صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي
عبد الحميد سنو
شتان بين "الجبرانين"
عبد الباسط سيدا
سقوط «حزب الله» الأخلاقي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[295 محتويات]
تحديث:29-10-2015
[995 محتويات]
تحديث:27-05-2016
[104 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:24-05-2016

فاضل قدّم استقالته من مجلس النواب احتجاجا على نتائج انتخابات طرابلس
30-05-2016
قدم النائب روبير فاضل استقالته من مجلس النواب، وجاء في بيان الاستقالة: "لا سعادة لنائب على حساب تعاسة الشعب... عندما إحترفت الشأن العام والسياسة، آليت على نفسي شرطا إلزاميا ومهمة لا أحيد عنه مهما كانت التحديات والمصاعب أو الإغراءات. وذاك الشرط هو حتما مبرر وجود لبنان وأعني: التعددية والعيش المشترك وتوازن مكونات لبنان الوطن، التي إن تم المساس بأي مكون منها؛ ضاع الهدف وإختفى مبرر الوجود. وقفت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 286
ريفي : اهدي انتصار طرابلس الى 14 اذار 2005 ولنتحمل مسؤوليتنا التاريخية لإنقاذ لبنان
30-05-2016
أعلن وزير العدل المستقيل أشرف ريفي خلال مؤتمر صحافي عقده في دارته في طرابلس، أن "طرابلس الأبية تقول كلمتها وهي لا تزال على العهد والوعد"، وقال: "أرادوها تهريبة محاصصة وتحالفا هجينا، فقلنا اننا لن نقبل بأن يسيطر على المجلس البلدي شركاء حزب الله، دعمت لائحة قرار طرابلس التي تمثل شبيبة طرابلس، ولم أطلب شيئا لي ولم أطلب إسما لي كل ما أردته أن تمكثل أهل طرابلس فقط". أضاف: "أهنىء الأعضاء الفائزين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 236
علوش :  العلاقة بين تيار “المستقبل” وقواعده لم تكن واضحة وصريحة
30-05-2016
رأى القيادي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش في تعليقه على نتائج الإنتخابات في طرابلس أن الصوت الشعبوي أقوى صوت، مشيراً الى أن العلاقة بين تيار “المستقبل” وقواعده لم تكن واضحة وصريحة، معتبراً أن التحالفات التي حصلت كانت خارج المنطق وخارج الطبيعة، وفي المقابل هناك مَن رفع شعارات تدغدغ الشعور الشعبي، أكثر مما هي حقيقية وصريحة. وقال علوش في حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، تعليقاً عن ما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 264
فتفت : انتخابات الشمال كانت ديموقراطية وهادئة ونتيجة طرابلس ستكون لصالح أبناء المدينة
30-05-2016
اعتبر النائب احمد فتفت، في حديث الى اذاعة "الشرق"، "ان الإنتخابات البلدية والاختيارية في الشمال كانت ديموقراطية وهادئة وهذه رسالة مهمة لكل من يريد الدولة والمؤسسات". وعن نتائج الانتخابات في البترون، قال فتفت: "كنت أنتظر هذه النتيجة لعلمي بتوازن القوى في تنورين وهذا معروف في منطقة الشمال"، مشيرا إلى أن "لوزير الاتصالات بطرس حرب موقعه المميز على هذا الصعيد". وعن انتخابات الكورة، قال: "العائ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 417
ريفي : هناك من لم يكن يسمع لأهل طرابس نهائيا
30-05-2016
علق الوزير المستقيل اللواء اشرف ريفي على النتائج الاولية للانتخابات البلدية في طرابلس فأعلن البدء "بمرحلة جدية"، مؤكدا انه ما زال اللواء أشرف ريفي نفسه، وقال: "رجلاي لا تزالان على الارض". وتوجه في حديث لصوت لبنان 100,3-100,5، الى رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري بالقول: "عد الى ثوابت رفيق الحريري". أضاف: "لا مانع من عقد لقاء مباشر او غير مباشر مع تيار المستقبل والتعاون في اي قرار ينسجم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 398
الحريري هنأ الفائزين في طرابلس ودعا الى التعاون لمصلحة المدينة
30-05-2016
غرد رئيس "كتلة المستقبل" الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على تويتر قائلا :"اهنئ الفائزين بانتخابات الشمال عموما وطرابلس خصوصا وأدعو الجميع الى التعاون لمصلحة المدينة، كما نؤكد على احترام الإرادة الديمقراطية لابناء طرابلس الذين اختاروا أعضاء مجلسهم البلدي الجديد". وختم :"ادعو القوى الطرابلسية الى تجاوز الاصطفافات الانتخابية وتسهيل مهمة المجلس المنتخب في إنماء المدينة وحل مشاكلها، طرابلس تستحق من ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 326
ريفي : طرابلس تعيش فرحة كبرى وهي الرابحة مهما كانت النتائج
30-05-2016
