صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عبد الرحمن الراشد
شكرا للشعب السويدي
زياد ماجد
خسارات لبنان

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[285 محتويات]
تحديث:17-11-2014
[855 محتويات]
تحديث:25-11-2014
[62 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:24-11-2014

العناوين الرئيسية
  • مصادر : قوى 8 أذار لن تقدم اي تنازلات و قرارها في سوريا.. فما جدوى الحوار معها ؟؟
    28-11-2014
    ذكرت مصادر في 14 اذار باللقاء الذي جمع في مقر السفارة السورية في لبنان وزير الخارجية وليد المعلم الذي يعرج ليلا على بيروت في طريق عودته من روسيا، مع اركان قوى 8 اذار والرسائل التي اراد توجيهها الى المعنيين باستمرار امساك سوريا بزمام الاستحقاقات الاساسية في لبنان ومن ضمنها الرئاسة، مشيرة الى ان سوريا ابلغت حلفاءها انها تحرص على ان تكون لها الكلمة الفصل في الرئاسة كما في السابق وترفض وصول رئيس من قوى 14 اذار وهي مستمرة بلعب دورها المركزي على الساحة اللبنانية ودعت حلفاءها الى عدم اتخاذ اي قرار ف ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 88
  • مفتي الجمهورية : لا فتنة مذهبية او طائفية في لبنان ولا بيئات حاضنه للتطرف والغلو
    28-11-2014
    استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، جمعية مراسلي الصحف العربية في لبنان برئاسة رئيسها عمر حبنجر، الذي نقل عن المفتي دريان أن "لا فتنة مذهبية او طائفية في لبنان، ولن تكون، ومن يحاول اثارة الفتنة واحاكة المؤامرات على لبنان فهو خاسر، ومن يحضر ويعمل لزرع الفتنة فلن ينجح، لأن اللبنانيين وقياداتهم على وعي كامل من الحكمة والوعي مما يحاك لهم". ودعا المسلمين "بمذاهبهم المتعددة الى أن يعززوا الوحدة في ما بينهم، بتعاونهم وتلاحمهم لمواجهة الاخطار المحدقة بهم". وأشار ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 120

مصطفى الحجيري : الحكومة لم تحسم أمرها حتى الأن من المقايضة
28-11-2014
تدور عجلة المفاوضات القائمة لتحرير العسكريين المحتجزين لدى "جبهة النصرة" و"داعش" ببطء شديد. في المقابل، يمارس ذووهم ضغطا كبيرا على الحكومة اللبنانية واللبنانيين عبر لجوئهم المتكرر الى قطع شرايين حيوية في العاصمة. وأمام انسداد افق الحلول في وجههم، تحدث الاهالي اليوم، عن مناشدة أطلقها الشيخ مصطفى الحجيري عبرهم الى وزير الصحة وائل أبو فاعور، للاتصال به. فهل يحمل "أبو طاقية" وساطة جديدة؟ وهل هو مست ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 93
سلام افتتح معرض الكتاب العربي في بيروت : الجهل كثُر و السياسة ضاعت بمعناها النبيل
28-11-2014
افتتح رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، معرض الكتاب العربي الثامن والخمسين في مجمع "البيال"، وألقى كلمة قال فيها: "قبل أن أبدأ كلمتي، أود أن أتوجه بتعازي الحارة إلى الشعب اللبناني وإلى كل العرب، برحيل قامتين كبيرتين هما السيدة صباح والكبير الكبير سعيد عقل. ننحني إجلالا أمام ذكرى صاحبة الصوت الذهبي التي كرست حياتها لتمنحنا الفرح، وأمام ذكرى العملاق الذي عجن لغة الضاد وطوعها ليخرج منها ما سحر وأده ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 77
تيار
28-11-2014
رفض وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج في حديث اذاعي الجزم ان كان الحوار الذي سيفتح بين حزب الله والمستقبل سيتضمن بحث سلاح المقاومة والتدخل في الأزمة السورية"، مشيرا الى "ان الاستقرار في لبنان وعدم اللجوء الى الخيارات السابقة كاستعمال السلاح في الداخل كالذي حصل في 7 ايار، اضافة الى النتائج السلبية نتيجة دخول حزب الله الى سوريا سيكونون من أبرز المواضيع التي ستناقش". وأكد دو فريج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
عنوان المرحلة المقبلة هو تحصين الاستقرار الداخلي وتنفيس الاحتقان
28-11-2014
نفت مصادر في “قوى 14 آذار” ما تردد عن خلافات داخل مكونات هذا الفريق حيال الحوار المرتقب بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، مشيرة إلى أن هذا الحوار سيكون ثنائيا في المرحلة الأولى، على أن يتحول إلى حوار بين جميع القوى السياسية من هنا وهناك إذا ما أدى إلى نتائج ولو متواضعة. وكشفت مصادر “14 آذار” لصحيفة “الأنباء” الكويتية إلى أن ان ثمة تغطية في جميع “قوى 14 آذار” لهذا الحوار.. وأن منسقها فارس سعي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 166
مصادر:  البعض يتمسك بترشيح عون  لإبقاء الفراغ في القصر الجمهوري
28-11-2014
أكدت مصادر سياسية أنها لفتت “تيار المستقبل” إلى ضرورة مراجعة التجارب التفاوضية السابقة مع “حزب الله”، محذرة من الاقتناع بالتخلي عن ترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع لرئاسة الجمهورية، قبل اقناع الحزب بالتخلي عن ترشيح النائب ميشال عون، كمدخل للتفاهم مع الفرقاء الموارنة حول الرئيس التوافقي المفضل. واعتبرت المصادر، في حديث إلى صحيفة “الأنباء” الكويتية ان البعض يتمسك بترشيح عون، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 178
الحريري : الأسد و نظامه لن يكونا في مستقبل سوريا ومن المبكر لقائي مع نصرالله
28-11-2014
أكد رئيس “تيّار المستقبل” الرئيس سعد الحريري أن “السعودية عندما تقوم بأي شيء تقوم به لأجل لبنان”، مضيفا أن “بالنسبة لنا الحوار مع “حزب الله” مهم، وانا من أهم مشاكلي مع الحزب قتاله في سوريا وهناك مشاكل جذرية معه”، معتبرا “أن دخول “حزب الله” الى سوريا ضرب جنون، وقرار خروجه إيراني”. وشدّد الحريري خلال حديث عبر قناة الـ”LBCI” على أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري يسعى لتحضير أجندة الحوار، و”بكير” عل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 180
قيادي في 14 آذار: نظام الأسد فقد شرعيته و لقاء 8 أذار و المعلم شكلي و لا قيمة سياسية له
27-11-2014
صرّح قيادي في قوى 14 آذار بأنّ لقاء وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم وقوى 8 آذار بكاملها يأتي في سياق عرض القوة تزامناً مع انتقال المحكمة الدولية إلى مرحلة الشهادات السياسية، وتزامناً مع المبادرة الروسية التي تعمل على جمع طرفي المواجهة في سوريا، وتزامناً مع تمديد المفاوضات النووية إلى نهاية حزيران المقبل، وكل ذلك لإعطاء إشارة إلى الداخل السوري والخارج بأنّ النظام استردّ عافيته، والدليل تفر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 198
الحجيري : لا أحد يمكنه الاتصال بخاطفي العسكريين من دون سند من الدولة
26-11-2014
أشار رئيس بلدية عرسال علي الحجيري لـ"المركزية" الى انه و الشيخ مصطفى الحجيري "أبو طاقية" ، أطفآ حاليا محركاتهما ولا يتدخلان في ملف العسكريين المحتجزين لدى "جبهة النصرة" و"داعش" ، مضيفا "نحن بحاجة الى تكليف رسمي للتفاوض، فلا أحد يمكنه الاتصال بالخاطفين من دون سند من الدولة"، مؤكدا ان "رئيس الحكومة تمام سلام والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم تسلما المفاوضات ونحن لا نتدخل". ولفت ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 309
قوى 14 آذار : حزب الله ينتقص من سلطة الدولة و يقايض المسلحين من اجل اطلاق عنصره
26-11-2014
اكدت الامانة العامة لقوى "14 آذار" ان "جريمة خطف العسكريين نتيجة مباشرة لقتال "حزب الله" في سوريا، فهو مسؤول عن هذه الأزمة ومسؤول عن فرز الأسرى بين "ابناء دولة" لا يستحقون الحرية و"حزبيين" يستحقون الحماية"، واعتبرت ان "حلّ هذه المسألة اصبح ضرورياً رأفة بعائلات العسكريين وبمصلحة الدولة وهيبتها، خصوصاً ان سقوطها امام كل امتحان يجرّ لبنان اكثر فأكثر نحو المجهول". عقدت الأمانة العامة اجتماعها ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 321
تهديدات و ضغوطات : عون يمارس لعبة خطيرة سترتد عليه بعواقب وخيمة
26-11-2014
كتب عمر البردان .... بدا واضحاً من خلال التصعيد في موقف رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون ومحاولته ممارسة ضغوطات على أعضاء المجلس الدستوري بشأن مراجعة الطعن التي قدمها رفضاً للتمديد، أن هناك محاولة جدية من جانبه لخلق أزمة جديدة في البلد تضاف إلى الكثير من الأزمات التي يواجهها عشية الحوار المتوقع بين تيار «المستقبل» و«حزب الله»، خاصة وأن النائب عون وبحسب ما تقول مصادر نيابية بارزة في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 333
هل يخضع جنبلاط لتهديدات حزب الله و ينتخب عون رئيسا للجمهورية
26-11-2014
كشفت صحيفة “الأنباء” الكويتية نقلاً عن مصادر مطلعة أن أداء رئيس “اللقاءالديموقراطي” النائب وليد جنبلاط هو أكثر ما يثير الريبة لدى العونيين، لأنه القادر على حسم المعركة لمصلحة الماروني الذي يريده رئيسا للجمهورية. وأشارت المصادر نفسها إلى أن اعتماد أسلوب المماطلة هو الذي يدفع بالنائب ميشال عون الى زرك كل من حوله، من حلفاء وخصوم، في الذهاب الى الجلسة الانتخابية بأوراق محضرة سلفا، إما تضم اسمه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 326
تلميذ مدرسة الحقد الطائفي علي بركات في قبضة القوى الأمنية
25-11-2014
ألقت السلطات اللبنانية القبض على منشد حزب الله علي بركات الذي اشتهر في إطلاق وتوزيع عدد من الأناشيد التي تحمل تحريضا طائفيا ومذهبيا خلال معركة حزب الله في منطقة القلمون السورية، ومن بينها انشودة «احسم نصرك في يبرود»، وأغنية «سدد واضرب في عرسال» في تحريض واضح لحزب الله على قصف بلدة عرسال البقاعية واحتلالها , كما اطلق انشودة وجهت اهانات مباشرة الى المملكة العربية السعودية ومست بالعلاقات التاريخي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 403
فتفت : الحوار مع حزب الله يحتاج إلى جدول أعمال فيه رئاسة الجمهورية و علاقات اللبنانيين ببعضهم
25-11-2014
أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب أحمد فتفت في حديث لإذاعة "الشرق" إن "الحوار مع حزب الله يحتاج إلى جدول أعمال أولها رئاسة الجمهورية وربما على صعيد أوسع العلاقات اللبنانية اللبنانية، بمعنى ان نتفادى الإنزلاق في صدام سني - شيعي كما يحدث في المنطقة، بعد أن تحول الصراع إلى الإيراني - العربي إلى صراع سني - شيعي في بعض الأماكن مثل العراق"، مشيرا إلى أن "الأمور اليومية تعالجها الحكومة ويجب أن نسأل حزب ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 413
حزب الله يستعد للحوار و يجنّد مجموعات جديدة من سرايا المقاومة
24-11-2014
نقلت صحفة "الوطن" السعودية عن مصادر سياسية استغرابها لجوء "حزب الله" إلى تجنيد مجموعات جديدة من سرايا المقاومة التي انشأها في عدد من المناطق اللبنانية، في وقت يُعلن فيه استعداده للحوار ما يؤشر إلى انه يرفض الحوار حول سلاحه"، معتبرة ان "لا معنى لحوار لا يتناول هذا الجانب الأساسي، وعليه قد يكون على "تيار المستقبل" التريث في الذهاب إلى حوار لا نتيجة منه، خصوصا انه يعتبر سلاحه فوق الدستور والميثاق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 461
سعيد : 14 آذار مستعدة للتوجه نحو تسوية حول اسم رئيس للجمهورية
24-11-2014
زار منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار الدكتور فارس سعيد معراب و التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع . وقال سعيد على الاثر: "يأتي اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي نقوم بها من أجل توحيد القراءة السياسية لما يجري في هذه المرحلة في لبنان والمنطقة، كانت الأفكار متطابقة وتناولنا كل المواضيع المطروحة على الساحة الداخلية والاستحقاقات المقبلة، وطبعا كان الهم الأكبر كيفية إخراج موقع رئاسة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 391
توقيف ثلاثة اشخاص قاموا بعمليات سلب على طريق المطار و الجميزة وشتورا
24-11-2014
عممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناء على إشارة القضاء المختص صورة الموقوف م.ع (مواليد عام 1986، لبناني) لقيامه بعدة عمليات سلب طالت عمالا سوريين في محلة طريق المطار بواسطة سكين على متن دراجة نارية صغيرة الحجم بالإشتراك مع شخص آخر العمل جار لتوقيفه. لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، من المواطنين والمقيمين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه الحضور إلى مركز مفرزة الضاحية ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 405
أحمد الحريري : من اغتال رفيق الحريري، اغتال نفسه و يدفن نفسه كل يوم
23-11-2014
برعاية الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، اختتم قطاع الرياضة في منسقية جبل لبنان الجنوبي دوراته الرياضية التي اقامها خلال فصل الصيف، باحتفال حاشد، حضره النائب محمد الحجار، بلال قاسم ممثلا وكيل داخلية الحزب الاشتراكي في الاقليم، احمد الحاج ممثلا "حركة امل"، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، المنسقون العامون محمد الكجك، حسام زبيبو، نجيب ابو مرعي وعبد السلام موسى، ر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 425
العريضي : لا أحد يستطيع فرض رئيس على المسيحيين
23-11-2014
دعا النائب غازي العريضي الى "التوافق بين جميع الفرقاء على رئيس جديد للجمهورية مع تشديده على أن أحدا لا يستطيع فرض رئيس على المسيحيين". وعن حوار بري - المستقبل، أكد أن "أي اتفاق سياسي يجب ان يصب في خانة منع الفتنة والارتقاء بالبلد الى مستوى آخر من التعاطي، وليس الغاء الفرقاء الاخرين"، املا في ان "تثمر الحركة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب بالتعاون مع النائب وليد جنبلاط للحوار بين المستقبل وحز ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 413
هوَس الرئاسة : أمين الجميل يضيّع اتجاه البوصلة و يدعو الى التنسيق مع النظام السوري
22-11-2014
فاجأ الموقف الذي أطلقه رئيس حزب «الكتائب» أمين الجميل، عشية ذكرى اغتيال نجله الوزير الراحل بيار الجميل، الذي اعتبر فيه أن التنسيق مع النظام السوري حاليا مصلحة لبنانية ملحة، حلفاءه في فريق 14 آذار الذين يرفضون بالمطلق عودة التعاون مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يقولون عنه إنه «معزول ومتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية». وكان الجميل دعا في حديث تلفزيوني مساء الخميس لـ«تعزيز التواصل بين ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 516
سليمان دعا طلاب لبنان لتجديد إيمانهم بالاستقلال والعمل لأجله
21-11-2014
نظمت مدرسة الجمهور، في عيد العلم وعشية ذكرى الاستقلال، نشاطا طالبيا، حضره الرئيس العماد ميشال سليمان وممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي. الرئيس سليمان أكد في كلمة له للطلاب أن "إيمانهم بلبنان يقوي الدولة اللبنانية"، وقال: "عليكم تجديد إيمانكم بالاستقلال والعمل لأجله". أضاف: "لم نقم بواجبنا في شكل كاف لحماية استقلال لبنان، لكن كل الدول التي حكمته، حكمت الارض والجغرافيا من دون أن تحكم المواطن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 575

صفحة 1 من 467123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.