صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبدالله القناعي
حلب " عاصمة " القصف الدولي

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[296 محتويات]
تحديث:29-08-2016
[1032 محتويات]
تحديث:17-01-2017
[127 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:13-01-2017

حبيب : بعض الفاسدين في قطاع الطيران يحاولون عرقلة تركيب معدات صوتية لمنع الطيور
18-01-2017
طالب النائب خضر حبيب في حديث الى اذاعة "صوت لبنان "93,3" ب"ايجاد حلول سريعة وعملية لمشكلة طيور النورس لتأمين سلامة الطيران، لافتا الى "المحسوبيات السياسية التي تحول دون ذلك" . وقال :"الفساد مستشر في المؤسسات العامة ولا جدية بحل الموضوع ." وكشف حبيب عن معلومات أفيد بها حول بعض الفاسدين في قطاع الطيران يحاولون عرقلة تركيب المعدات الصوتية التي قدمها أحد رجال الأعمال والمنفرة للطيور والتي ستك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 156
كتلة
17-01-2017
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط"، برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب زياد القادري رحبت فيه الكتلة ب"انعقاد الجلسة العامة التشريعية لمجلس النواب يومي الأربعاء والخميس، إذ إن عودة العمل بشكل كامل وطبيعي في الهيئة العامة من شأنه إعادة تنشيط عمل جميع المؤسسات الدستورية ودورها التشريعي والرقابي والتنفي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 362
خبير عسكري إسرائيلي : تدمير قافلة أسلحة صواريخ ( أرض أرض ) ايرانية متجهة إلى حزب الله
16-01-2017
قال الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" رون بن يشاي إن الهجوم الجوي على سوريا المنسوب إلى إسرائيل منذ أيام، يهدف لتدمير قافلة أسلحة صواريخ من طراز أرض أرض ايرانية متجهة إلى حزب الله"، معتبرا أن "الأمر لن يؤدي إلى التصعيد". وأوضح أن الهجوم الذي استهدف مطار المزة غرب العاصمة السورية دمشق يثبت أن إيران ترسل شحنات الأسلحة لحزب الله عبر طائرات تهبط في هذه المنطقة، خاصة في المطار ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 808
القوات : هجوم اعلام 8 أذار على السعودية يتعارض مع المصلحة الوطنية ويعيد البلاد الى الانقسام
16-01-2017
استغربت مصادر قواتية الحملة المستجدة على المملكة العربية السعودية من جانب بعض الوسائل الاعلامية المنتمية الى قوى 8 اذار، مباشرة بعد عودة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق من جولته الأخيرة إلى الرياض. واعتبرت عبر "المركزية" ان الأمر غير مقبول إطلاقا لكونه يتعارض أولا مع زيارة رئيس الجمهورية الى المملكة، وثانيا مع المصلحة الوطنية العليا، وثالثا مع كل تفاصيل هذه الزيارة، ويتعارض را ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 779
الاتحاد الأوروبي أكد دعمه للعملية الديموقراطية في لبنان ولحكومة
16-01-2017
اعتمد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ال 28 المجتمعون اليوم في بروكسل، خلاصات حول لبنان، أعاد فيها مجلس الاتحاد تأكيد دعمه "للعملية الديموقراطية في لبنان". ووزعت البعثة الاعلامية للاتحاد الاوروبي في بيروت، الخلاصلات وفق بيان للمجلس جاء فيه: " يرحب الاتحاد الأوروبي بانتخاب الرئيس ميشال عون في 31 تشرين الأول 2016 وتشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة سعد الحريري في 18 كانون الأول 2016، مما وضع حدا لجمود ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 796
حرب : أطالب برفع السرية المصرفية عن السياسيين والقضاة والموظفين والاحزاب
16-01-2017
قدم النائب بطرس حرب قبل ظهر اليوم تصريحا حول ممتلكاته الى رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان في مقر المجلس في الحدت. وصرح بعد ذلك للصحافيين، فقال:"حسب أحكام القوانين والتي تقتضي أن كل شخص يتبوأ مركزا في الخدمة العامة عليه أن يتقدم بتصريح عما يملك عندما يتولى هذه المسؤولية وعليه أن يتقدم بتصريح آخر عندما ينتهي من هذه المسؤولية. أنا توليت وزارة الاتصالات وقد قدمت تصريحا بما أملك عندما توليت هذا المنصب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 699
دريان التقى الملك سلمان : المملكة مُحبة وصديقة لجميع اللبنانيين بدون تمييز
15-01-2017