وصف وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي، في حديث لـ"الوكالة الوطنية" أجواء الانتخابات البلدية والاختيارية في طرابلس بأنها "عرس انتخابي"، وقال: "إن النتائج الأولية لهذه الانتخابات بدأت في الظهور، وطرابلس تعيش فرحة كبرى كعرس، وأيا كان الفائز، فإن طرابلس هي المنتصرة". وعن إمكانية فوز لائحة "انماء طرابلس"، قال: "لا نستطيع ان نحكم بشكل نهائي، الارقام ايجابية، انما يفترض ان ننتظر نهاية الفرز". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 502
بابا روما  يكرم ريتشارد جير وجورج كلوني وسلمى حايك
29-05-2016
منح البابا فرنسيس يوم الأحد قلادات للممثلين الأمريكيين ريتشارد جير وجورج كلوني وللممثلة سلمى حايك خلال مناسبة نظمت في الفاتيكان للترويج لعمل منظمة استلهمت دورها مما قام به البابا. وحضر كلوني الحفل برفقة زوجته المحامية أمل. وتربط منظمة سكولاس أوكورينتيس بين التكنولوجيا والفن بهدف تحقيق الاندماج المجتمعي والترويج لثقافة السلام. وأسس البابا منظمة مماثلة حين كان كاردينالا في بوينس أيرس لكن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482
الأمين : مرجعيات الشيعة تخضع لإيران وعلى حزب الله الانسحاب في سوريا
29-05-2016
دعا المرجع الشيعي اللبناني، علي الأمين، إيران وحزب الله اللبناني، إلى الانسحاب من سوريا، مطالبا المرجعيات الدينية الإسلامية في كل العالم الإسلامي بإصدار فتوى تُحرّم القتال بسوريا. ونقل موقع "كلنا شركاء" السوري المعارض، اليوم الأحد، عن الأمين، قوله، إنه على إيران وحزب الله، "الانسحاب من القتال في سوريا، وعليهم أن يسعوا للحلل دون إهدار الدماء لا أن يكونوا جزءا من الصراع". واعتبر الأمين الذي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 430
أردوغان : بشار الأسد يمارس الإرهاب وقتال
29-05-2016
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن طريق قتال تنظيم "داعش" الإرهابي لا تمر عبر قتل الأبرياء في سوريا وارتكاب الظلم بحقهم، وإنما من خلال إنقاذهم من النظام الظالم، في تعليقه على الوجود الروسي والإيراني وجنود أمريكيين داخل الأراضي السورية. وجاءت تصريحات أردوغان، في كلمة ألقاها مساء اليوم الأحد، لدى مشاركته بمراسم الاحتفال بـ"الذكرى الـ 563 لفتح القسطنطينية (إسطنبول) على يد الجيش العثماني"، ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 398
الراعي : فقدان الثقة هو أساس عجز الكتل النيابية عن انتخاب رئيس للجمهورية
29-05-2016
ترأس البطريرك الماروني بشارة الراعي قداس يوم الاحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي و و في اثناء العظة الدينية, قال الراعي : "وحدها المحبة والحقيقة والسلام تولد الثقة بالنفس والثقة بالآخرين. لقد تبين أن فقدان هذه الثلاث مع فقدان الثقة هو في أساس عجز الكتل السياسية والنيابية في لبنان عن الحضور بمسؤولية وحرية إلى المجلس النيابي للاقتراع والتشاور وانتخاب رئيس للجمهورية على قاعدة الدستور ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 614
الحريري : فليصارح نصرالله اللبنانيين بأنّ من يعطل انتخاب رئيس الجمهورية هي إيران
28-05-2016
رد الرئيس سعد الحريري على كلام نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم اليوم بدعوته تيار “المستقبل” للحوار مع النائب ميشال عون لانتخاب رئيس للجمهورية، وقال في سلسلة تغريدات له عبر موقع “تويتر”: “سمعنا اليوم الشيخ نعيم قاسم يقول إنّ العقدة في رئاسة الجمهورية هي أن “المستقبل” لا يخطو خطوة باتجاه التفاوض المباشر مع العماد ميشال عون، فليعلن “حزب الله” ما هي الخطوات الذي اتخذها لانتخاب حليفه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 781
المجلس الوطني لثورة الأرز :  الحالة السياسية  في لبنان اصابها العفن والإهتراء
28-05-2016
أسف المجلس الوطني لثورة الأرز "الجبهة اللبنانية" لجمود الحالة السياسية والعفن والإهتراء القائمين على المستويات كافة ، وللإهتراء السياسي الحاصل، الأمر الذي يؤدّي إلى حالة من القرف التي تسود جميع الاوساط الشعبية وعلى مختلف إتجاهاتها والتي لم تعد قادرة على التعايش مع هذا النظام السياسي العفن القائم، والأمر الأشّدْ أسفًا أنّ النخب الفكرية وحتى العلمية والمهنية والإجتماعية منفصلة عن تلك الطبقة السي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 715
محفوض : لبنان عرضة للانهيار المالي والاقتصادي و تشتت 14 آذار يضعف إمكانية الإنقاذ
28-05-2016
رأى رئيس حركة "التغيير" المحامي إيلي محفوض ان البلد يشهد "معارك بلدية طاحنة من هنا، واخرى من هناك، والوطن والجمهورية يفتقدان رونق الأصول الدستورية، بينما اللاجمهوريون يتحينون الفرصة للانقلاب". وقال في تصريح: "ان كل المؤشرات تتجه نحو مزيد من الضغوط والتضييق على حزب الله. ولبنان بات عرضة للانهيار المالي والاقتصادي، بعدما أمسى شبه دولة في ظل شبه حكومة". واعتبر ان "انهيار القوى السيادية، الم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 690
غلايتزر طلب من لبنان تعاونا كاملا وأكد أن قانون العقوبات الأميركي لا يستهدف الشيعة وإنما حزب الله
28-05-2016
كشفت أوساط مطلعة الى صحيفة "اللواء" إلى ان نائب وزير الخزانة دانيال غلايزر، سمع من كل من الرئيسين نبيه برّي و تمام سلام صب في اطار التأكيد على ان لبنان ملتزم بالقانون الدولي، وأن التشريعات التي سنها العام الماضي مجلس النواب لمكافحة تبييض الأموال والإرهاب تتلاقى مع التشريعات الدولية على هذا الصعيد، وأن "حزب الله" يمثل شريحة واسعة من المجتمع اللبناني، وهو ممثّل في الحكومة والبرلمان والمجالس البلد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 866
الحريري : لدينا خطة نهوض اقتصادي ونريد أن نضع مع الشباب حجر الأساس للبنان الغد
27-05-2016
ألقى الرئيس سعد الحريري كلمة خلال احتفال نُظم بعد ظهر اليوم، في مقر المعهد العالي للأعمال في كليمنصو، لإطلاق "ورشة مركز رفيق الحريري"، الذي سيأوي "سمارت إيزا" و جاء فيها : نلتقي اليوم بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيس "المعهد العالي للأعمال" للاحتفال بإطلاق ورشة "مركز رفيق الحريري" الذي سيأوي "سمارت إيزا". في 5 نيسان 1996، قام رئيسان رؤويان، جاك شيراك ورفيق الحريري، بافتتاح ورشة "المعهد ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 929
ريفي : السُنّة مُؤمنون بأنفسهم وأقوياء بإيمانهم ومتمسكون بثوابتهم الوطنية
27-05-2016
أدى وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي صلاة الجمعة في الجامع المنصوري الكبير بطرابلس، ثم جال في الأسواق القديمة للمدينة، وسط حشد شعبي. وأكد ريفي أن "الطائفة السنية لا ولن تعرف الاحباط، فالسنة مؤمنون بأنفسهم وأقوياء بإيمانهم ومتمسكون بثوابتهم الوطنية والعربية، وهم سيبقون دائما نموذجا للتمسك بالدولة وبالشراكة الاسلامية المسيحية، وبقيم العيش المشترك". وقال: "نحن في طرابلس لا احد يخيفنا، أ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 690
مفتي الجمهورية طالب الدولة بوضع حد لتفلت الأمن و ظاهرة استباحة الدماء البريئة
27-05-2016
أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، خلال حفل تكريمي اقامه للائمة وخطباء المساجد في بيروت، "ان دار الفتوى هي مرجعية العلماء في توجيه الناس إلى مفاهيم الدين السمح الذي لا يعرف العصبية والمذهبية والطائفية، مشددا على "ان العلماء هم القدوة في مجال العلم والتوجيه والإرشاد وفي مجال التربية والأخلاق ونشر الثقافة الإسلامية"، معتبرا "ان ما يجري اليوم في لبنان من اختلافات هي خلافات سياسية وليست دي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 748
لأول مرة , مسلسل كوميدي تركي عربي في شهر رمضان
27-05-2016
ستعرض قناة "تي ار تي العربية" التركية، المسلسل التلفزيوني "البيت الكبير"، الذي جرى إنتاجه بشراكة عربية - تركية للمرة الأولى، وهو تجربة تلفزيونية مرتقبة ستجد طريقها للمشاهد العربي والتركي على حد سواء اعتبارا من الدورة الرمضانية المقبلة. وبحسب القائمين على العمل، فإن مسلسل "البيت الكبير"، يتناول قصصًا تعكس العلاقات التركية العربية، وأحداثًا كوميدية ناتجة عن تلاقح الثقافات المختلفة، على شكل مفا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 825
منظمة اغاثية : لاجئون من الفلوجة تحدثوا عن حالات موت جوعا
27-05-2016
قال المجلس النرويجي للاجئين يوم الخميس إن المدنيين الذين تمكنوا من الفرار من مدينة الفلوجة المحاصرة تحدثوا عن حالات موت جوعا بالمدينة التي تحاول القوات الحكومية استعادتها من قبضة تنظيم داعش. وقالت المنسقة الإعلامية للمجلس بيكي بكر عبد الله في تقرير أرسل بالبريد الإلكتروني استشهد بروايات حديثة للاجئين "إذا بقوا في الفلوجة يواجهون احتمال الموت جوعا وإذا حاولوا الهرب يجازفون بقتلهم أثناء خروجهم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 893

صفحة 1 من 592123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت