صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[296 محتويات]
تحديث:29-08-2016
[1025 محتويات]
تحديث:01-12-2016
[120 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:04-12-2016

العناوين الرئيسية
  • حزب الله يطالب بفض تحالف "التيار الوطني الحر"و القوات" لتسهيل تأليف الحكومة
    04-12-2016
    كشفت مصادر لبنانية موثوقة في بيروت لـ”عكاظ”، أن “حزب الله” اشترط فض التحالف بين التيار العوني و”القوات اللبنانية” لتسهيل تشكيل الحكومة الجديدة. وقالت المصادر إن “حزب الله” يرى أن تقرب الوزير جبران باسيل من “القوات اللبنانية” ورئيسها سمير جعجع تحكمه هواجس انتخابية إذ يريد باسيل تأمين مقعده النيابي في البترون. من جهته، اعتبر القيادي في تيار المستقبل الدكتور مصطفى علوش أن التلويح بعرقلة تشكيل الحكومة على أساس ميثاقي بقيادة رئيس مجلس النواب نبيه بري يعود إلى إنشاء قاعدة “الترويكا”، موضحا أن ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 111
  • السنيورة :  القوى السياسية لا تملك في الحقيقة بديلا مقنعا عن اتفاق "الطائف"
    04-12-2016
    رأى رئيس "كتلة المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة، خلال افتتاح مؤتمر "تحصين وثيقة الوفاق الوطني ومناقشة الثغرات الدستورية"، الذي نظمه "لقاء الجمهورية" في فندق هيلتون حبتور في سن الفيل، أن "العمل في هذه المرحلة الانتقالية يجب أن يتجه إلى أن نعطي فرصة لأنفسنا، وللطائف أن يصار إلى استكمال تطبيق بنوده كافة، وأن نسعى بالتالي جاهدين للعودة إلى احترام الدستور، وأن نلتزم قولا وفعلا بتطبيق أحكامه، بصدق وأمانة ونية حسنة، وأن نحكم بعدها على الأمور في ضوء التجربة، ما الذي نحن بحاجة إلى إجراء تعديلات ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105

حملة “الثنائي الشيعي” على رئيس الجمهورية ستفشل ولن تقود إلى شيء
04-12-2016
أكدت مصادر قيادية في “التيار الوطني الحر” لصحيفة ”السياسة”، أنّ حملة “الثنائي الشيعي” على رئيس الجمهورية ميشال عون ستفشل, لن تقود إلى شيء, لأن قرار الرئيس عون حازم وحاسم في آن، لجهة الإصرار على تشكيل حكومة متوازنة على أسس الدستور وليس لحساب المصالح الشخصية التي لا مكان لها في العهد الجديد، سيّما أنّ خطاب القسم كان واضحاً وان رئيس الجمهورية مصرّ على تنفيذه بالرغم من كل الصعوبات التي قد تعترضه. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 122
الهبر : أتباع النظام السوري في لبنان يؤخرون تشكيل الحكومة
04-12-2016
اعتبر نائب حزب “الكتائب” فادي الهبر أنّ التزامات رئيس مجلس النواب نبيه برّي و”حزب الله” مع حلفائهما من أتباع النظام السوري في لبنان، هي التي تؤخّر تشكيل الحكومة. وقال لـ”السياسة”، إنّ هناك توجهاً واضحاً لدى “حزب الله” للإمساك بالسلطة من خلال تركيبة الحكومة العتيدة التي سيكون لها مهام تأسيسية للمستقبل، فبدل السعي الى مؤتمر تأسيسي يحاول “حزب الله” السيطرة على الحكومة لكي يبقى محافظاً على وهج ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 101
المجتمع الدولي يؤكد أن لا أولوية حاليا تعلو فوق الاستقرار اللبناني
04-12-2016
نقل زوار عواصم أوروبية عن مسؤولين دوليين تأكيدهم أن “لا أولوية غربية حاليا تعلو فوق الاستقرار اللبناني٬ السياسي والأمني كما الاقتصادي والاجتماعي؛ لأن اهتزاز أحد هذه الأسس يؤدي تلقائيا إلى تدهور أو انهيار البقية”. وقالت المصادر لـ”الشرق الأوسط”: “لا تجد دول أوروبا كما واشنطن نفسها معنية إلى حد كبير بتفاصيل اللعبة السياسية اللبنانية٬ فكل ما يهمها وضع القطار على السكة الصحيحة وتفعيل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 105
محفوض دعا الى إزالة كل آثار زمن الاحتلال السوري للبنان
04-12-2016
غرد رئيس "حركة التغيير" إيلي محفوض عبر موقع توتير قائلا: "‏يجب إزالة كل آثار زمن الاحتلال السوري للبنان من إلغاء أسماء على شوارع، مرورا بضبط حركة السفير السوري في لبنان وصولا حتى إلغاء معاهدة التعاون". وفي تغريدة أخرى قال: "إزالة إسم حافظ الاسد وإرجاع الاسم الأصلي على جادة كميل شمعون بعدما زورتها سلطة الاحتلال السوري، ومبروك لمستديرة ساحة 7 آب في العدلية". .

  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 74
سامي الجميل : نتعاطى مع تأليف الحكومة كقطعة حلوى نتقاسمها
04-12-2016
قال النائب سامي الجميل في حفل افتتاح "مهرجان الميلاد" في بلدة بكفيا- المحديثة في قضاء المتن،: "ننتظر هذا الشهر من السنة، لننسى الأشياء البشعة، ونتذكر الأمور الجميلة. أردنا من بكفيا، أن تكون هذه السنة، عاصمة عيد الميلاد في لينان". وأمل "التوصل إلى قانون انتخابي يؤمن صحة التمثيل"، مبديا أسفه "لأننا لا نتحدث عن برنامج عمل الحكومة، بل نتعاطى معها كقطعة حلوى نتقاسمها"، مشيرا إلى أنه "هناك صعوبات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 71
قاطيشا : “القوات اللبنانية” لا تقبل هضم حقوق أي فريق و الرئيس عون ليس لحود
03-12-2016
إعتبر مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أنه لا يمكن خوض معركة رئاسة الجمهورية من اليوم، وقال: “الله يطوّل بعمر” رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والمعركة الحاصلة هي خيار سياسي. وأشار قاطيشا في مداخلة عبر “الجديد” إلى أن العماد عون كان حليف الحليف (أي رئيس مجلس النواب نبيه بري) وهو اليوم يمارس رئاسة الجمهورية في الوسط بين محورين ولا يمكنه ان يمارسها كما كان رئيس كت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570
كرم : تحالف
01-12-2016
أشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم الى أن التحالف بين “القوات” والتيار “الوطني الحر” ثم بينهما وبين تيار “المستقبل” نجح في تحقيق الإنجازات بشكل سريع بداية مع إنتخاب رئيس الجمهورية ثم تكليف رئيس حكومة، معتبراً أن “القوات” نجحت في الوصول الى تحالف بين قوى كانت متخاصمة. وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، لفت كرم الى وجود متضرّرين من هذا التفاهم، الذين يخشون من أن ينتج عنه حلفاً قوي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 781
جرائم أوباما الموصوفة واخطارها وأضرارها  في سوريا والعالم العربي
01-12-2016
كتب محمد أمين الداعوق ..... منذ أن فاز ترامب بمنصب رئاسة جمهورية الولايات المتحدة، ومنذ أن أصيب العالم بأسره بنوبة الاهتزاز والهلع التي أعقبت ذلك الفوز، أصبح بالإمكان تلمّس الأضرار الفادحة التي تسبب بها الرئيس أوباما المنتهية ولايته، سواء على الصعيد الدولي والأممي الشامل، أم على صعيد الولايات المتحدة نفسها، وهي أضرار تراكمية حصلت خلال ولايتي حكمه المشؤوم وتطورت وتضاعفت أضرارها وأخطارها إلى الحد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 900
01-12-2016
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) اليوم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض الإيدز بين المراهقين لتصل إلى 400 ألف حالة إصابة جديدة سنويا بحلول العام 2030 بما يعادل 60% ، إذا ظلت جهود الوصول إلى تلك الفئة العمرية المعرضة للخطر بشكل خاص، تمضي بوتيرتها الحالية. وقالت اليونيسيف ” إذا تراجعت الجهود فإن العواقب ستكون وخيمة ، خاصة مع تراجع تمويل جهود مكافحة الإي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 890
 أوساط التيار الوطني الحر : بري لم يعد حليفنا
30-11-2016
في معرض التعليق على الجولة الجديدة من السجال الحكومي على خط بعبدا – عين التينة، تلفت أوساط التيار الوطني الحر إلى أن"بعد جلسة انتخاب الرئيس، لم نعد نستطيع القول إن الرئيس نبيه بري حليفنا. ذلك أنه لا يمكن أن يكون كذلك ولا يقترع لصالح عون. وما يجري اليوم محاولة لإرساء قواعد معينة. لكن هذه الأمور لن تمشي مع الرئيس الجديد". وتذهب أبعد من ذلك، إلى التنبيه إلى أن "خلال أسبوع أو عشرة أيام، إن لم تح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1041
باسيل : في لبنان لا احد يستطيع حذف احد والحكومة معبر الزامي لقانون انتخاب
30-11-2016
قبيل مغادرته باناما، التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في باناما بحشد من أبناء الجالية اللبنانية في "النادي العربي"، في حضور وزير ومستشار رئيس الجمهورية طاهر جعفر المتحدر من اصل لبناني والقنصل الفخري فوزي هاشم وعدد من أبناء الجالية. بعد كلمة ترحيب من الوزير جعفر، تحدث باسيل، فقال: "البعض يعتقد أحيانا أنكم بعيدون عن لبنان، لكن في الواقع أنتم قريبون جدا منه والواضح أنكم مجموعين وهذا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 712
كتلة المستقبل : الفرصة المتاحة لتحقيق انطلاقة صحيحة للعهد الرئاسي يجب ان لا تضعف
30-11-2016
كررت كتلة المستقبل النيابية امس، الامل بأن تسفر الاتصالات والمساعي المستمرة عن تشكيل الحكومة الجديدة باسرع وقت ممكن. وقالت ان الفرصة المتاحة لتحقيق انطلاقة صحيحة للعهد الرئاسي الجديد، يجب الا تضعف او تتراجع او تهدر. وكانت كتلة المستقبل النيابية عقدت اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا نوهت فيه ب الأجواء الديمقراطية الص ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 527
رسائل واضحة ومباشرة من فريق 8 أذار الى عون : نهجك السياسي لا يعجبنا
29-11-2016
اتخذ الوضع السياسي في الساعات القليلة الماضية منحى جديدا مقلقا يهدد انطلاقة العهد الجديد برمّته وليس جهود تأليف الحكومة فحسب. فالسهام التي وجهها بعض الاعلام القريب من فريق 8 آذار، نحو رئيس الجمهورية ميشال عون من خلال التصويب على رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، وفق ما تقول مصادر مراقبة لـ"المركزية"، حملت رسائل واضحة ومباشرة الى العماد عون مفادها أن الفريق المذكور غير راض عن النهج ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 621
عون في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني : جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه
29-11-2016
أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن "إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي اعتمدته الجمعية العمومية للأمم المتحدة منذ العام 1977، يجب أن يشكل حافزا للمنظمة الدولية لحض الدول الأعضاء على التزام تنفيذ القرارات الصادرة عنها، والمتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها القرار رقم 194 الذي ينص على حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم". واضاف الرئيس عون: "إن القضية الفلسطينية العادلة المتمحو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 568
الحريري : تحصيل العلم هو الطريق الوحيد لبناء قدراتنا البشرية والإقتصادية
29-11-2016
أعلن الرئيس المكلف سعد الحريري، في كلمة القاها خلال افتتاحه اليوم "أكاديمية التواصل والقيادة - علا" في وسط بيروت، بدعوة من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية، ان "سعادتي كبيرة اليوم أن أشارك في حفل إطلاق أكاديمية التواصل والقيادة "مركز علا"، في قلب بيروت". وقال: "في البداية، أريد أن أهنئ مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، والنائب بهية الحريري، والجامعة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 500
وزير خارجية قطر : مصر تؤيد النظام السوري ودعم الأسد يعادل دعم الإرهاب
28-11-2016
هاجم وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مصر لانحيازها في ما يبدو إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد، وانتقد إيران «لتدخلها في شؤون الدول العربية». وفي مقابلة مع «رويترز»، قال الشيخ محمد: «للأسف من وجهة نظرنا أن مصر تؤيد النظام... ونرجو أن تعود إلى صفنا». وأضاف أن «دعم الأسد يعادل دعم الإرهاب لأنه إرهابي ولأنه يقف على قدم المساواة مع (تنظيم الدولة الاسلامية) داعش». وأعلن ..

[المزيد ...]  تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1022
شهية المستوزرين كبيرة والحريري قدم عدة اقتراحات لم ترض أحد
28-11-2016
اشارت مصادر نيابية في كتلة "المستقبل" إلى أن الرئيس سعد الحريري لم يترك اقتراحاً إلا واقترحه من أجل ولادة طبيعية للحكومة والمحافظة على التوازن السياسي من خلال إرضاء الجميع، وهو كان يطمح أن تكون حكومته مؤلفة من 24 وزيراً ولكن وبسبب شهية المستوزرين عاد واقترح أن تكون حكومته ثلاثينية ولذلك لم يتم حسم حجمها بانتظار ما ستسفر عنه الاتصالات والمشاورات. ولا تخفي المصادر نفسها أن يكون موضوع العقد الم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 751
تأليف الحكومة يشهد تعثرا حقيقيا تساهم به جميع الأطراف
28-11-2016
بصرف النظر عن مسألة المواعيد التي تذهب من يوم ليوم ومن أسبوع لأسبوع، بانتظار عيد الميلاد لدى الطوائف المسيحية، كمحطة قصوى للولادة هذا العام، سواء كانت طبيعية أم قيصرية، فان مسألة التأليف تواجه ليس عقدة من هنا أو من هناك، بل تعثر حقيقي كاد لبعض المصادر أن تقول انه عاد الى المربع الأول. فماذا في الوقائع المتعثرة؟ 1 - لم يجب تيّار "المردة" على العرض الذي قدمه الرئيس الحريري لوفد "المردة" في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566
وهاب : حصص الدروز ليست صدقة ولسنا رعايا درجة ثانية أو ثالثة في لبنان
27-11-2016
حمل رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، رئيس مجلس الإنماء والإعمار "المسؤولية الأساسية في موضوع عدم معالجة النفايات في مناطق الشوف وعاليه وإقليم الخروب، رغم نيته معالجة هذا الملف"، لافتا الى "خطورة استمرار أزمة النفايات على هذا الشكل، التي قد تختلط بالمياه الجوفية خلال الشتاء"، متحدثا عن "وجود قرار سياسي يمنع مجلس الإنماء والإعمار من الاقتراب من هذه المناطق"، داعيا رئيس مجلس الإن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 893
ريفي : المواجهة مع المشروع الايراني مسؤولية لبنانية وعربية
27-11-2016
غرد وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي، عبر موقع "تويتر" بالقول: "‏تشريع الحشد الشعبي يؤكد أن الأطماع الإيرانية في العالم العربي لا تقف عند حد، وهي تهدد وحدة العراق وعروبته". وأضاف: "إيران تعمم النموذج نفسه بالعراق وسوريا ولبنان واليمن بأدوات مختلفة. ولن نقبل بتشريع الحشد اللبناني ونرفض سيطرته على الدولة والمؤسسات". وتابع: "المسار الحالي يؤكد أن الدويلة تريد اليوم وغدا فرض أمر واقع دستوري ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 799

صفحة 1 من 626123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت