صدى بيروت





جديد المقالات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[283 محتويات]
تحديث:07-05-2014
[845 محتويات]
تحديث:25-07-2014
[57 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:03-07-2014

العناوين الرئيسية
  • حزب الله يستبعد وصول عون الى الرئاسة و يقتنع بضرورة التوافق مع تيار المستقبل
    26-07-2014
    استبعدت دوائر مراقبة كسر المأزق السياسي – الدستوري في وقت قريب عبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية، و توقعت ان تحمل مرحلة ما بعد عيد الفطر افكاراً لمقاربات جديدة لسبل الخروج من الفراغ الرئاسي، تستند جميعها الى الحاجة لاقناع زعيم «التيار الوطني الحر» ميشال عون بالتراجع عن اعتباره «المرشح الاوحد« للرئاسة والتحول الى احد الناخبين الاساسيين، الامر الذي من شأنه فتح الباب امام امكان التوافق على رئيس – تسوية. واللافت في هذا السياق ان «حزب الله» الذي يعتبر الشريك الاساسي للعماد عون يتجنب مكاشفة زعيم «ا ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 41

صفحة جديدة في العلاقات بين تيار المستقبل و الجماعة الاسلامية
26-07-2014
شكلت زيارة وفد الجماعة الإسلامية الى الرئيس فؤاد السنيورة بداية حلحلة للعلاقة المتوترة بين الجماعة وتيار المستقبل، والتي اتت على خلفية موقف التيار من التطورات المصرية ودعمه للرئيس عبدالفتاح السيسي بوجه الإخوان المسلمين.. مع العلم ان الجماعة ارتبطت بعلاقة قوية مع المستقبل وقوى 14 آذار على حساب العلاقة مع حزب الله وقوى 8 آذار لاسيما بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وأشارت المعلومات في هذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 43
هيئة علماء المسلمين شكرت المشنوق و ريفي على الغاء
26-07-2014
أعربت هيئة علماء المسلمين، في بيان، عن تقديرها وشكرها لوزيري الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والعدل أشرف ريفي، "تقديرا للجهود التي بذلت من قبلهما لإلغاء ما يعرف ب "وثائق الاتصال" و "لوائح الإخضاع"، معتبرة ان "هذه الخطوة تركت آثارا إيجابية على الشارع الطرابلسي ساهم بشكل كبير في تنفيس الاحتقان الذي تعاني منه المدينة على أبواب عيد الفطر السعيد". وجددت الهيئة شكرها للوزيرين المشنوق وريفي ل"تجا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 49
الحوت : الإعتداءات على المسيحيين في العراق مرفوضة ومخالفة لقيم الإسلام
26-07-2014
استنكر النائب عماد الحوت، في مقابلة مع تلفزيون "فرانس 24"، "الإعتداءات على المسيحيين في العراق"، مؤكدا انها "مرفوضة ومخالفة لقيم الإسلام وتعاليمه، ومناقضة لفعل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مع نصارى نجران الذين قدموا عليه في المدينة المنورة، وطلب منهم إقامة صلاتهم في المسجد النبوي الشريف". ورأى أن "ما يحصل يصب في إطارين، تخويف الأقليات ودفعهم من جديد الى ما يسمى حلف الأقليات الذي لا يخدم س ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 51
لبنان ارسل دبلوماسيين الى مالي لمتابعة تطورات حادث الطائرة الجزائرية
25-07-2014
اوفدت وزارة الخارجية و المغتربين دبلوماسيين الى مالي لمتابعة تطورات حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الجزائرية مع السلطات المحلية. و قال الوزير جبران باسيل في مؤتمر صحفي انه جرى ايضا تجهيز وفد من وزارة الخارجية والامن العام وهيئة الاغاثة للمشاركة في انتشال جثث الضحايا مؤكدا ان الحكومة اللبنانية تتابع بشكل مباشر مصير عشرين لبنانيا كانوا على متن الطائرة الجزائرية التي تحطمت في شمالي مالي امس. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 69
زهرا : حق الفلسطيني بالمقاومة مقدس أما حزب الله فيمنع قيام الدولة و لا يحترم الشرعية
25-07-2014
وصف عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا اقرار الحكومة لملف الجامعة اللبنانية بشقيّ التعيين والتفرّغ بالـ"صفقة المُعيبة في حق اجيالنا ومستقبل هذه الجامعة بسبب تضخيم عدد التفرغ من نحو 700 الى 1100 من دون احترام للمهنية ولقانون التعليم الجامعي الصادر منذ سنوات"، مؤكداً ان "المُنتصر الوحيد من هذه الصفقة هي "المحاصصة". واذ اشاد في تصريح بانجاز الحكومة عبر الغاء وثائق الاتصال ولوائح "ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
مجلس الوزراء قرر تصويب الخطة الأمنية في طرابلس : لم يعد اي مخبر يتحكم بالناس نهائيا
25-07-2014
بحث مجلس الوزراء في جلسته أمس الخطة الأمنية في طرابلس وجرى التوافق على ضرورة تصويبها وإلغاء وثائق الإتصال ولوائح الإخضاع الصادرة عن الأجهزة الأمنية حتى تاريخه وتكليف وزراء الداخلية والدفاع والعدل إعادة النظر في الإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع. و تحدث الوزير نهاد المشنوق عن ضرورة تصويب الخطة الامنية في طرابلس وتعزيزها والقيام بالمزيد من العمل والشدة والتحرك والحزم لتنفيذها لما يحميها ويحمي ك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 113
مرشح رئاسي جديد لقوى 14 أذار لا يخرج عن مواصفاتها
25-07-2014
يجزم البعض بأن المواجهة التي خاضتها 14 آذار بمرشحها قد انتهت عمليا، ولو لم يعلن ذلك صراحة، فما يحصل في الكواليس يؤكد أن هذه القوى دخلت المرحلة الانتقالية من الخطة «ألف» الى الخطة «باء». ويضيف هؤلاء أن الظروف التي قادت الى هذه المواجهة قد انتهت عمليا طالما لاتزال قوى 8 آذار تتسلح بسلاح النصاب الدستوري على رغم الضغوط المحلية والنصائح الدولية، وتلك التي تقودها بكركي. ويعتقد بعض أقطاب 14 آ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 89
السنيورة :  المجتمع الدولي فشل في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية و فتح المجال امام اليأس و التطرف
24-07-2014
بعد الوقفة التضامنية مع غزة التي نفّذتها القوى المنضوية تحت لواء "14 آذار" امس امام مبنى الاسكوا، "وجّه رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة بالنيابة عن نوّاب تحالف قوى "14 آذار"، رسالة الى امين عام الامم المتحدة بان كي مون عبّر فيها عن "استنكاره ورفضه للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة"، مطالبا "بوقف فوري لاطلاق النار"، ومحمّلا "المجتمع الدولي مسؤولية معنوية عن التعنت الاسرائيلي بس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
اجراءات و تدابير للقوى الامنية في الجنوب على ابواب عيد الفطر لحماية دور العبادة
24-07-2014
علمت "المركزية" ان القوى الامنية والعسكرية في الجنوب، رفعت من تدابيرها واجراءاتها، على ابواب عيد الفطر لحماية دور العبادة، على ان ترتفع وتيرة هذه الاجراءات ليل العيد وفي صبيحته، حيث سيتولى الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي توفير الحماية للمصلين خلال تأدية الصلاة في المساجد، وللملاهي التي تعج بالزوار من الاطفال، فضلا عن تسيير دوريات في المدن الجنوبية من صيدا الى النبطية وصور وبنت جبيل ومرجعيون و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 162
حوالي عشرين لبنانيا كانوا على متن الطائرة الجزائرية المفقودة
24-07-2014
تابعت وزارة الخارجية والمغتربين حادثة الطائرة الجزائرية التي انقطع الإتصال بها فوق أجواء جمهورية مالي، بعد اقلاعها من مطار واغادوغو في بوركينا فاسو باتجاه الجزائر. واستحصلت الخارجية على لائحة الركاب، وقد تأكد حتى الآن وجود 20 لبنانيا على متنها، ولا تزال تدقق ببعض الأسماء وخصوصا بإسمين للتأكد من جنسيتهما اللبنانية. وأوعز وزير الخارجية جبران باسيل الى القائم بأعمال لبنان في أبيدجان أحمد سو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 158
درباس : ما رأيناه في فيديو الطفل عباس مرفوض من المجتمع اللبناني
24-07-2014
عقد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس مؤتمرا صحافيا في الوزارة، عرض خلاله تطورات حادثة تعرض الطفل السوري من قبل طفل آخر بتحريض من آخرين أكبر سنا، بحضور آمر مفرزة الضاحية حسن خشفة والرائد سوزان حبيش، رئيس مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية. واعتبر درباس "ان هذه المسألة أخذت أهمية في الرأي العام اللبناني والعربي بسبب شراسة المشاهد المصورة، منوها بسرعة العمل لتحديد موقع الحادثة والمعنيين بها". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 210
المشنوق : لا بديل عن اتفاق الطائف لحماية العيش المشترك بين اللبنانيين
24-07-2014
اكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في افطار اقامه في مبنى وزارة الداخلية، أنه "لن يتراجع عن الإصرار على تصحيح الخلل في الخطة الأمنية في طرابلس". واذ شدد على أن "أحدا منا لن يقف بوجه الدولة حين تقوم بواجبها"، أشار إلى "أننا لن نعطي براءة ذمة مطلقة لبعض الأجهزة الأمنية، ونحن نتمسك بضرورة تحقيق أعلى درجات العدالة". وقال: "مواقفنا لم تتغير وما نسعى اليه في هذه اللحظة المعقدة، هو تحمل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 206
قوى 14 آذار : خارطة الطريق التي رسمها الرئيس الحريري توفّر شروط الصمود اللبناني
23-07-2014
عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الدوري في مقرها في الأشرفية. وبعد مناقشة الأوضاع الداخلية في لبنان والتطرق للأوضاع الإقليمية، أصدرت بيانا تلاه ساسين ساسين، جاء فيه: "أمام تعاظم الأحداث في المنطقة، من غزة الجريحة والصامدة أمام آلة القتل الإسرائيلية، إلى العراق المطحون بين إرهاب وديكتاتورية، ودائما في سوريا. و أكدت الأمانة العامة أن انتخاب رئيس جديد للبلاد بموجب الدستور وآليات النظام ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 191
غانم : انتخاب رئيس الجمهورية من الشعب مباشرة هو انقلاب شامل يمس بالكيان اللبناني
23-07-2014
قال النائب روبير غانم بعد تأجيل جلسة انتخاب رئيس للجمهورية: "رئيس الجمهورية في لبنان هو رمز وحدة الوطن وسلطته ميثاقية وليست عددية، في حمى النقاش المستحدث الذي يدور في أروقة السياسيين وما يرافقه من بعض الحياد الاعلامي والدستوري والقانوني على رغم أهميته وحيويته، لا بل على رغم كونه الموضوع الأهم الذي يرتبط بكيان لبنان ومبرر وجوده، اقصد حتما الإقتراحات التي لا أمارس عليها حكم النيات ولا أريد لموقفي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 211
حزب الله يخسر يومياً في القلمون بين 15 و30 عنصراً بينهم قياديون شاركوا في حرب تموز
22-07-2014
أظهر بحثٌ أجريَ في شهر نيسان الماضي ان عدد قتلى حزب الله في سوريا نتيجة مشاركته في المعارك دفاعا عن نظام الرئيس بشار الأسد بلغ حتى الشهر المذكور 325 قتيل، وقد استند البحث الذي أجراه المدون هشام الاشقر الى متابعة نعي الحزب لمقاتليه وما ينشر عبر مواقع حزبية او مناصرة للحزب. ولا شك ان الرقم المذكور قد ارتفع سيّما بعد تجدد معارك القلمون. وفي حين اعلنت مصادر المعارضة السورية ان قتلى الحزب بالعشرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 304
مجدلاني : أينما يحل التطرف يحل الظلم و انتخاب رئيس للجمهورية هو أولوية الأولويات
21-07-2014
إلتقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب عضو كتلة المستقبل النائب الدكتور عاطف مجدلاني الذي وضع اللقاء في إطار "التداول في شؤون البلد وتبادل الآراء في كل المشاكل المحيطة"، وقال: "كانت الأفكار متطابقة ولاسيما في ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي وأولوية إجرائه كي تنتظم مؤسسات الدولة من الحكومة الى المجلس النيابي، وكي يزال خطر أن يتحول الشغور في موقع رئاسة الجمهورية الى فراغ في مختلف المؤسسات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 313
بالفيديو ...لبنان يتضامن اعلاميا مع غزة عبر نشرة اخبارية تلفزيونية موحدة
21-07-2014
توحدت القنوات التلفزيونية اللبنانية كافة في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق، في نشرة موحدة وبصوت واحد، بعنوان "لست وحدك فلسطين". وفي خطوة تضامنية فريدة من نوعها، إجتمع مذيعا تلفزيوني "المستقبل" منير الحافي و"المنار" علي المسمار، لقراءة مقدمة مشتركة تحاكي غزة، كتبها ناشر ورئيس تحرير جريدة "السفير" طلال سلمان، جاء فيه : المنار: "مساء الخير يا غزة، التي صارت عنوانا للصمود بالشهادة ولافتداء ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 251
مكتب الحريري دعا الجميع إلى ان يتقوا الله في وطنهم ووحدته وسلامة العيش المشترك
21-07-2014
توقف المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري عند البيان الصادر عن “اللقاء المسيحي” في بيت عنيا، والذي تلاه نائب رئيس المجلس النيابي السابق الاستاذ أيلي الفرزلي، وخصصه للرد على خارطة الطريق التي اقترحها الرئيس الحريري لحماية لبنان من المخاطر المحيطة. وقد رأى المكتب الإعلامي بأسف شديد، ان اصحاب البيان المذكور بذلوا جهدا كبيرا لإجراء قراءة مغلوطة لكلمة الرئيس الحريري، تعمدت تحريف مقاصده النبيلة وإغر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 267
بيضون : حسابات حزب الله خاطئة و خطاب الحريري اعاد تصويب البوصلة
20-07-2014
رأى النائب والوزير السابق محمد عبدالحميد بيضون ان تفاقم ازمات المنطقة بدءا من العراق مرورا بسورية ولبنان وصولا الى غزة، سببه الانفصام في السياسة الإيرانية وتصفية الحسابات بين جناحين ايرانيين متناقضين بالرؤية والأهداف، ففي الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الإيراني حسن روحاني ومعه الحكومة ومجموعته البرلمانية الى المهادنة مع دول “5+1 “ لإنجاح المفاوضات النووية، يذهب المرشد ومعه الحرس الثوري وحزب الله وغ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 288
سلام : الحكومة حاسمة في بسط سلطة القانون على جميع الأراضي اللبنانية
20-07-2014
أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام "تمسكه بمرجعية الدولة في القضايا الامنية"، مشددا على أن "الحكومة حاسمة في قرارها ببسط سلطة القانون على جميع الأراضي اللبنانية من دون تمييز بين منطقة وأخرى، أو بين فئة من الللبنانيين وفئة أخرى". كلام سلام جاء أمام وفد كبير من علماء ورجال الدين من جميع المناطق اللبنانية، يتقدمهم رئيس "هيئة علماء المسلمين" الشيخ مالك جديدة، زاره في دارته في المصيطبة، ليعرض معه أم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 288

صفحة 1 من 443123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.