صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[295 محتويات]
تحديث:29-10-2015
[1013 محتويات]
تحديث:16-08-2016
[115 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:12-08-2016

الأمم المتحدة ترعى التغيير الديمغرافي وتهجير المسلمين السنّة من أماكنهم في سوريا
27-08-2016
كتب حسام محمد .... يدرك المتابع للشأن السوري جيداً أن مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية دخلت سجل "غينيس" للأرقام القياسية، كأكثر مدينة سورية تلقت البراميل المتفجرة بعدد تقديري تجاوز تسعة آلاف برميل متفجر وبرميل نابالم، أدت إلى تدمير 70 بالمائة من مبانيها بشكل كلي، فيما نسبة التدمير المتوسط والجزئي بلغت 100%، رغم ذلك لم ينجح الأسد في السيطرة على المدينة عسكرياً. داريا اليوم تسدل الستار على مشاهد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 103
 ثلاثة عوامل رئيسية على
27-08-2016
اشارت مصادر سياسية مستقلة الى أن التيار الوطني الحر الذي يدرس خطواته المستقبلية،بعد خطاب الوزيرجبران باسيل الذي اتسم بنبرة لا توحي بالتهدئة, سيتعين عليه اجراء قراءة متأنية للواقع السياسي الراهن قبل ان يحسم طبيعة توجهاته المقبلة. وقالت المصادر ان على التيار التوقف عند ثلاثة عوامل رئيسية يجب ان يأخذها في الاعتبار، تفاديا لدعسة ناقصة قد ترتد عليه سلبا: اولها موقف حليفه حزب الله الذي يبدو حتى ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 95
تلال النفايات تعود الى الشوارع في المتن وكسروان والمناكفات السياسية مستمرة
27-08-2016
كتبت صحيفة "الأنوار " تقول : كما كان متوقعا، عادت تلال النفايات الى الشوارع والطرق في المتن وكسروان ساحلا وجبلا امس، في وقت تستمر فيه المناكفات بين القوى السياسية دون الاهتمام بمعالجة اي مشكلة يعاني منها المواطنون. وقد لاحظ المارة ان تلال النفايات بدأت ترتفع في شوارع برج حمود ومنها شمالا الى ساحلي المتن كسروان والجبل. وفي حين كرر الوزير اكرم شهيب امس ان الحل السريع هو بانهاء الاعتصام امام مد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 81
المعارضة السورية : مطمئنون الى استمرار الدعم التركي ومتفقون على وجوب رحيل الأسد
27-08-2016
أعرب معارضون سوريون عن اطمئنانهم إلى استمرار الدعم التركي لهم خاصة بعد قرار أنقرة التوغل براً في سوريا والمشاركة في تحرير مدينة جرابلس والمناطق المحيطة من تنظيم داعش ومن ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية. وقال النائب السابق لرئيس الائتلاف السوري المعارض هشام مروة، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن "تركيا كانت ولا تزال داعماً مهماً ومميزاً تماماً كما الدول العربية للثورة السورية"، مؤكداً أن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 83
كبارة : حزب الله و سراياه سيغرقان الوطن اذا لم نتصدى لهما
26-08-2016
رأى النائب محمد كبارة في تصريح، أن "عصابة السرايا التي تحتل الوطن هي وسيدها حزب السلاح هما ثقبان في قعر سفينة الوطن، يغرقانها ويغرقاننا معها"، مشددا على "ضرورة التصدي لها". وقال: "محطات السرايا تتدرج هبوطا: فمن سرايا مقاومة، الى سرايا فتنة، الى عصابات السرايا، وصولا إلى سرايا الاحتلال فيما لا يزال راعيها، أو صاحبها، أو مالكها، أو سيدها حزب السلاح شريكا في سلطة، وحوار، وسلة قرارات، إلى درجة أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 170
أوساط المستقبل :
26-08-2016
في موازاة الضخ الاعلامي المركّز على ملف التنظيمات والحركات المسلحة التي تظهر كل يوم تحت مسمّى جديد تارة "سرايا المقاومة" واخرى "حماة الديار" بحجة دعم ومساندة القوى الامنية الشرعية وخصوصا الجيش اللبناني الذي لا ينفك ينفي اي صلة له بها، تتساءل اوساط سياسية مراقبة عما آلت اليه جهود اللجنة التي شكلتها قيادة الجيش والمؤلفة من ضباط كبار، لدرس امكان استدعاء الاحتياط التابع للجيش من جوانبه كافة لا سيم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 118
مصادر المستقبل : خطاب نصرالله الأخير لايستحق الرد عليه وهمّ الحريري أن يبقى لبنان
26-08-2016
عزَت مصادر في تيار “المستقبل” عدمَ ردّ الرئيس سعد الحريري على الخطاب الأخير لأمين عام “حزب الله” حسن نصرالله في بنت جبيل، الى “عدم وجود شيء فيه يستدعي الرد”. وقالت مصادر “المستقبل” لصحيفة “الجمهورية”: “لقد اعلنَ أنّه منفتح؟ ماذا يعني ذلك؟ إذا كان يقصد انّه منفتح على ان يكون الرئيس الحريري رئيس حكومة فهو يربّح الحريري “جميلة مِن كيسو”، فليس نصرالله من يقرّر ان يكون الحريري رئيساً للحكومة أم ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 147
شبطيني : لا يحق للتيار الوطني الحر  ان يتكلم بإسم جميع المسيحيين
26-08-2016
ردت وزيرة المهجرين أليس شبطيني، في حديث اذاعي، على موقف رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل واعتبرت "انه لا يحق له ان يقول كلمة ملعون او يصنف الناس". ورأت "أن باسيل والوزير الياس بو صعب يتصرفان وكأنهما ينصبان نفسيهما مكان البطاركة المسيحيين، ويعتبران الاخرين ك "البرغش". وسألت "كيف يدعي التيار الوطني الحر تمثيل المسيحيين وهو الذي يطعن بشرعية مجلس النواب الحالي؟"، مشددة "على أنه لا ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
صفوف
26-08-2016
كشفت مصادر سياسية في فريق "14 آذار" عبر "المركزية" عن حقيقة بات من الصعب على التيار الوطني الحر تجاهلها، الا وهي ان أجندته لم تعد تلتقي وأجندة حليفه "حزب الله". فالطرفان يفترقان عند كل استحقاق مفصلي، ولم يجار حزب الله يوما التيار الوطني الحر في توجهاته التصعيدية ولا سانده في أي من المعارك السياسية التي خاضها، الا في الموقف. فكان ان حارب "التيار" التمديد لمجلس النواب في المرتين الاولى والثانية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 169
الحريري التقى أردوغان في أنقرة ويشارك في افتتاح جسر سليم الاول في اسطنبول
25-08-2016
عقد الرئيس سعد الحريري مساء اليوم في انقرة، لقاءين مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء بينالي يلدريم. وكرر الرئيس الحريري خلال اللقائين "تضامنه مع تركيا وشعبها وديمقراطيتها في مواجهة محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، كما في مواجهة الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها". وافاد المكتب الاعلامي للرئيس الحريري، انه جرى خلال اللقاءين "استعراض التطورات في المنطقة وما يتعلق منها ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 132
جعجع : تقرير الأمم المتحدة أواضح من هو الإرهابي في سوريا
25-08-2016
قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عبر حسابه على موقع "تويتر": "بكثير من الوضوح وبأدلة دامغة لا تقبل الشك والجدل، أثبت تقرير الأمم المتحدة الذي صدر في 24-8-2016 أن النظام السوري وداعش استعملا الأسلحة الكيميائية في السنتين الأخيرتين في الحرب الدائرة في سوريا. وبالتالي أصبح واضحا من هو الإرهابي في سوريا، فهل يستطيع البعض أن يفسر لنا لماذا يحارب جزءا من هذا الارهاب ويدعم الجزء الآخر منه؟" [ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 181
أبو زيد ينفث روح
25-08-2016
في موقف غريب يسم حال العنجهية و التكبر التي يتميز بها بعض رموز التيار العوني ,رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب أمل ابو زيد ان بعض الوزراء المسيحيين المشاركين في جلسة الحكومة اليوم لا يشكلون التمثيل الشعبي المسيحي الذي يخوّلهم اتخاذ قرارات مصيرية. ابو زيد اراد من تصريحه ان يقول لنا , انه هو و تكتله و تياره فقط يمثلون المسيحيين , و هذا اقل ما يوصف انه روح "داعشية مسيحية" ترفض الآخر و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 207
25-08-2016
في تطوّر إمني سقطت تجربة ما يسمى "حماة الديار" بالضربة القاضية قبل أن تبدأ, وذلك من مدينة طرابلس حيث قدّم عدد من كوادرها إستقالاتهم من الجمعية التي قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه يجمع المعطيات لعرضها على مجلس الوزراء تمهيداً لإلغاء الترخيص لها. وتُشير معلومات صحيفة "اللواء" إلى أنه مع افتضاح أمر تلك المجموعة، اتضح أنها تعتمد في معظمها على مجموعات مرتبطة بأشخاص لهم سجلات غير نظ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 222
سلام رعى تكريم متفوقين في الثانوية العامة : في وجوهكم نرى النجاح والمستقبل
24-08-2016
أكد رئيس مجلس الوزراء تمّام سلام أنه ماض في تحمل المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد وقال " سنبقى حراساً لهذا الهيكل، وفي موقع المحافظة على الأمانة بكل ما أعطانا الله من قوة. لن نتراجع ولن نضعف ولن نسقط أمام التحدي". وذلك في كلمة القاها في السراي الكبير اثناء رعايته احتفالا اقامه المجلس الوطني للبحوث العلمية لتكريم المتفوقين في شهادة الثانوية العامة، في حضور وزير التربي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 195
الحوت : الميثاقية موجودة بمجلس الوزراء بحضور التيار الوطني الحر او من دونه
24-08-2016
رأى نائب الجماعة الإسلامية الدكتور عماد الحوت، في حديث إلى "إذاعة الفجر"، أن "من حق أي قوة سياسية اتخاذ أي موقف تراه مناسبا من أية قضية، لكن ليس من حقها أن تعمد لتعطيل المؤسسات تحت أي مبرر، وبالتالي فإن منهجية التعطيل التي اعتمدها "التيار الوطني الحر" على مستوى مجلسي النواب والوزراء منهجية تدميرية بامتياز للدولة والنظام العام". وقال الحوت: "إن موضوع الميثاقية الذي يتذرع به "التيار الوطني ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 208
مفتي الجمهورية سيفتتح مسجد شكيب أرسلان في لقاء وطني جامع في المختارة
24-08-2016
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب غازي العريضي الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء صاحب السماحة في هذه الدار الكريمة، مكلفا من النائب وليد جنبلاط، حيث كان بحث في مختلف الأمور السياسية، الوطنية، الداخلية، والمحيطة بنا والتي لها تداعيات على واقعنا الداخلي، وما يستوجب في مواجهتها تمتين الوحدة الوطنية اللبنانية، وأيضا التفاهم والانسجام والوحدة بين أبناء ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 198
كبارة : الجيش هو حامي الوطن و
24-08-2016
إستغرب النائب محمد كبارة الصمت المريب لكثير من المسؤولين اللبنانيين عن ما يسمى حركة “حماة الديار” التي وجدت من اجل إشعال الفتنة بين مكونات المجتمع اللبناني، مثنيا على خطوة وزير الداخلية نهاد المشنوق بإعداد ملف امني وقانوني وعرضه على مجلس الوزراء لسحب الترخيص من هذه الحركة المشبوهة. وقال في تصريح:”لم يكن ينقصنا في لبنان الا ميليشيا جديدة تحمل اسم “حماة الديار” بحجة حماية الجيش اللبناني ودعم ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 248
اتجاه الى تحميل نظام الأسد مسؤولية الهجمات الكيميائية
24-08-2016
تتّجه الأنظار في الأمم المتحدة هذا الأسبوع، الى تحقيق استمرّ سنة لتحديد المسؤول عن هجمات بالأسلحة الكيماوية في سورية، حين تعرض مجموعة خبراء خلاصات تحقيقها المنتظرة بترقب شديد في توقيت يصادف الذكرى الثالثة لاستخدام القوات النظامية السلاح الكيماوي ضد مدنيين في غوطتي دمشق. وشكل مجلس الأمن الدولي «آلية التحقيق المشتركة» لجمع أدلة في تسع حالات يشتبه بأن الغاز السام استُخدم فيها على قرى سورية في ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223
وزير الداخلية يحضّر ملفا أمنيا وقانونيا لإلغاء ترخيص ما يسمّى
24-08-2016
أعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أنه «في صدد تحضير ملف أمني وقانوني لنتقدم في مجلس الوزراء بطلب لإلغاء الترخيص المعطى لحماة الديار»، مشددا على ان «الديار لا تحمى بمزيد من الميليشيات، ولا بمزيد من القوى المسلحة غير الشرعية، بل بالتفاهم والحوار والتنازلات المتبادلة، وبالمزيد من السعي لتثبيت أركان نظامنا السياسي بملء فراغاته». كلام المشنوق جاء خلال مؤتمر صحافي عقده في دار الفتوى في طر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 252
كتلة المستقبل : خسائر حزب الله في سوريا دفعته الى استخدام التعمية والاساليب العقيمة
23-08-2016
عقدت كتلة المستقبل النيابية اجتماعها في بيت الوسط برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة واستعرضت الاوضاع في لبنان والمنطقة من مختلف الجوانب وفي نهاية الاجتماع اصدرت بيانا تلاه النائب جمال الجراح اشار فيه، "الى في خطورة كلام السيد حسن نصرالله واعادة اطلاق موجة من اتهامات التخوين، حيث استنكرت الكتلة عودة امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الى استحضار واستعمال لغة التخوين واختلاق الاتهامات يمينا ويسارا في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 284

صفحة 1 من 611123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت