صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عبد الرحمن الراشد
شكرا للشعب السويدي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[286 محتويات]
تحديث:09-12-2014
[866 محتويات]
تحديث:19-12-2014
[67 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:19-12-2014

تطورات مهمة اقليمية بداية العام الجديد تنعكس ايجابا على الوضع في لبنان
19-12-2014
دعت مصادر دبلوماسية غربية الى ترقب تطورات مهمة على المستوى الاقليمي بين شهري كانون الثاني وشباط من العام 2015 قد تترك انعكاسات ايجابية على لبنان، وقالت ان دول القرار الفاعلة والمؤثرة اعدت جدولا مبرمجا وموسعا لملفات منطقة الشرق الاوسط الساخنة بالتزامن مع الاتصالات الدولية والاقليمية المكثفة بقيادة اميركية روسية وفرنسية، قد يكون الاستحقاق الرئاسي اللبناني في مقدمته نسبة للخطورة المترتبة جراء استم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 128
تيار المستقبل يسعى الى تخفيف الاحتقان السني - الشيعي وفتْح الملف الرئاسي
19-12-2014
أكّدت أوساط قريبة من كتلة "المستقبل" لصحيفة "الراي" الكويتية ان "الاجتماعات التي تُعقد في العاصمة السعودية الرياض بين رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ووفد قيادي من "المستقبل" يتقدمه رئيس كتلة "المستقبل" فؤاد السنيورة ويضم وزير الداخلية نهاد المشنوق ونواباً ومستشارين، يتناول بعمق آفاق الحوار مع "حزب الله" الذي يُنتظر ان تعقد جلسته الاولى بعد عيد الميلاد، كما ان هذه الاجتماعات تتناول ملف رئاسة ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 125
مذكرة باعلان الحداد العام يوم الاحد على ضحايا الطائرة الجزائرية
19-12-2014
اصدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام مذكرة رقم 32/2014 قضت باعلان الحداد العام يوم الاحد، وجاء فيها: "يعلن الحداد العام على ارواح الضحايا (الشهداء) الذين قضوا في كارثة تحطم الطائرة الجزائرية بتاريخ 24 تموز 2014، بعد ان تم التعرف على هوياتهم، وستصل الجثامين الى لبنان يوم الاحد الواقع فيه 21/12/2014". امام هذه الكارثة التي فقدنا فيها عددا من ابنائنا المغتربين الاعزاء، لذلك نعلن يوم الاحد الواقع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 130
البنك الدولي : خسائر منطقة شرق المتوسط بلغت 35 مليار دولار بسبب الحرب في سوريا
18-12-2014
قال تقرير أصدره البنك الدولي اليوم الخميس إن دول منطقة شرق البحر المتوسط خسرت 35 مليار دولار من إجمالي الدخل بسبب الحرب في سوريا وتوسع تنظيم داعش. وتقترب الحرب الأهلية في سوريا من دخول عامها الخامس في حين أظهر التنظيم مرونة كبيرة رغم الضربات الجوية التي يشنها تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة منذ ثلاثة شهور على أهداف للتنظيم في المناطق الواسعة التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. وأضاف تقر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 164
قوى الأمن الداخلي أوقفت عصابة سلب بقوة السلاح على طريق المطار
18-12-2014
صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: كثر الحديث مؤخرا عن تعرض مواطنين لعمليات سلب بقوة السلاح على طريق المطار - خلدة، من قبل أشخاص مجهولين يلجأون الى ابتكار حيل مختلفة للايقاع بضحاياهم. بناء لإشارة القضاء المختص، ونتيجة لإستقصاءات وتحريات مكثقة، تمكنت قطعات قوى الامن الداخلي من توقيف عصابات عدة كان آخرها توقيف مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 208
قوى 14 آذار : جوهر الأزمة هو سلاح «حزب الله» و الدفاع عن السلم يبدأ بانتخاب رئيس
18-12-2014
أكدت أمانة «14 آذار» ان الحوار يجب أن يصل إلى جوهر الأزمة وهو سلاح «حزب الله»، ورأت أن اللبنانيين أمام مسؤولية عدم الإنزلاق إلى أتون العنف والإقتتال الداخلي والإلتحاق بازمات المنطقة. عقدت الأمانة العامة اجتماعها الأسبوعي الدوري في مقرها في الأشرفية، في حضور: فارس سعيد، ساسين ساسين. ندي غصن، يوسف الدويهي، محمد حرفوش، نوفل ضو، راشد فايد، الياس ابو عاصي، ايلي محفوض، واجيه نورباتيليان، سيفاك هاك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 189
درباس : لبنان قام بواجباته ولم يعد لديه قدرة على استقبال أي نازح سوري بعد الآن
18-12-2014
أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لصحيفة “السياسة” الكويتية ، أن لبنان قام بواجبه على أكمل وجه في موضوع النازحين السوريين ولا قدرة لديه على استقبال أي نازح سوري بعد الآن، مطالباً الحكومة بوضع ضوابط لهذا النزوح من خلال مراقبة المنافذ الرئيسية التي يتوافد فيها هؤلاء النازحون وإقفال جميع المعابر غير الرسمية المنتشرة على طول الحدود مع سوريا، من النهر الكبير شمالاً حتى شبعا جنوباً. ولفت درباس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 126
قيادي من التيار الحر : إما عون رئيسا واما استمرار الشغور الرئاسي
18-12-2014
فيما جنرال الاوهام و أسير الاحلام ميشال عون يقامر بمصير الوطن و يهدد مداميك الجمهورية , يضرب صغاره ايضا بعرض الحائط كل اسس الديمقراطية و حقوق الاخرين و ايمانهم بمبدأ تداول السلطة ليشير احدهم الى صحيفة الأنباء و بكل وقاحة متناهية الى ان ملف رئاسة الجمهورية واضح المعالم لمن يريدون ان يتبصروا فيه جيدا. وقال من اسمته «الأنباء» بالقيادي العوني ان تكتل التغيير والاصلاح هو الاكبر مسيحيا وثاني كتلة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138
الرئيس الكوبي يعلن اعادة العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة
17-12-2014
اعلن الرئيس الكوبي راول كاسترو انه "اتفق مع نظيره الاميركي باراك اوباما، على اعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين:، التي قطعت قبل اكثر من نصف قرن. و اضاف: "هذا لا يعني ان المشكلة الرئيسية اي الحصار الاقتصادي تمت تسويتها". واشاد بالرئيس الاميركي "لاتخاذه خطوات لاعادة العلاقات بين البلدين بعد قطعها لاكثر من نصف قرن"، وقال: "هذا القرار من قبل الرئيس اوباما يستحق اعتراف وتقدير شعبنا"، موجها ك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 148
الحريري عزّى باكستان  و دعا لتضافر الجهود لمواجهة الجماعات  الارهابية و القضاء عليها
17-12-2014
أبرق الرئيس سعد الحريري إلى الرئيس الباكستاني مأمون حسين وإلى رئيس الوزراء نواز شريف مستنكراً بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف طلاباً في مدرسة في منطقة بيشاور الباكستانية بالأمس، واصفاً هذا العمل الإجرامي بالبشع والمنحط ويعبر عن العقلية الدموية لهذه الجماعات الإرهابية ونظرتها الحاقدة الإلغائية لكل أبناء المجتمع الذين يعارضون ممارساتها. وقال: “لقد فجعنا بالأمس كما فجع العالم كله بالاعتداء ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 177
كتلة
17-12-2014
جددت كتلة «المستقبل» في بيان بعد اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة مطالبتها «الحكومة بالسير بقوة وحزم وجدية وتصميم على مسارات تحرير العسكريين المحتجزين والمسارعة إلى وقف الفوضى والتفلت الإعلامي، ووقف سيل التصريحات اللامسؤولة من بعضهم ولاسيما تلك المنسوبة إلى بعض الأجهزة «. كما طالبت بـ «التقدم على مسارات التفاوض والمقايضة المسؤولة تمهيداً للوصول الى إنجاز هذا العمل الوطني والإنساني». وأكّ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 166
جعجع : لا خلاص لنا جميعاً إلا بالدولة و الجيش هو الوحيد القادر على تأمين الأمن
16-12-2014
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن “لا خلاص لنا جميعاً إلا بالدولة اللبنانية لذا يجب قيام دولة فعلية في لبنان، ونحن من دعاة بناء دولة قوية وليس صورية، وانطلاقاً من هنا لا دولة من دون مؤسسات دستورية وفي طليعتها رئاسة الجمهورية، فبعد أيام قليلة يصبح لنا سبعة أشهر من دون رئيس، وانطلاقاً من هذا الواقع لا يستطيع أحد الإدعاء أنه مسيحي ويعمل لمصلحة المسيحيين ولكن في الوقت عينه يُعطّل م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 225
روسيا تسعى لتقديم السلاح مباشرة الى حزب الله
16-12-2014
ابلغ مصدر مطلع من فريق 8 آذار لصحيفة «الأنباء» الكويتية ان الديبلوماسي الروسي مساعد وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف تطرق خلال لقائه الأخير الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الى امكانية تقديم السلاح مباشرة من روسيا للحزب، الا ان المصدر لم يتناول ظروف هذا العرض وتفاصيله، وان اعتبره نوعا من التطمين لقيادة الحزب في حال جفت منابع تسليحه الأخرى بحكم التسويات الاقليمية المحتملة. .

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 256
وزير الشؤون الاجتماعية نوّه بحجم المساعدات التي تقدمها دول الخليج للبنان
15-12-2014
نوه وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ( كونا) خلال لقائه وفد هيئات وجمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي بحجم المساعدات التي تقدمها دول الخليج للبنان، مؤكدا "ان الكويت تعتبر من اهم الدول المانحة في مجال اغاثة النازحين في لبنان". واشار الى ان "لبنان يحتاج الى دعم سياسي ومالي في مواجهة اغاثة اللاجئين الذين تخطى عددهم رسميا المليون و100 الف نازح سوري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 199
جنبلاط دعا الى التصدي للسياسة التدميرية لتراث بيروت
15-12-2014
دعا رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط الى التصدي للسياسة التدميرية لتراث بيروت، عاتبا على "بلدية بيروت ومحافظها لعدم استثمار هذا التراث الذي يمثل تاريخ المدينة القديم، والسماح باستمرار سياسة التدمير المنهجي له". أدلى جنبلاط بموقفه الأسبوعي لجريدة "الأنباء" الالكترونيّة جاء فيه: "مع تدمير مبنى قديم في الجميزة يعود تاريخ تشييده إلى العشرينات من القرن الماضي أيّام الانتداب الفرنسي و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 211
جعجع عرض مع القيادات السعودية الأوضاع السياسية في المنطقة
15-12-2014
استهل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لقاءاته التي كان متفق عليها ومقررة في زيارته الاخيرة الى المملكة العربية السعودية، بلقاء ولي وليِ العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود. وتعرض الطرفان بحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي لجعجع، الأوضاع السياسية في المنطقة بدءاً من العراق مروراً بسوريا وفلسطين وصولاً الى لبنان حيث كان هناك توافق على ضرورة ح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 196
أبو فاعور طلب التحقيق مع شركة زودت مستشفيات حكومية بالمازوت المغشوش
15-12-2014
أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، كتابا إلى المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم طلب فيه التوسع في التحقيقات في ملف “شركة الصحراء للبترول” لصاحبها علي حسين حلوم، التي كان ظهر تضخيم في فواتيرها العائدة لتزويدها مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي مادة المازوت، وذلك بعدما تبين ان عددا من المستشفيات الحكومية كانت تتزود أيضا مادة المازوت من الشركة المذكورة. والمستشفيات هي مستشفى النبطية ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 178
زيارة جعجع الى الرياض تكتسب أهمية كبيرة في ظل البحث عن مرشح ثان للرئاسة
15-12-2014
تكتسب زيارة رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع الى الرياض اهميتها عشية الحركة التي يقوم بها المبعوث الفرنسي جان فرنسوا جيرو المتعلقة برئاسة الجمهورية، والحوار الذي وضع على الطاولة بين تيّار «المستقبل» وحزب الله، والحراك الجاري على الساحة المسيحية للتفاهم على مرشح أو اثنين، والذي ترعاه بكركي وينشط وسطاء منها في جمع النائب ميشال عون مع جعجع. وأكد مصدر قواتي لصحيفة "اللواء" أن اللقاء بين جع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 195
«هيئة علماء المسلمين» : اصبحنا عنصراً مزعجاً للجميع و لكننا مستعدون لبدء عملية التفاوض
15-12-2014
أبلغ عضو مجلس الشورى في «هيئة علماء المسلمين» الشيخ زكريا المصري صحيفة «المستقبل» أن «الشيخ حسام الغالي كان مكلفاً من الهيئة بالتوجه الى جرود عرسال والاجتماع بالخاطفين والحصول على تعهّد منهم بعدم قتل أي عسكري آخر، واصطحب معه شخصاً سورياً ليدلّه على الطريق، ولدى وصوله الى آخر حاجز للجيش فوجئ بضبط هذا الشخص ومعه حزام ناسف». وأكد المصري أن «ما حصل لن يوقف مبادرة الهيئة. ونحن مستمرون في جهدنا لل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 199
مفتي الجمهورية شارك في الرياض في التحضيرات لمؤتمر دولي عن الاسلام
14-12-2014
شارك مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان في العاصمة السعودية في حلقة نقاش عقدت تحضيرا لعقد مؤتمر دولي عن الاسلام ومعايير النزاع، تلبية لدعوة من رئيس مجلس ادارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية الامير تركي الفيصل، في حضور كبار العلماء في العالم الاسلامي. وأكد دريان خلال الجلسة الاولى عن موضوع "قيم الصراع في الاسلام وتطبيقاته المعاصرة"، "أن الأمة الإسلامية تواجه تحديات كبي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 192

صفحة 1 من 471123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.