صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[297 محتويات]
تحديث:04-03-2017
[1053 محتويات]
تحديث:15-03-2017
[131 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:12-03-2017

الغرب غير مطمئن لمواقف عون وتحذير من وضع حزب الله يده دستوريا على لبنان
25-03-2017
كشفت أوساط لصحيفة "الرياض" السعودية أن "الغرب الذي يهمّه الحفاظ على استقرار لبنان في ظل ترقب حلول في المنطقة ستبدأ بوادرها سنة 2018، لم يطمئن الى كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حول سلاح "حزب الله"، وتخوف من محاولة الحزب الإمساك بالمؤسسات الدستورية في لبنان"، معتبرة أن "النظام الانتخابي النسبي يبقى هو الأمثل بالنسبة إلى "حزب الله" لأنه يأخذ نوابا من بقية المكونات كونها غير متحدة في حين يخت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 312
أول دعوى قضائية من نوعها ضد نصرالله واتهامه بالقتل والخطف والتعذيب والتهجير
24-03-2017
رفعت الإعلامية اللبنانية، ماريا معلوف، دعوى قضائية هي الأولى من نوعها ضد الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، تتهمه فيها بالقتل وارتكاب أعمال خطف وتعذيب واغتصاب وتهجير، أمام النيابة العامة التمييزية. وجاء في نص الدعوى التي حصل عليها موقع CNN بالعربية، أن الجرم هو: "القتل والتحريض والمشاركة على القتل وارتكاب أعمال خطف وتعذيب واغتصاب وتهجير وارتكاب جرائم حرب وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 323
الأمم المتحدة ومجلس الأمن تسلما رسالتين من لبنان حول التهديدات الإسرائيلية
24-03-2017
أفادت مصادر ديبلوماسية في نيويورك الى صحيفة "المستقبل" أنّ الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تسلما يوم الثلاثاء الفائت رسالتين متطابقتين من الحكومة اللبنانية حول التهديدات الإسرائيلية. وجاء في مستهل الرسالة التي اطلعت "المستقبل" على مضمونها، تكرار لبنان التزامه تنفيذ كافة احكام القرار 1701 وتجديد "دعوة الأسرة الدولية للضغط على إسرائيل من أجل حملها على التزام التطبيق الكامل لهذا القرار"، لتن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 425
الحريري : أعرف من إغتال والدي وقرارنا ان لا ننتقم
24-03-2017
قال الرئيس سعد الحريري في لقاء تلفزيوني مع قناة "ون" المصرية , أن رفيق الحريري كانت لديه خلافات كبيرة، ولكنّه كان دائما يضع البلد أمامه ويضع كل الخلافات جانبا، كانت توجد أمور سياسية متجذّرة يختلف عليها مع النظام السوري إلا أنّه كان يرى وجوب المحافظة على البلد وبنائه وإعماره، ويأتي بتوافق في مجلس الوزراء ليكمل وينعش الإقتصاد. وسئل عن موقف الرئيس عون من سلاح حزب الله فقال: هذه أمور خلافية مع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 431
الحريري انهى زيارته الى مصر : حققنا أكثر مما كنا نتوقع وفتحنا باب التعاون بين البلدين
23-03-2017
أنهى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري زيارته الرسمة لجمهورية مصر العربية والتي استمرت يومين واصفا إياها بالايجابية والمثمرة وتصب في مصلحة البلدين، بعدما تمكن من فتح باب مهم تجاري واقتصادي وأمني وزراعي واجتماعي بين لبنان ومصر التي استعادت دورها الإقليمي بعد سبع سنوات، الأمر الذي يمكن ان يستفيد منه لبنان لتحصين علاقاته العربية والإقليمة عشية القمة العربية، وذلك عبر تحقيقه 4 استثناءات خلال زيارته الر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 676
قرار أمني بالقضاء على كل المتورطين بتجارة المخدرات و فرض الخوّات
23-03-2017
الليل الامني الطويل الذي قامت به قوى الامن الداخلي مساء امس في الضاحية الجنوبية لبيروت، ربما هو الاضخم منذ سنوات، وهو ياتي استكمالا لقرار حاسم اتخذته الاجهزة الامنية كافة، بغطاء سياسي غير محدود لمكافحة الخارجين عن القانون على اختلاف مشاربهم وارتكاباتهم…الحملة تكثفت في الاسابيع القليلة الماضية وهي تأتي في سياق خطة مبرمجة متدرجة لن تتوقف الا حين يتم القضاء على كافة المتورطين من «رؤوس كبيرة» وافرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 520
أحمد الحريري : سنتوافق على قانون انتخابات يحفظ مصلحة خطنا السياسي
22-03-2017
جال الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في المنية، يرافقه منسق عام المنية خليل غزاوي، واستهل الجولة من منزل النائب كاظم الخير، حيث تداول مع مكتب منسقية المنية في التطورات السياسية المحلية والاقليمية، والشؤون التنموية والتنظيمية. ثم توجه أحمد الحريري الى منزل الحاج عثمان علم الدين، شقيق النائب الراحل هشام علم الدين، حيث عقد لقاء شعبيا تشاوريا ضم مئات من فاعليات المنية وجوارها. ووج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 707
22-03-2017
عقد ناشطو "14 آذار - مستمرون" اجتماعهم الأسبوعي بعد ظهر اليوم في فندق البريستول، في حضور أسعد بشارة، أنطونيا الدويهي، سلمان المغربي، رامي فنج، طانيوس الرياشي، مروان العلم، رويدا أبو الحسن، راشد فايد، خالد نصولي، محمد نمر، سيمون درغام، زياد خليفة، الياس الزغبي، بسام القادري، إدغار أبو رزق، نضال بو شاهين، لينا حمدان، ريجينا قنطرة، غالب ياغي، يوسف الدويهي، وليد فخر الدين ونوفل ضو، وأصدروا بيانا تل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 577
 العريضي : الفراغ أمر خطير جدا والإعتصام في وسط بيروت هو مسرحية فاشلة وأمر معيب
22-03-2017
أعلن النائب غازي العريضي أن الرسالة التي أرادها لقاء المختارة إرسالها في الذكرى السنوية لإغتيال كمال جنبلاط"، هي "رسالة وفاء للمعلم الشهيد كمال جنبلاط بعد 40 عاما على إغتياله ووفاء لرسالته الراسخة والنافذة". وقال في حديث الى اذاعة "الشرق": "نحن جزء من هذا النسيج اللبناني لا نزال نرفع نفس الشعارات ولا نزال نتمسك بثوابتنا الحرية والعروبة وفلسطين والتنوع والشراكة لا سيما في الجبل. إن النائب جن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 554
الحريري التقى السيسي ودعا لبث روح الاعتدال بمواجهة الإرهاب
22-03-2017
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عند العاشرة من قبل ظهر اليوم في قصر الاتحادية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في حضور رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل، وتناول اللقاء الذي استمر ساعة كاملة وحضر جانبا منه الوفد الوزاري المرافق ، آخر المستجدات العربية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقويتها وتطويرها في مختلف المجالات. بعد اللقاء تحدث الرئيس الحريري للصحافيين وقال: شرفني سيادة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 407
الحريري من القاهرة : نرفض استعمال لبنان منصة لإستهداف أي دولة عربية
22-03-2017
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري "عمق ومتانة العلاقات السياسية التي تربط لبنان ومصر"، مشددا على "ضرورة أن ترتقي العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى هذه العلاقات". ومعلنا ان هناك تواصلا بين المسؤولين الأمنيين اللبنانيين والمصريين على أعلى المستويات لتنسيق الجهود بمواجهة الخطر الإرهابي، معتبرا "أن أمن الدول العربية مرتبط بعضه ببعض" ورافضا "استعمال لبنان كمنصة لاستهداف أي دولة عربية". وأوضح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 550
جنبلاط شكر  الذين قصدوا المختارة في
22-03-2017
شكر رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط في بيان، "المواطنين الأوفياء من مختلف المناطق اللبنانية الذين قصدوا المختارة في يوم الوفاء للمعلم كمال جنبلاط في الذكرى الأربعين لإستشهاده، وهم الذين تكبدوا عناء الإنتقال على الطرقات التي امتلأت وضاقت بالمشاركين". وإذ قدر النائب جنبلاط "اندفاعة وحماسة المواطنين للمشاركة في هذا المهرجان الجماهيري، حيا فيهم "روحهم المسؤولة والديمقراطية لإحيائهم ه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 339
الحريري في القاهرة للقاء كبار المسؤولين المصريين
22-03-2017
وصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عند الخامسة عصر اليوم، إلى القاهرة في زيارة رسمية تستمر يومين، يقابل خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة شريف اسماعيل وعددا من كبار المسؤولين المصريين، ويترأس الجانب اللبناني من اجتماعات اللجنة العليا اللبنانية - المصرية. وكان في استقباله على ارض المطار اسماعيل ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر ناصر الدين ووزير التجارة والصناعة طارق قابي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 355
الحريري رعى إفتتاح جائزة عزم الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده: نمر بمرحلة صعبة في المنطقة
21-03-2017
رعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، حفل إفتتاح "جائزة عزم طرابلس الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده"الذي نظمته "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" و"دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية"، وذلك في قاعة مسجد محمد الأمين (صلى الله عليه وسلم) في وسط العاصمة بيروت. شارك في الحفل الرئيس نجيب ميقاتي،الرئيس فؤاد السنيورة، الرئيس تمام سلام،مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 557
جعجع فنّد المزايدات السياسية والشعبوية : البعض ينتهز وجع الناس
21-03-2017
عقد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع مؤتمرا صحافيا في معراب، فند خلاله مسألة الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب وما رافقها من "مزايدات سياسية وشعبوية"، معنونا هذا المؤتمر بـ"عندما يحاول الفاجر أن يأكل مال التاجر". ووصف جعجع، خلال المؤتمر الذي حضره النائبان فادي كرم وشانت جنجنيان والأمينة العامة للحزب شانتال سركيس وأعضاء الهيئة العامة، "كل أنواع الاستغلال الشعبوية بالسيئة والبشعة"، فقال: "إن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570
 مفتي الجمهورية استنكر التعرض للرئيس الحريري : اساءة تهدف الى زعزعة الاستقرار
20-03-2017
ابدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان استنكاره لما تعرض له رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من بعض المعتصمين في وسط بيروت، ووصف ما حصل ب"الحملة المنظمة التي تولتها جماعات تخريبية تريد الفوضى والاساءة والتحريض". وقال: "مقام رئاسة الحكومة ينبغي للجميع احترامه، وهو علامة مضيئة من علامات الوطنية والتضامن، والوقوف الى جانبه في هذه المرحلة المصيرية التي تمر بها البلاد هو واجب وطني. ول ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 572
جنبلاط سلّم ابنه تيمور الزعامة موجها اياه نحو
20-03-2017
استرعى اهتمام الأوساط السياسية والدبلوماسية إن في توقيته أو مضمون الوصية التي قالها امام الملأ النائب وليد جنبلاط لنجله تيمور (35 عاماً) بعد ان سلمه الزعامة الجنبلاطية السياسية في لبنان، فضلاً عن ان هذه الخطوة تأتي في الذكرى الـ40 لاغتيال مؤسس الحزب الاشتراكي كمال جنبلاط، والتي شارك فيها الرئيس الحريري مع ممثلين عن الرئيس برّي و نصر الله وشخصيات. وبعد ان وضع جنبلاط الكوفية على كتفي تيمور خا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 636
جمعية تجار لبنان الشمالي شجبت التعرض للرئيس الحريري لما يمثله من رمزية وطنية
20-03-2017
شجبت جمعية تجار لبنان الشمالي "ردة الفعل العنيفة"، التي تعرض لها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في ساحة رياض الصلح عصر اليوم، من قبل بعض المتظاهرين. وقالت في بيان "تابعنا بحذر التظاهرات والتحركات الشعبية، التي شهدتها ساحة رياض الصلح اليوم، والتي تعبر عن نقمة شعبية عارمة، واستياء مما وصلت اليه الاوضاع في البلاد، خاصة لجهة اقرار ضرائب جديدة، وعدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب حتى تاريخه، اضافة الى ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 701
ميقاتي والضاهر رفضا التعرض للرئيس الحريري ومقام رئاسة مجلس الوزراء
20-03-2017
قال الرئيس نجيب ميقاتي، عبر "تويتر": "حق التظاهر والتعبير عن الرأي مشروع وندعمه، أما التعرض لمقام رئاسة مجلس الوزراء وشخص دولة الرئيس سعد الحريري فأمر مرفوض ومستنكر". من جهته , إعتبر النائب خالد الضاهر، في بيان، ان "التظاهر حق مشروع للشعب اللبناني الذي اعتاد على الحرية والديمقراطية"، مشددا في الوقت نفسه على ان "المس بموقع رئاسة الحكومة أمر مرفوض جدا، ونستنكر ما حصل مع الرئيس سعد الحريري خل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 499
الجسر للرئيس الحريري : إحمل سيف الحق واضرب عنق الفساد والهدر
20-03-2017
وجه النائب سمير الجسر، رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري: جاء فيها:"دولة الرئيس .... لم أعجب قط حين شاهدتك من خلال شاشة التلفاز تنزل الى ساحة رياض الصلح، حيث اجتمع المعتصمون، لتوجه رسالة أبوية، رسالة المسؤول عن شعبه، وتبادرهم بقولك أنك تتفهم وجعهم وأنك تعاهدهم بأنك ستقتص من الفساد والمفسدين وتعالج مسألة هدر الأموال. لم أعجب قط لأني أعرف أنك رجل ابن رجل، وأنك أثبت دائما ومن خلال مسيرتك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 404

صفحة 1 من 649123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت