صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عبد الرحمن الراشد
شكرا للشعب السويدي
زياد ماجد
خسارات لبنان

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[283 محتويات]
تحديث:07-05-2014
[852 محتويات]
تحديث:30-10-2014
[58 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:31-10-2014

العناوين الرئيسية
  • أسرار و كواليس الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة
    31-10-2014
    اسرار جريدة "النهار" : طُرحت في وسط سياسي فكرة أن تمتنع بكركي عن استقبال كل نائب ماروني يُشارك في تعطيل جلسات انتخاب رئيس للجمهورية علّ هذه المقاطعة تشكّل هزّة عصا. لا يزال مرشّحون للرئاسة يأملون في التوصّل إلى اتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية قبل نهاية السنة. قال ديبلوماسي عربي إن الصراع في المنطقة هو صراع بين محوَرين سياسيّين لكنه يأخذ طابعاً طائفياً. ذكّر ديبلوماسي أوروبي ديبلوماسياً إيرانياً بما آل إليه تدخّل الجيش المصري زمن الرئيس عبد الناصر في اليمن. السفير وضعت ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
  • الرئيس الحريري خصص مبلغ 20 مليون دولار لمساعدة المناطق المتضررة في طرابلس و الشمال
    30-10-2014
    أعلن الرئيس سعد الحريري تخصيص مبلغ عشرين مليون دولار، للمناطق التي تضررت، جراء الأحداث الاخيرة في مدينة طرابلس، وفي باب التبانة خصوصا، ومنطقة بحنين في المنية، اضافة الى سائر المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية في الشمال. وقال الرئيس الحريري: “ما من شيء يمكن ان يعوض الأهل الطيبين في طرابلس والشمال، الخسائر التي طاولت ارواح الأبرياء من الشباب والأطفال والنساء، وأوقعت الإصابات البالغة في صفوف العديد منهم، وان اي مشاركة لهم في مواجهة المحنة القاسية التي تعرضوا لها، لا تساوي شيئا امام المعاناة الت ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127
  • مجلس الوزراء خصص 30 مليار ليرة للتعويض على المواطنين في طرابلس
    30-10-2014
    عقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وأشار وزير الاعلام رمزي جريج بعد انتهاء الجلسة ان الرئيس سلام طالب "بانتخاب رئيس جمهورية جديد متمنياً ان يتم ذلك بأقرب وقت لما لمركز الرئاسة من أهمية على انتظام عمل المؤسسات الدستورية. ثم تحدث دولة الرئيس عن أحداث طرابلس التي حقق الجيش فيها انجازاً أمنياً كبيراً مترحماً على شهداء الجيش وعلى المدنيين الذين سقطوا في تلك الاحداث وتطرق دولة الرئيس الى حجم الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمواطنين وبالأبنية والمساكن والمساجد والتي تم احصاؤها نتي ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 137
  • طرابلس وداء المشروع الإيراني
    30-10-2014
    كتب فادي شامية ...... ليس قليلاً ما تعرضت له طرابلس في الأيام القليلة الماضية. الفقر المدقع في باب التبانة لم يكن ينقصه سوى التهجير ودمار الممتلكات، بعد فقدان الأرواح، حتى تكتمل فصول المأساة في البقعة الأفقر في لبنان. الجنون المسلح هناك مسؤول قطعاً، لكنه ليس إلا الظاهرة المرضية للداء المستفحل، والداء هو المشروع الإيراني الذي يحمله «حزب الله». ليس في هذا التوصيف أي تجنٍ على هذا الحزب الذي يرفع راية مكافحة الإرهاب هذه الأيام، وكأنه نموذج للاعتدال، أو راية حفظ الجيش وكأن سلاحه ليس نقيضاً لسلا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 146

الراعي يريد
31-10-2014
جدد البطريرك الماروني مار بشارة الراعي المثالثة والمؤتمر التأسيسي، معلنا انه لم يكن يصدق ان ثمة من يعمل لهما لكنه الان مقتنع “انهم يريدون ضرب الميثاق”. الراعي اكد في كلمة خلال احتفال تكريمي في رعية مار شربل في سيدني ان لا احد في لبنان اكبر من وطنه، وحتى اليوم يوجد في لبان من لا يريد ان يكون الوطن لكل ابنائه. واعتبر انه حان الوقت “لبق البحصة ومصارحة الناس بالحقيقة”، مؤكد ان عدم انتخابا رئي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 27
انجاز جديد للمدرسة العونية االمختصة في التزوير وتركيب الصور وتلفيق الأخبار
31-10-2014
تبين ان الصور التي نشرها مراسل "ال بي سي آي" العوني مارون ناصيف، عبر حسابه الخاص على صفحته على فايسبوك و قال انها تعود لمخزن أسلحة عثر عليه في صيدا غير صحيحة و غش واضح في تضليل الرأي العام و لا علاقة لها بما نسبه الى انجازات الجيش في صيدا. و قال موقع "القوات اللبنانية" ان بحثاً دقيقاً عن مصدر الصور أظهر انها لا تعود لمداهمات الجيش في صيدا بل مصدرها بلاد العم سام، وتحديداً من لاس فيغاس. فإحد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 38
مصر تطرد مسؤولا في المعارضة السورية : موقفنا متوازن بين الطرفين المتنازعين
31-10-2014
رحلت سلطات مطار القاهرة الدولي، وزير خارجية المعارضة السورية خالد عبدو الصالح، إلى تركيا أمس، فور وصول الأخير إلى القاهرة ضمن وفد المعارضة السورية بقيادة رئيس الائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، الذي وصل القاهرة في زيارة التقى خلالها وزير الخارجية المصري، سامح شكري. وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة التركية القادمة من إسطنبول تبين وجود وفد من المع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 66
عبدو : الجيش اللبناني طرد من صفوفه عناصر رفعت اعلاما لحزب الله
31-10-2014
رأى السفير جوني عبدو ان لبنان يمر بوضع خطير للغاية لا بل بخطر وجودي، معتبرا ان ثمة بعض المسؤوليات التي لا تعي شدة هذا الخطر. ورأى في حديث لـ «المستقبل» ان انتصار الجيش وطرابلس وفعالياتها حمى لبنان من أخطار كبيرة جدا، متابعا: «إن لم نع لهذا الخطر الوجودي لتخليص البلد لا أحد (باله بنا) من خارج لبنان»، وأكد انه ليس معيبا الاعتراف بان موقف الاعتدال وتحديدا من تيار المستقبل هو من يخلص البلد. ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 75
عمورة : الدعوات الى الانشقاق عن الجيش مشبوهة وحزب الله ينحدر بلبنان الى الهاوية
30-10-2014
رأى امين سر هيئة العلماء المسلمين الشيخ أحمد عمورة ان اخطر ما اظهرته احداث الشمال هو تطبيع الواقع اللبناني بالازمة السورية، بحيث اصبح خبر الغارة من احداث امنية وخطف وتفجيرات، خبرا يوميا كما هو الخبر اليومي في سورية، معتبرا انه وبغض النظر عن الاسباب والحيثيات وصراع المصالح والنفوذ فلبنان لا يحتمل لا بتركيبته الفريدة ولا بكونه اصبح مخيما كبيرا للاجئين والنازحين من جنسيات عربية مختلفة، فلسطينية وس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 154
حماده : نصرالله يذرّ الرماد في العيون لتغطية المشروع المذهبي الصفوي
29-10-2014
ردّ النائب مروان حماده على ما قاله امين عام "حزب الله" حسن نصر الله اول من امس، فاعتبر انه "في الوقت الذي يسجّل اللبنانيون التفافا استثنائيا حول جيشهم، تستغل اصوات نشاز مناسبات دينية، في مسعى لزرع الفتنة والشقاق بين مكوّنات شعب جاهر بوقوفه خلف قواته المسلحة"، رافضاً "هجوم نصر الله على المملكة العربية السعودية وتحميلها مسؤولية ما يجري في المنطقة"، ولافتاً الى انها "محاولة لذر الرماد في عيون من ي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 237
صحيفة قطرية : نظام دمشق الإجرامي لا يرضى بالحلول السياسية
29-10-2014
أشارت صحيفة "الراية" القطرية الى أنه "ثبت للعالم أجمع أن نظام دمشق الإجرامي لا يرضى بالحلول السياسية بل إنه يتنصل منها مستفيدا من الاستقطاب العالمي، لذلك فإن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب السوري والضغط بكل السبل من أجل إيقاف العنف والقتل في سوريا والعمل بصورة جدية من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بناء على بيان جنيف 1 وبما يحقق للشعب السوري تطلعاته ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 235
قوى 14 أذار : الجيش قادر على حسم كل الإشكالات الأمنية و تونس ابرزت الوجه الجميل للربيع العربي
29-10-2014
إستهلت الأمانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار اجتماعها الأسبوعي في مقرها الدائم في الأشرفية بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الجيش والمدنيين الذين سقطوا في مواجهة الإرهاب. ولفتت في بيان أصدرته إثر مناقشة الوضع الأمني والسياسي العام في البلاد والمستجدات المحلية والإقليمية، الى أن "معركة طرابلس والشمال والتي قادها الجيش بجدارة وحزم أكدت على النقاط التالية: أ-إن الإلتفاف الوطني حول ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 275
جعجع : تعطيل الانتخابات الرئاسية هوعملية لإسقاط النظام اللبناني بمجمله
29-10-2014
عقد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب مؤتمرا صحافيا بعد تأجيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى التاسع عشر من تشرين الثاني المقبل، في حضور حشد من الاعلاميين وقيادات ومرشحي الحزب للانتخابات النيابية. واستهله بأن "المشهد المتكرر الذي نراه بعد كل جلسة انتخاب في معراب ما هو إلا للتأكيد ان الانتخابات الرئاسية ليست تفصيلا في الحياة السياسية اللبنانية، وعلينا التحلي بالصبر والصلابة بالرغم من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241
فتفت : حزب الله يسير حسب المشروع الإيراني و لا أحد يعرف أين اختفى المسلحون في طرابلس
29-10-2014
أكد عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت في حديث إلى إذاعة "الشرق" تعليقا على الحملة الإعلامية لإلصاق تهمة الإرهاب بقوى الإعتدال السني حتى بعد انتهاء الحملة العسكرية في طرابلس أن "ما يجري على الصعيد الإعلامي يؤكد أن هناك إرادة لبث الفتنة في لبنان بشكل من الأشكال، البعض يمارسها بطريقة العنف والبعض يمارسها بطريقة اتهامية إعلامية وفتنوية". واعتبر أن "التجرية هي نفسها والواضح أن المشروع الإستراتيج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 271
كتلة المستقبل حيّت مواقف أهل طرابلس و دعت الى تطبيق القانون على جميع المواطنين في كل المناطق
28-10-2014
كّدت “كتلة المستقبل” أن “التكلفة الباهظة التي تكبدها الجيش والمدنيون الآمنون آلمها جدا، ان كان في الأنفس والجراح والممتلكات والعذاب”، مسجلة لأهل مدينة طرابلس والشمال موقفهم الوطني بالتزامهم الحاسم بخيار مشروع الدولة والوقوف إلى جانب الحكومة والجيش في المطالبة بنشر الأمن في كل أنحاء مدينة طرابلس بحيث تثبت طرابلس بانها لم تكن ولن تكون يوماً حاضنة لأي إرهاب أو تطرف الذي هو، في الأصل، غريب عن طباع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 365
الحريري : أهل السنة هم أساس تكوين لبنان واستقلاله ولن يعيشوا عقدة الاستضعاف والاقصاء
28-10-2014
وجّه الرئيس سعدي الحريري كلمة الى اللبنانيين في هذه الأيام العصيبة التي يسقط فيها من أبنائنا وأخوتنا الشهيد تلو الشهيد، وأن نواكب مسألة العسكريين المخطوفين على وقع صراخ الأمهات ومناجاة الآباء، فيما البلاد كلها تستصرخ الضمائر الحية للاتفاق على كلمة سواء توقف مسلسل السباق الى الفتنة وتحمي الجيش من الأفخاخ المنصوبة اليه. واضاف في الحريري في بيان: “لم تكن التحذيرات التي أطلقتُها خلال الأشهر الما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 401
اشتون : عقوبات جديدة على النظام السوري و العمل العسكري لا يكفي للقضاء على داعش
28-10-2014
شددت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، في حديث لصحيفة “عكاظ” السعودية، على دور المملكة المؤثر في دعم التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب لإجتثاث إرهاب “داعش” الذي يشكل خطورة كبيرة على دول الجوار والمنطقة، موضحة ان الاتحاد الاوروبي أصدر قرارات بفرض عقوبات جديدة على النظام السوري للتضييق عليه. ودانت إعلان إسرائيل بناء المزيد من المستوطنات في الاراضي الفلسطينية، مؤكدة أن لا بديل لخيار الدو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 381
المجلس الشرعي الاسلامي دعا الى فرض سلطة الدولة في جميع المناطق دون استثناء
27-10-2014
بحث المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى، تلبية لدعوة من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في الوضع مدينة طرابلس والشمال، في ضوء الاحداث الأمنية الدامية والمؤلمة التي تتعرض لها. وأبدى المجلس قلقه الشديد مما يحاك لمدينة طرابلس من محاولات متكررة لاستدراجها الى الفتنة وتشويه صورتها الوطنية التي تعتز بها. كما أبدى قلقه من محاولات إلصاق التهم الباطلة بمجتمعها وبأهلها الذين يتمسكون بالعيش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 409
الضاهر : لن أسكت عن قول الحق و حزب الله يريد تحويل الجيش الى اداة تنفذ مآربه
26-10-2014
عقد النائب خالد الضاهر مؤتمرا صحفيا في منزله في طرابلس، إستهله بتوجيه "تعازيه إلى أهالي الضحايا من العسكريين والمدنيين، الذين سقطوا في طرابلس وبحنين في شمالنا العزيز". وقال: "في هذا الموضوع كثرت الأقاويل والشائعات حول موقفي مما يجري بشأن الأحداث الجارية في طرابلس والشمال، وكانت هنالك حملات إعلامية وأكاذيب مفضوحة وافتراءات يومية عبر وسائل إعلام معينة، هدفها النيل مني، والنيل من ساحتنا السنية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 526
سلام طلب من الجيش اعطاء الأمر لتوفير ممر آمن لاجلاء الجرحى والمصابين من باب التبانة
26-10-2014
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة تمام سلام في بيان، عن أنّه "بناءً على مناشدات أبناء طرابلس الأبرياء الذين يدفعون من ارواحهم وممتلكاتهم ثمن ممارسات الارهابيين وارتكاباتهم في المدينة ومحيطها، طلب سلام من قائد الجيش العماد جان قهوجي اعطاء الأمر الى القوات التي تتعامل مع اوكار الارهابيين في باب التبانة، لتوفير ممر آمن لاجلاء الجرحى والمصابين واخراج المدنيين المحاصرين. وقدم سلام لقائد الجيش، ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 405
مفتي عكار: نرفض إستهداف الدولة كما نرفض إستهداف المدنيين و المساجد
26-10-2014
رأى مفتي عكار الشيخ زيد زكريا في بيان انه "مرة أخرى يتعرض السلم الأهلي ومؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش لامتحان صعب وفتنة كبرى، ويتعرض الجيش للاستهداف على يد أبناء الوطن ويسقط منه شهداء، وفي المقابل يستدرج الجيش لمواجهة الشعب ويسقط منه شهداء أيضا. والسؤال من الذي يحرض الشعب على مؤسسة الجيش؟ ومن المستفيد من استهداف الجيش؟ ومن الذي يدفع بالجيش للتجرؤ على أبناء طرابلس والشمال؟ ومن الذي لا يزال يترك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 480
اجتماع طرابلسي رفض الاعتداءات على الجيش و طالب بتحقيق العدالة و المساواة
26-10-2014
عقد إجتماع طارئ في دارة النائب محمد كبارة، حضره ممثل الرئيس نجيب ميقاتي عبد الرزاق قرحاني، وزير العدل اللواء أشرف ريفي، النائبان سمير الجسر وبدر ونوس، ووفد من هيئة العلماء المسلمين برئاسة الشيخ زكريا المصري، الشيخ مصطفى علوش عن “الجماعة الإسلامية”، أمين سر “اللقاء الوطني الإسلامي” عميد حمود، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كبارة وعدد من المشايخ والوجهاء والفاعليات. وصدر عن ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 478
ريفي جدد الوقوف الى جانب الثورة السورية : نرفض اعطاء حزب الله أي مكسب
26-10-2014
أكد وزير العدل أشرف ريفي على "وقوفنا الى جانب ثورة الشعب السوري، ولكننا في المقابل رفضنا أي تدخل لبناني من أي طرف. وعلى هذا الاساس واجهنا حزب الله، وسنبقى في مواجهته، في دخوله الى سوريا وارتكابه الجرائم بحق الشعب السوري." "وعلى هذا الأساس أيضا، نرفض اعطاء حزب الله الذي أسهم بنقل الأزمة الى لبنان، أي مكسب، وهو الذي يحاول دائما ترتيب اصطدام مع الجيش اللبناني. فأي فائدة ترجى من نقل العنف الى من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 459
نائب سابق يرد على باسيل : قائد الجيش ليس بحاجة الى شهادة حسن سلوك من أحد
26-10-2014
رد النائب السابق اميل نوفل على وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لجهة انتقاده أداء قائد الجيش العماد جان قهوجي وتشكيكه بموقعه وشرعيته، وقال في بيان: "يتهجم الوزير جبران باسيل في شكل مفاجئ على قائد الجيش اللبناني ويعتبر وجوده غير قانوني ويشكك بموقعه وشرعيته في وقت يحقق الجيش انجازات كبيرة ونوعية في كشف الخلايا الارهابية، ويقدم التضحيات لحفظ النظام وفرض الاستقرار". واستغرب "كيف يطعن باسيل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 421

صفحة 1 من 463123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.