توّج مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان زيارته الرسمية الى المملكة العربية السعودية، بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصره في اليمامة بالرياض، في حضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريف، وشارك الى جانب المفتي دريان الوفد المرافق له المؤلف من مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، القاضي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 817
الحريري : لا حل إلا بمبادرة السلام العربية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف
15-01-2017
رحب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بالبيان الختامي لمؤتمر الشرق الأوسط في باريس الذي أعاد التأكيد على حل الدولتين للنزاع العربي الاسرائيلي. وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "شكرا لفرنسا على تنظيمها مؤتمر الشرق الأوسط اليوم، وشكرا للرئيس فرانسوا هولاند على موقفه العادل والشجاع"، مؤكدا أن "لا حل إلا على قاعدة مبادرة السلام العربية التي اقرت في بيروت وبإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 482
هيومن رايتش ووتش : أوضاع حقوق الإنسان في لبنان تدهورت ,على الحكومة الجديدة تبنّي إصلاحات تشريعية
15-01-2017
أصدرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريرا عن أوضاع حقوق الإنسان في لبنان و وصفتها بالمتدهورة منذ عام 2016، "في ظل استمرار المشاغل الحقوقية القديمة، وأزمة إدارة النفايات، ومسألة اللاجئين، والاعتداءات على حرية التعبير والمعارضة". وجاء في التقرير : أدى فشل الحكومة في توفير الخدمات الأساسية، مثل إزالة القمامة في الوقت المناسب وبشكل صحيّ، إلى احتجاجات ثم محاكمة بعض المتظاهرين في محاكم عسكرية. كما است ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570
حماده : زيارات عون فتحت صفحة جديدة مع الأشقاء العرب وخاصة السعودية
15-01-2017
ابدى وزير التربية مروان حمادة تفاؤلاً إزاء نتائج زيارة الرئيس ميشال عون الى السعودية وقطر، معتبرا أنها تطوي صفحة من الملابسات وتفتح صفحة جديدة مع الأشقاء العرب. وراى حمادة في حديث الى صحيفة "المستقبل" أن لبنان قرر وأصبح يمارس سياسة خارجية اكثر استقلالية، وأن عواصم كثيرة عربية تنتظر عاملي الوقت والممارسة للاطمئنان أكثر، متوقعاً زيارات وفتح الأبواب وزيارة الأشقاء العرب لبنان والتعاطي ايجاباً مع ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 590
الخير : مبادرة الرئيس الحريري انقذت البلد من الفراغ، وأعادت الأمور إلى الطريق الصحيح
14-01-2017
رأى النائب كاظم الخير، خلال لقاء حواري معه نظمته شبكة أخبار دير عمار في القصر البلدي في دير عمار، ان "التطورات الأخيرة في البلد من انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الحكومة بسرعة قياسية، كانت خير دليل على نجاح مبادرة الرئيس سعد الحريري الذي انقذ البلد من الفراغ، ونجح بإعادة الأمور إلى الطريق الصحيح". وتطرق إلى المشاريع "التي ستنطلق في العهد الجديد، والتي ستسهم في خدمه المواطنين في المنيه وا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 774
ريفي : مشروعنا يرتكز على بناء الدولة ورفض السلاح غير الشرعي والطائف والعيش المشترك
14-01-2017
أكد اللواء أشرف ريفي في لقاء مع مجموعة من المحامين والحقوقيين أن "ما يتم التشاور فيه عن تحالفه مع بعض القوى السياسية على أساس انتخابي غير صحيح"، مشددا على أن "مشروعه وطني سيادي تغييري، وما سيقوم به هو إستفتاء الناس في الإنتخابات المقبلة، وليس مصادرة أصواتهم وتركيب تحالفات هجينة تفرض عليهم". وشدد ريفي، على أن "هذا المشروع يرتكز على بناء الدولة القوية ورفض السلاح غير الشرعي والتمسك باتفاق الطا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 605
جولة عون صوّبت موقع لبنان على الخريطة العربية وأكدت رفض قتال حزب الله في سوريا
13-01-2017
أوضحت مصادر سياسية مراقبة عبر "المركزية" ان جولة الرئيس ميشال عون الخارجية الاولى، لم يكن الهدف منها التوقيع على اتفاقات وقرارات بين بيروت من جهة والرياض والدوحة من جهة أخرى، أي انها لم تكن زيارة "التزام" بقدر ما كان الهدف منها تصويب موقع لبنان على الخريطة العربية بعد ان بات في نظر الخليجيين في الحضن الايراني. فالمداولات التي أجراها رئيس الجمهورية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ومع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 845
الأحرار : مصلحة لبنان في تعميق أواصر الأخوة والصداقة مع دول الخليج و السعودية
13-01-2017
اعتبر حزب "الوطنيين الأحرار"، في بيان اصدره اثر الاجتماع الأسبوعي لمجلسه الاعلى برئاسة رئيسه دوري شمعون وحضور الأعضاء، "ان زيارة رئيس الجمهورية للمملكة السعودية وقطر كانت ناجحة وهي ستؤدي الى افضل العلاقات بين لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي". واكد الحزب "ان للبنان مصلحة اكيدة في تعميق أواصر الأخوة والصداقة مع هذه الدول، وفي مقدمها السعودية، وهي تحتضن مئات آلاف العائلات اللبنانية وتؤمن لها سو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 744
الجميّل حذّر من سياسة المنافع وتقاسم السلطة : الشفافية بالمعايير الدولية غير متوفرة
13-01-2017
وصف الرئيس أمين الجميل زيارة رئيس الجمهورية ميشال عون الى السعودية بـ"النقلة النوعية والايجابية التي نعول عليها ويقتضي ان نثمرها لما فيه خير البلدين". واعتبر ان "الاجواء الايجابية التي واكبت زيارة الرئيس عون للسعودية ستؤسس لعلاقات جديدة بين لبنان والمملكة، او على الاصح ستعيد ترميم العلاقات وعودتها الى مسلكها الطبيعي"، مشددا على ان "السعودية كانت دائما مناصرة للقضية اللبنانية وللجيش والاقتصاد". ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 752
مفتي الجمهورية جال في المدينة المنورة وزار الروضة الشريفة
13-01-2017
جال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، واطلع على أوضاع الطلاب اللبنانيين الذين يتلقون علومهم الشرعية في الجامعة التي تخرج منها المفتي دريان. وتم الاتفاق بينه وبين مدير الجامعة الدكتور حاتم المرزوقي، في حضور عمداء كليات الجامعة، على التعاون المشترك بين جامعة بيروت الاسلامية وخصوصا كلية الشريعة التابعة لدار الفتوى وا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604
المرعبي : الحكومة تعمل وتأخذ القرارات الهامة متجاوزة القضايا الخلافية
13-01-2017
أكد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي أمام فاعليات وهيئات شمالية تابعت معه امورا مطلبية وخدماتية وانمائية، أن "الحكومة تعمل وتأخذ القرارات الهامة متجاوزة القضايا الخلافية التي سادت بالماضي والرئيس سعد الحريري يبذل جهودا كبيرة من أجل معالجة كل الأمور التي تلبي حاجة المواطنين وتريح البلد، ونحن نأمل خيرا والجميع متعاون للنهوض والدفع قدما بالبلد الى الامام". وأشار إلى أن "الرئيس الحريري ق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 457
السعد : قانون الستين هو الأكثر واقعية في ظل الاختلاط الطائفي والمذهبي في الأقضية والمحافظات
13-01-2017
رأى عضـــو اللقــاء الديموقراطي النائب فؤاد السعد أن محاولات التوافق على قانون انتخاب يرضي الجميع، اشبه بحكاية ابريق الزيت التي لا نهاية لها ولا قرار، وذلك لاعتباره أن صياغة قانون انتخاب في دولة متعددة الطوائف والمذاهب كالدولة اللبنانية مهمة غير سهلة لا بل معقدة وتحتاج الى كاسحات ألغام طائفية غير متوافرة حاليا في لبنان، مؤكدا بالتالي أن قانون الستين يبقى في ظل الاختلاط الطائفي والمذهبي في الأقض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 282
المشنوق : هناك استحالة للوصول إلى قانون انتخابات جديد
13-01-2017
صرح وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي كان في عداد الوفد الوزاري الذي رافق الرئيس عون الى السعودية وقطر بان ما قاله الرئيس عون في الزيارة للسعوديّة وقطر هو "خطاب قسم ولكن هذه المرّة تجاه العرب وليس اللبنانيين وأنا قلت لفخامة الرئيس عون أن كل ما تقوله خلال الزيارة يقع على ضمانتك الشخصيّة لأن ما من أحد آخر يمكن أن يضمن ما تعهدته. وأوضح المشنوق في حديث الى برنامج "كلام الناس" ان "الهبة السعوديّة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 196
الحريري ترأس اجتماعا وأقر سبلاً لمعالجة موضوع الطيور قرب المطار
12-01-2017
ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند السابعة والنصف من مساء اليوم في السراي الحكومي اجتماعا حضره وزيرا البيئة طارق الخطيب والأشغال يوسف فنيانوس، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الإنمائية فادي فواز. فنيانوس بعد الاجتماع الذي استمر حتى التاسعة والربع، تحدث الوزير فنيان ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 327

صفحة 1 من 635123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت