيش،فقال ان "السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث السلاح غير الشرعي المتفلّت بدءاً من سلاح "حزب الله"، لافتاً الى ان "هذا السلاح الذي "يتمرجل" على الدولة ويتسبب بإنتشار وإنفلات سلاح اخر مثله، وراء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 371
سلام : لن نقبل بدمج النازحين والوضع الامني في لبنان تحت السيطرة
22-09-2016
اكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في حديث لقناة "العربية"، "اننا لن نقبل بدمج النازحين في لبنان والاولوية هي لاعادة دمجهم في بلدهم"، معتبرا أن "اجتماعات الأمم المتحدة لم تحرز أي حلول لأزمة سوريا"، مؤكدا أن "لبنان من أكثر المعنيين بحل الأزمة السورية". ولفت الى أن "لبنان يستقبل نحو 1.5 مليون لاجئ سوري"، مطالبا ب"بمساعدات لها علاقة بالبنى التحتية من خلال دعم دولي لأن الدعم الذي يصلنا بعتبر محدودا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 110
الرئيس الفيلبيني رد على الإتحاد الأوروبي : قتلتم الآلاف من العرب وغيرهم في الحقبة الاستعمارية
22-09-2016
رد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي على انتقاد الاتحاد الأوروبي بخصوص سياسته التي وُصفت بأنها دامية لمحاربة المخدرات والجريمة. فقال ان الأوروبيين قتلوا الآلاف من العرب وغيرهم في الحقبة الاستعمارية، موجها لهم حركة بذيئة بأصبعه. وواصل دوتيرتي تصريحاته الإعلامية، التي تثير عادة الكثير من الجدل في الأوساط العالمية، وكان آخرها قيامه بحركة بذيئة بأصبعه تجاه الاتحاد الأوروبي , كما وصف في تصريح سابق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 102
22-09-2016
عقد المكتب السياسي ل "تيار المستقبل"، في بيت الوسط، اليوم، اجتماعا برئاسة نائب الرئيس باسم السبع، خصص لمتابعة الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر العام، ومناقشة البنود المدرجة في جدول الأعمال. وشدد المكتب السياسي في بيان إثر الاجتماع، على أن "انعقاد المؤتمر العام، ليس محل أي شكل من أشكال التأويل، وأن التوجيهات التي أكدها الرئيس سعد الحريري في هذا الشأن قاطعة وحاسمة، وهي تقضي بإنجاز كافة التر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
الحريري : ايران تسببت بالعنف والفتنة والحقد الطائفي والارهاب
22-09-2016
وزع المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري نص مقال كتبه الحريري في "نيويورك تايمز" بعنوان "سعد الحريري: على إيران وقف تدخلها في الشؤون العربية"، جاء فيه: "في 14 شباط 2005، اغتال تفجير هائل والدي، رئيس وزراء لبنان الأسبق، رفيق الحريري ومعه 22 لبنانيا آخرين. وقد حددت المحكمة الخاصة بلبنان في لاهاي خمسة عناصر من حزب الله بصفتهم متهمين بالتعاون على ارتكاب الجريمة. وفي حال إثبات الأمر، فمن شأنه أن يع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 110
الضاهر: اعتقالات تتم بطريقة غير قانونية وقرار الحكومة بشأن وثائق الإتصال لم يُنفذ
22-09-2016
استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى النائب خالد ضاهر، الذي قال بعد اللقاء: "زرنا سماحة مفتي الجمهورية في هذه الدار المباركة، وقدمنا له التهنئة بأداء مناسك الحج، ونحمد الله ان موسم الحج المبارك كان ناجحا، لذلك اردنا أيضا ان نوجه التحية للمملكة العربية السعودية على نجاح هذا الموسم بفضل الله سبحانه وتعالى، وقيام المسلمين بأداء فريضة الحج وأداء المناسك بكل سهولة ويسر، فلقياد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 102
لقاء في حريصا  للصلاة من اجل السلام بمشاركة مختلف الطوائف
21-09-2016
عقد في مزار سيدة لبنان حريصا لقاء للصلاة من اجل السلام، نظمته لجنة "عدالة وسلام" المنبثقة من مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان، مواكبة لليوم العالمي للصلاة في اسيزي في ايطاليا الذي دعا اليه البابا فرنسيس في الذكرى الثلاثين لاعلان هذا اليوم من قبل البابا يوحنا بولس الثاني، بمشاركة مختلف الطوائف المسيحية والاسلامية. حضر اللقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الشيخ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 293
ميقاتي وكبارة زارا مقبل وقهوجـي وناقشا موضوع وثائق الاتصال و الموقوفين
21-09-2016
ثمّن الرئيس نجيب ميقاتي والنائب محمد عبد اللطيف كبارة الدور الذي يقوم به الجيش في الحفاظ على الأمن والإستقرار في البلد حماية للمواطنين وللبنان مؤكدان دعمه ومشددان على أهمية تضامن القيادتين السياسية والامنية صونا للوطن وحماية له". زار الرئيس ميقاتي والنائب كبارة وزارة الدفاع الوطني حيث التقيا كلا من نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ثم قائد الجيش العماد جان قهوجي. وقال ا ميقات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 455

صفحة 1 من 616123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت