صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
المفتي مالك الشعار
كيف نواجه طفرة العنف؟
توفيق الدكّاش
القتل " موضة العصر"
الياس الديري
دكان أم وطن ؟

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[297 محتويات]
تحديث:04-03-2017
[1098 محتويات]
تحديث:19-07-2017
[144 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:02-07-2017

مذكرة احتجاج كويتية الى لبنان طالبت بوقف ممارسات «حزب الله» المشينة
22-07-2017
زار سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي أمس وزارة الخارجية وسلم الوزير جبران باسيل مذكرة احتجاج رسمية من بلاده إلى الحكومة اللبنانية لوضعها امام مسؤولياتها تجاه ممارسات حزب الله غير المسؤولة، بعد ثبوت مساهمته في التخابر وتنسيق الاجتماعات ودفع الأموال بقصد هدم النظم الأساسية بدولة الكويت، في قضية ما عرف "بخلية العبدلي". وطالب السفير القناعي الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات الكفيلة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7510
“تيار المستقبل” : لا شرعية لقتال “حزب الله” في الجرود او في داخل سوريا
22-07-2017
صدر عن “تيار المستقبل”، مساء اليوم، البيان الآتي : “تابع “تيار المستقبل” اخبار التطورات العسكرية في جرود السلسلة الشرقية المتداخلة مع الاراضي السورية، ورأى فيها جزءاً لا يتجزأ من الحرب السورية التي يشارك فيها “حزب الله” الى جانب النظام السوري .” واكد “تيار المستقبل” إدانته لأية اعمال تتصل بالاعتداء على السيادة اللبنانية، سواء من جانب التنظيمات الإرهابية المسلحة التي اتخذت من الجرود مكاناً لت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2497
المشنوق ترأس اجتماع لمجلس الأمن المركزي لمواكبة الوضع في جرود عرسال
22-07-2017
رأس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق إجتماعا استثناثيا لمجلس الأمن الداخلي المركزي، حضره النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، أمين سر مجلس الأمن الداخلي المركزي العميد الياس الخوري، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن انطوان منصور ونائب رئيس الاركان للعمليات في الجيش العميد الركن نواف جباوي. كما شارك في الاجتماع مفوض الحكومة لدى المحكمة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2471
واشنطن دعت الى الضغط على حزب الله لنزع سلاحه
21-07-2017
عشية جلسة يعقدها مجلس الامن الدولي في شأن بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في لبنان، حذّرت السفيرة الاميركيّة لدى الامم المتحدة نيكي هالي اثر اجتماعها بالممثلة الشخصية للامين العام في لبنان سيغريد كاغ، "من ان "حزب الله" يُعزز ترسانته من الاسلحة"، مطالبة المجتمع الدولي "بإيلاء انشطة الحزب اللبناني الاهتمام اللازم والضغط عليه لنزع سلاحه والكفّ عن سلوكه المزعزع للاستقرار، خصوصاً تجاه اسرائيل" ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2878
خليل : تأمين واردات الدولة اصاب طبقة كانت محصنة عن تحمل مسؤوليتاتها
20-07-2017
أعتبر وزير المال علي حسن خليل ان انجاز سلسلة الرتب والرواتب اجاب على تحد كان مطروحا منذ سنوات طويلة، واعاد تصحيح الامور ربما لم يكن مثاليا الكامل، لكن علينا ان نعي انه في المقلب الاخر قد ارسى قواعد جديدة في تأمين واردات الدولة عندما اصاب طبقة كانت تعتبر نفسها محصنة عن تحمل مسؤوليتاتها في حماية الوضع المالي والاقتصادي، لقد ارسى فوائد ضريبية جديدة تطال الشركات الكبرى وشركات الاموال والمصارف لما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2672
سامي الجميّل : الضرائب ستؤدي الى انخفاض القدرة الشرائية للمواطن
20-07-2017
وجه رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل غداة إقرار الضرائب في مجلس النواب، رسالة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لان "بين يديه القدرة على وقف الجريمة التي ترتكب بحق الشعب والاقتصاد اللبنانيين". ولفت في مؤتمر صحافي عقده في البيت المركزي بالصيفي، الى ان "كل الضرائب التي أقرت بحسب دراسات الجامعة الاميركية تفيد بأن القدرة الشرائية للمواطن ستنخفض بين 10 و20% اذا اعتمدت الضرائب. كما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2663
كتلة
20-07-2017
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة واستعرضت الأوضاع الراهنة من مختلف جوانبها، وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا توجهت في مستهله بمناسبة اقرار سلسلة الرتب والرواتب ومصادر التمويل لها إلى "الموظفين والعاملين في إدارات ومؤسسات القطاع العام والمتقاعدين وكذلك الى المعلمين في المدارس والمعاهد التعليمية في القطاع الخاص الذين شملهم القانون الجديد لسلسلة الرتب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2652
الضاهر دعا رئيس الجمهورية الى رد قانون الضرائب وعدم زج الجيش في معارك حزب الله
20-07-2017
أكد النائب خالد الضاهر في حديث إلى برنامج “حوار أونلاين” من “صوت لبنان”، اعتراضه على كل الضرائب التي أقرها مجلس النواب، وقال: “إذا طلب مني التوقيع على الطعن سأفعل”، داعيا رئيس الجمهورية إلى رد قانون الضرائب. واعتبر في سياق متصل ان “الضريبة على القيمة المضافة تطال الفقراء والموظفين البسطاء”. أما في توضيح عما جرى مؤخرا في الجلسة التشريعية وموقفه من الجيش اللبناني رفض الضاهر ان “يزج جنودنا وشبا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2680
20-07-2017
قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن على السلطات اللبنانية إجراء تحقيق مستقل، شامل وشفاف في وفاة سوريين محتجزين لدى الجيش، ومزاعم تعذيب وسوء معاملة أثناء الاحتجاز. وكان الجيش اللبناني قد اصدر في 4 يوليو/تموز 2017 بيانا جاء فيه أن 4 سوريين ماتوا أثناء احتجازهم بعد مداهمات جماعية في عرسال، وهي منطقة في شمال شرق لبنان، الوصول إليها مقيد ويعيش فيها عدد كبير من اللاجئين السوريين. كما تلقت هيومن راي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2750
مفتي عكار السابق طالب بجعل يوم الجمعة عطلة كاملة كما هو يوم الأحد
19-07-2017
وجه مفتي عكار السابق الشيخ زيد بكار زكريا كتابا مفتوحا إلى "أصحاب السماحة والغبطة والفخامة والدولة" قال فيه: "إننا نتفاخر بلبنان بأننا بلد العيش الواحد والذي صار نموذجا للتعددية الدينية، ولبنان ليس مجرد وطن إنما هو رسالة. لقد كان وسيبقى خيارنا هو العيش الواحد والمناصفة بين المسلمين والمسيحيين والتي أرساها اتفاق الطائف، وخيارنا هو احترام الآخر، واحترام خصوصيات الآخر. وقد فوجئنا خلال مداولات مجل ..

[المزيد ...]  تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2927
ناشطون لبنانيون ينشرون بيانا وادانة لما يتعرض له اللاجئون السوريون
19-07-2017
نشر ناشطون لبنانيون بيانا وادانة لما يتعرض له اللاجئون السوريون في لبنان ودعوا الى التوقيع على البيان على الرابط المنشور في اسفل البيان: قلقون نحن يا أصدقاء ويا صديقات، ولعلّ أكثر ما أثار قلقنا وخوفنا وصدمتنا لم يكن قرار منع التظاهر ولا خطابات السياسيين العنصرية ولا تسريب بلدية بيروت لأسماء الناشطين من المنظِّمين للوقفة التضامنية ولا حتى التهديدات التي انهمرت على رفاقنا ورفيقاتنا في المنت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2965
الحجيري دعا الى التسلح بالعقل والحكمة في الظروف الحالية الصعبة
19-07-2017
دعا رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري في بيان، "باسم المجلس البلدي إلى الحفاظ على بلدة عرسال والتسلح بالعقل والحكمة في هذه الظروف الصعبة". وقال للنازحين السوريين: "أنتم ضيوف أعزاء، ونقدر ما تقومون به من جهد لنشر الوعي بين أبنائكم وتعميم فكرة عدم القيام بأعمال ضد الجيش اللبناني". أضاف: "ندعو إخواننا في المخيمات إلى التزام خيمهم وبيوتهم في حال حدوث أي طارىء، وإلى عدم الظهور المسلح، ومن لا يلتز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2784
هيئة علماء المسلمين حذرت من تداعيات معركة عرسال والمزايدة على دعم الجيش في مهامه
19-07-2017
قالت هيئة علماء المسلمين في بيان لها صدر اليوم انها تنظر بتخوف وحذر إلى الاستعدادات العسكرية حول عرسال والقصف المتتابع منذ عدة أيام، وهي تحذر من جريمة بحق المدنيين يذهب ضحيتها عدد كبير من اللبنانيين والسوريين الموجودين على أراضي عرسال وفي مخيماتها. وجاء في البيان : ١- تُذكّر الهيئة أن عرسال أرض لبنانية وأهلها لبنانيون وهم يتعرضون لعدوان خارجي من قبل طائرات النظام السوري وواجب الحكوم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2841
زهرا دعا الى تفعيل أجهزة الرقابة لتقوم بحماية المواطن والإدارة من الفاسدين
19-07-2017
رأى النائب انطوان زهرا في حديث الى اذاعة "الشرق"، أن موضوع إقرار سلسلة الرتب والرواتب يأتي في سياق تفاهمات سياسية كما قال الرئيس سعد الحريري أمس، وأن أي تراجع في إقرار الواردات يعني كأنه لا نريد السلسلة". وأكد أن "السلسلة حق مؤكد لأصحابها بعد سلسلة إرتفاعات هائلة لغلاء المعيشة والتي شهدناها في السنوات الماضية والأزمات الإقتصادية المتلاحقة دون أن نغرق كثيرا في مسألة سد مزاريب الهدر والإصلاح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2790
الجماعة الاسلامية دعت الى تمويل السلسلة من خلال وقف الهدر ومحاربة الفساد
19-07-2017
رحب المكتب السياسي ل"الجماعة الاسلامية"، في بيان اليوم، بإقرار المجلس النيابي سلسلة الرتب والرواتب للعاملين في القطاع العام باعتبارها من حقوقهم، وأكد "ضرورة تمويلها، من خلال وقف الهدر ومحاربة الفساد، وليس من جيوب المواطنين الفقراء، عبر فرض ضرائب جديدة بطرق مباشرة أو غير مباشرة عليهم". كما دعا إلى "إنصاف العمال والأجراء في القطاع الخاص من خلال تصحيح الأجور". وفي موازاة ذلك، رفض المكتب السياس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2803
 سامي الجميل : تخمة في عدد الموظفين في الدولة وهم لا يعملون ويشوهون صورة الادارة
18-07-2017
تحدث رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل خلال مداخلته في الجلسة التشريعية، عن "سيادة الدولة على اراضيها وحصر قرار السلم والحرب وحصرية السلاح والدفاع عن لبنان بيد الجيش اللبناني والقوى الشرعية"، مؤكدا "الدعم المطلق للجيش لانه حامي هذا البلد ويمثل كل اللبنانيين ويحظى بثقتهم وبالتالي يجب المحافظة عليه. وتابع: "اي تحقيق بموضوع الجيش اللبناني يجب ان يجري داخل القضاء والمؤسسة العسكرية، الا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 271
18-07-2017
ليست التظاهرة التي دعت صفحة "اتحاد الشعب السوري" على موقع "فايسبوك"، الى تنفيذها غدا الثلثاء "احتجاجا على كيفية تعاطي الجيش اللبناني مع النازحين السوريين"، بريئةً، وفق ما تقول مصادر سياسية في 14 آذار لـ"المركزية". فهذا التحرك المشبوه، الذي اعاد الى الاذهان صورة تظاهرات لفلسطينيين ضد الجيش عشية حرب الـ75، لم ينبع من حرص لدى المجموعة المذكورة على سلامة النازحين، بل يحمل، في رأيها، بصمات جهات است ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 201
سامي الجميل : لا تمسوا بالناس بالضرائب لانهم غير قادرين على التحمل أكثر
18-07-2017
توقف رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي عقده في البيت المركزي في الصيفي، عند "مشروعي القانون الواردين بمرسومي الجلسة التشريعية المقررة غدا الثلاثاء تحت رقمي 10415 و10416، أي استحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل رفع الحد الادنى للرواتب والاجور واعطاء زيادة غلاء معيشة". ولفت الى ان "مرسوم الضرائب عاد في جدول اعمال الجلسة التشريعية غدا" وقال:"في 15 آذار الماضي تم ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
الحريري رعى اجتماعا لمنع التطرف العنيف : محاربة هذه الظاهرة بشكل علمي وانساني
17-07-2017
رعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم في السراي الحكومي الاجتماع التشاوري الوزاري الأول للاستراتيجية الوطنية لمنع التطرف العنيف في حضور الوزراء: مروان حمادة، غازي زعيتر، محمد فنيش، جان أوغاسبيان، نهاد المشنوق، ملحم رياشي، أفيديس كدانيان، سيزار أبي خليل، أيمن شقير، جمال الجراح، معين المرعبي، غطاس خوري، نقولا تويني، طارق الخطيب وعناية عز الدين، والمنسقة العامة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 249
لقاء سيدة الجبل : حزب الله يستولي على القرار السياسي
17-07-2017
اعتبر “لقاء سيدة الجبل” أن ما يحصل على الحدود مع سوريا مقلق، مكرراً مطالبته توسيع صلاحيات القرار 1701 من أجل وضع أمن الحدود اللبنانية – السورية تحت مسؤولية الجيش اللبناني حصراً تؤازره قوات دولية أسوةً بالحدود الجنوبية. وحذر “اللقاء” من تداعيات استمرار الفلتان على الحدود من قبل المجموعات المسلحة وادعاءات “حزب الله” في مقابل “محاربة الاٍرهاب”. ورأى أنه “أن يتولى الجيش مسؤولية ضرب الإرهاب فهو م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 180

صفحة 1 من 672123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت