صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"
عبد الباسط سيدا
سقوط «حزب الله» الأخلاقي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[295 محتويات]
تحديث:29-10-2015
[1011 محتويات]
تحديث:22-07-2016
[110 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:25-07-2016

العناوين الرئيسية
  • الحريري : حب الحياة جزء من مشروعنا والناس يريدون الاستقرار والأمان
    27-07-2016
    رعى الرئيس سعد الحريري مساء اليوم في منطقة "زيتونة باي" حفل إطلاق السجادة الحمراء، إيذانا بافتتاح مهرجانات "بياف" بدورتها الخامسة، لتكريم عدد من المبدعين من لبنان والعالم، في حضور منظمي الحفل وشخصيات. وقال الرئيس الحريري بالمناسبة: "اليوم نفتخر بحصول مثل هذا الحدث في لبنان على وجه الخصوص، فهو يشكل رمزية على أن الحياة في هذا البلد ما زالت طاغية وأن الناس يريدون أن يعيشوا ويفرحوا وأن تتوالى التكريمات. وأنا، كما كان الشهيد رفيق الحريري، أريد أن أرى لبنان مركزا لكل هذه الأشكال من الثقافة والترفي ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 368
  • ريفي :  طاولة الحوار لا تمثل اللبنانيين وحزب الله يمارس اكبر عملية ارهاب في حق الدولة والمؤسسات في لبنان
    27-07-2016
    رعى وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي حفل افتتاح معرض "BIG SHOW" للمقاولات والديكور، في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، بحضور اضافة الى ريفي وعقيلته المحامية سليمة اديب، النائب معين المرعبي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء احمد قمر الدين، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي حسام قبيطر، نقيب اطباء الاسناء في الشمال اديب زكريا، مدير مكتب الوزير ريفي رشاد ريفي وحشد كبير من الفاعليات الشمالية ورجال اعمال. والقى الوزير ريفي كلمة جاء في ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 387

ماذا حصد الشعب العراقي من الهيمنة الإيرانية سوى العنف والفوضى و الفساد والطائفية؟
28-07-2016
سلط وقف إيران إمدادات الطاقة الكهربائية عن العراق وسط موجة حر لاذعة، الضوء على الدور السلبي التي تلعبه إيران في العراق، حيث لم يحصد الشعب العراقي من الهيمنة الإيرانية سوى العنف والفوضى وتفشي الفساد والطائفية وضرب مؤسسات الدولة وانتشار الميليشيات والإرهاب. وبعد الغزو الأميركي عام 2003 الذي أدى إلى إسقاط نظام صدام حسين، بدأت إيران عملية السيطرة على العراق، وذلك عبر وكلائها من مختلف التيارات ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 34
فتفت : جميع الدعاوى التي رفعت على عبد المنعم يوسف اظهرت براءته
28-07-2016
اكد عضو كتلة المستقبل النائب احمد فتفت في حديث اذاعي ، انه لم "يكن هناك غطاء على عبد المنعم يوسف ليتم رفعه"، معتبرا ان "يوسف غير مرتكب وهناك من يحاول تحميله مسؤولية ما لا يتحمله وهناك من يحاول التغطية بهذه القضية على ملف المكالمات غير الشرعية والانترنت". ولفت الى ان "جميع الدعاوى التي رفعت على يوسف اظهرت براءته وبالتالي هو ليس بحاجة لغطاء من تيار المستقبل، ولكن ان نجعل منه شماعة وهدفا لنتفاد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 37
فصول التشدد العربي مع لبنان تتواصل : لاتضامن في القمة ولا دعم
27-07-2016
لطالما كان لبنان الإبن المدلل لدى العرب الذين هبوا دائما لمساندة البلد الصغير ودعمه خصوصا في أوقاته العصيبة، حيث فتحت السعودية أبوابها أمام القادة اللبنانيين في أواخر الثمانينيات واحتضنت اتفاق الطائف الذي وضع حدا لحرب دامت قرابة 15 عاما، قبل أن تسارع الدول الخليجية الى رفد لبنان بالدعم المالي والمعنوي إبان حرب تموز 2006، في حين استقبلت قطر القوى السياسية المحلية المتصارعة عام 2008 فأبصر اتفاق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 489
محكمة كويتية تقضي بسجن دشتي 14 سنة بتهمة خدمة ايران والإساءة للسعودية والبحرين
27-07-2016
قضت محكمة كويتية غيابيا، اليوم ، بسجن النائب الشيعي في مجلس الأمة عبد الحميد دشتي، 14 عاما وستة أشهر، وذلك بتهمة الإساءة لكل من السعودية والبحرين. وعاقبت محكمة الجنايات دشتي، بالسجن 11 عاما وستة أشهر بعد إدانته بتصريحات مسيئة للسعودية، كما أصدرت حكما بسجنه ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للبحرين. وتعتبر هذه الأحكام أولية، إذ يعطي القضاء الكويتي المتهم ثلاث درجات للتقاضي. ويستطي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 504
الملف النفطي الى الرفّ وحزب الله يريده وظيفة جديدة لإستمرارية سلاحه
26-07-2016
لم يُنزل الملف النفطي عن الرف تجاوبا مع النصائح الغربية العديدة التي أُسديت في هذا الشأن الى المسؤولين اللبنانيين، فحسب، بل إن "الاستفاقة" الداخلية حياله في هذا التوقيت بالذات، متصلة في شكل وثيق بحسابات سياسية داخلية وفق ما تؤكد مصادر متابعة للملف لـ"المركزية". قالت مصادر لوكالة "المركزية" ان لبنان تلقى نصائح غربية بوضع الملف النفطي على الرف , خاصة و ان "حزب الله" ييعمل بقوة على عملية إنعاش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 835
جعجع يدعم عون فقط لمنع وصول فرنجية الى الرئاسة ويساهم في إطالة أزمة الفراغ الرئاسي
26-07-2016
كتب معروف الداعوق .... بعد مرور أكثر من ستة أشهر على مبادرة رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع بدعم ترشيح رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون لمنصب رئاسة الجمهورية، لم تؤدِ هذه الخطوة إلى تحريك هذا الملف المهم والحيوي قدماً إلى الأمام، أو تحقيق أي اختراق محدود بخصوصه، بل بقيت الأمور تراوح مكانها والأزمة السياسية تزداد تعقيداً جرّاء عدم تقبّل أكثرية الطبقة السياسية تأييد هذا الترشيح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 622
سلام أعلن من نواكشوط التضامن مع كل قضايا العرب ورفض اي تدخل في شؤون بلدانهم
25-07-2016
ألقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام كلمة لبنان أمام القمة العربية السابعة والعشرين في نواكشوط، وقال: "يسرنا أن تنعقد هذه القمة العربية على أرض موريتانيا الشقيقة، برئاسة الأخ الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي نشكره على حسن الوفادة، ونتمنى له ولهذا البلد الآمن كل الخير والتقدم والنمو. ونود أن نتوجه بتحية حارة، إلى رئيس القمة العربية السادسة والعشرين رئيس جمهورية مصر العربية الأخ عبد الفتاح السيسي، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1113
زهرا : “حزب الله” لا يريد رئيسا للجمهورية و ايران الفارسية تريد السيطرة على الشرق الأوسط
25-07-2016
قلّل عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا من اطلالاته الإعلامية لأسباب تعود له، لكنه عندما يُقرّر العودة مجدداً إلى هذه الاطلالات، يكتسب كلامه طابعاً استثنائياً، فما يملكه من معطيات ومواقف له نكهته بعد فترة من “الصيام الكلامي”؟ في أفكاره، تسلسل واقعي، يسرده من دون تشتت بل بتركيز مطلق، والمعروف عنه الملتزم جداً بحزب القوات إلتزامه بأدبيات سياسية وبتحالفات، وهو ما عبر عنه في الحديث ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1143
أمين الجميّل : جعجع يقف الى جانب ميشال عون وهو يعرف استحالة وصوله الى الرئاسة
24-07-2016
اعتبر الرئيس أمين الجميّل أنّ “أكبر جريمة وخيانة ترتكب بحق لبنان والمسيحيين والمؤسسات هي مرور سنتين ونصف، بملء إرادتنا وبغنج سياسي ومصلحة، من دون انتخاب رئيس” وقال: “لبنان الوطن العربي الوحيد الذي لديه رئيس مسيحي فهل نفرّط بهذه النعمة؟”. ولفت الجميّل في حديث لـ”صوت لبنان – الأشرفية” الى أنه “بعد عهدي عام 1988 كان الجيش السوري موجوداً في مجلس النواب وفي قلب بيروت وكان السوري يمنع النواب بقوّة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1310
الحوت  : هناك فريق يتخذ الإستحقاق الرئاسي ورقة يضعها بين يدي الخارج
23-07-2016
استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من الجماعة الإسلامية، برئاسة الامين العام للجماعة عزام الايوبي. بعد اللقاء، تحدث باسم الوفد النائب الدكتور عماد الحوت فقال: "اللقاءات التشاورية المتكررة بين سماحته والجماعة الإسلامية هي نتيجة طبيعية لطبيعة العلاقة بين الجهتين القائمة على الاحترام المتبادل والتكامل، من هنا، ومن منطلق ان دار الفتوى هي المظلة الجامعة لكل المسلمين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1296
التيار الوطني الحر يدخل في «أزمة فعلية» ودائرة معارضي جبران باسيل تتسع
23-07-2016
تتابع أوساط سياسية عن كثب ما يجري داخل التيار الوطني الحر من تجاذبات وخلافات، وتولي هذا الوضع المستجد أهمية نظرا لانعكاسه السلبي على وضع ودور التيار الذي يشكل وزنا وثقلا في معادلة الحكم والسياسة، وهذه الأوساط، بمن فيهم «حلفاء التيار»، تتوقف عند جملة ملاحظات واستنتاجات أبرزها: ١ ـ العماد ميشال عون حرص على تسليم الوزير جبران باسيل رئاسة التيار الوطني الحر وهو بعد مازال موجودا ومتمتعا بحي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1198
الضجة حول تقدم حظوظ عون بالرئاسة غير مبررة و غير مبنية على معطيات واقعية
23-07-2016
نفت اوساط سياسية في قوى 14 آذار عبر "المركزية" ان يكون لتوجيه سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري، دعوة الى النائب ميشال عون للمشاركة في العشاء الذي أقامه في السفارة في أيار الماضي, أي أبعاد سياسية او رئاسية وتؤكد ان لا يمكن ترجمة دعوة عون الى العشاء، كرسالة دعم سعودية لترشيحه. واذ تستغرب تحميل "التيار الوطني الحر" هذه المناسبة أكثر مما تحتمل، توضح ان دعوة عسيري جميع القوى السياسية الى ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 942
مجلس الأمن دعا الى انهاء الشغور الرئاسي في لبنان باسرع وقت
22-07-2016
دعا مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة الى انهاء الشغور الرئاسي في لبنان من خلال عقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت. وأكد المجلس في بيان رئاسي أن انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب برلمان جديد بحلول شهر مايو 2017 أمور "حاسمة" لاستقرار لبنان حيث تمنحه المرونة الكافية لمواجهة التحديات الإقليمية. وأعرب عن قلقه العميق إزاء الشغور المتواصل منذ أكثر من عامين بمنصب رئاسة الجمه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1384
الأحرار : حزب الله ومن ورائه إيران يعطل نصاب جلسات الانتخاب غير آبه بانعكاساته على لبنان
22-07-2016
عقد المجلس الأعلى ل"حزب الوطنيين الأحرار" اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه دوري شمعون وحضور الأعضاء. وبعد الاجتماع، أكد الحزب في بيان "أولوية ملء الشغور الرئاسي القادر على تأمين انتظام المؤسسات، من تشكيل حكومة جديدة الى إجراء الانتخابات النيابية على أساس قانون انتخاب يضمن صحة التمثيل ومشاركة القوى السياسية كافة في الحياة السياسية الوطنية". وأشار الى "مسؤولية حزب الله ومن ورائه إيران في تعطيل نص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1046
مفتي الجمهورية : المسلمون ملزمون الدفاع عن دينهم وأوطانهم
22-07-2016
نظمت دار الفتوى بالتعاون مع السفارة الاندونيسية في لبنان ندوة علمية عن "الاسلام والوطنية نحو التآلف الوطني"، في دار الفتوى، في حضور مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان، النائب محمد قباني ممثلا الرئيسين سعد الحريري وفؤاد السنيورة، وزير الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا لقمان حكيم سيف، سفير اندونيسا أحمد خازن خميدي وعدد من الشخصيات. دريان استهلت الندوة بكلمة للمفتي دريان، قال فيها: "يعاني الف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 845
مجلس وزراء عاجز ولا شيء فيه سوى الخلافات والنكايات و تصفية الحسابات
22-07-2016
كتبت صحيفة "اللواء" تقول: تضمنت المقررات الرسمية لمجلس الوزراء الطلب من وزير الاتصالات بطرس حرب تقديم مقترحاته بخصوص عقدي إدارة شبكتي الهاتف الخليوي في ضوء المناقشات والملاحظات التي ابداها الوزراء حول الموضوع ومتابعة بحثه في الجلسة المقبلة. فماذا يعني هذا القرار الرسمي في ما خص الخليوي؟ يعني أولاً ان لا إتفاق خرج به مجلس الوزراء ويعني ثانيا ان هذا العجز عن التوصّل إلى اتفاق مستمر منذ أكثر م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 849
 فريق 14 آذار ينظر بعين
21-07-2016
في انتظار ما ستحمله ثلاثية الخلوة الحوارية على مسافة احد عشر يوماً من انعقادها في 2 و3 و4 آب والتي يريدها رئيس مجلس النواب نبيه بري اطارا لسلة حل متكامل تتضمن الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة بعد الاتفاق على قانون انتخابي جديد، تنظر مصادر سياسية في فريق 14 آذار بعين "الريبة" الى أهداف الخلوة، ولئن كانت تصب في مصلحة اخراج الدولة ومؤسساتها من شرنقة الفراغ الهدّام، ذلك انها قد تعبّد الطريق للمجلس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1082
قانون مكافحة تمويل حزب الله لم يوضع للإضرار باقتصاد لبنان أو الطائفة الشيعية
21-07-2016
أكد حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة أنه سيتأكد من التزام البنوك المحلية بقانون يستهدف المصادر المالية لحزب الله وذلك بعد أسابيع من هجوم بقنبلة استهدف بنكا لبنانيا كبيرا بعد أن شرع في إغلاق حسابات مرتبطة بالحزب. وقال: يجب تفعيل القانون الأمريكي من أجل إبقاء البنوك اللبنانية في إطار النظام المالي العالمي، وتحقيق الاستقرار للاقتصاد المثقل بالديون؛ في الوقت الذي يتضرر فيه النمو وقطاع السياحة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 703
أمين الجميّل : تركيا بمثابة أخ كبير لنا و نتضامن مع حكومة أردوغان و الإنقلاب
21-07-2016
أعرب الرئيس أمين الجميّل، عن استنكاره الشديد لمحاولة الانقلاب الفاشلة و"غير المبررة" في تركيا الجمعة الماضية، داعياً في الوقت نفسه الحكومة التركية إلى تحويل هذه الحادثة إلى مشجع على مزيد من الإنجازات والانتصارات السياسية والإنمائية. وأشاد الجميّل، وهو أحد الأقطاب والزعماء المسيحيين البارزين في لبنان، في مقابلة مع "الأناضول"، بدور تركيا تجاه بلاده "حيث ننظر لها كأخ كبير، لها دورها الإيجابي تج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 761
أردوغان تعهد بحماية الحقوق و الحريات : حالة الطوارئ لا تعني فرض أحكام عرفية في البلاد
21-07-2016
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حالة الطوارئ لا تعني فرض أحكام عرفية في البلاد، موضحاً أنها "خطوة لتسليم الدولة إلى أيدي قوية، من أجل تطهير المؤسسات العامة من عناصر منظمة فتح الله غولن الإرهابية، وأي تنظيم إرهابي آخر، من أجل عمل الديمقراطية بشكل أفضل". جاء ذلك في كلمة وجهها الرئيس التركي، إلى آلاف المواطنين المتجمهرين في الميادين بعدة مدن (صوناً للديمقراطية وتنديداً بمحاولة الانقلاب)، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580

صفحة 1 من 604123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت