صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
صافي شرارة
كان لي يوماً صديق

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[291 محتويات]
تحديث:11-03-2015
[894 محتويات]
تحديث:10-04-2015
[76 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:20-04-2015

العناوين الرئيسية
  • ضاهر دعا الأرمن الى احترام مشاعر المسلمين : نحن لنا تاريخ مع العثمانيين
    25-04-2015
    عقد النائب خالد ضاهر مؤتمرا صحفيا في منزله في طرابلس، تناول فيه عددا من القضايا والتطورات الراهنة، ولفت في مستهله إلى "كثير من الأمور التي تحدث في لبنان"، قائلا: "لا بد لنا من موقف لله تعالى، ولشعبنا نقول فيه الحق، ولا نخشى في الله لومة لائم". وبارك "قائد الأمة العربية الملك سلمان بن عبد العزيز، وإخوانه ولي العهد وولي ولي العهد ووزير الدفاع القائد الطيب القوي وإخوانهم في المملكة وفي التحالف العربي، لمواجهة الغطرسة الإيرانية والأطماع الفارسية، ونشد على أياديهم. وأجدد كلمة قلتها وأرسلتها إلى ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 197

شدياق : بشار الأسد تخلص من كنز المعلومات رستم غزالي
25-04-2015
علقت المذيعة اللبنانية "مي شدياق" على وفاة رئيس شعبة الأمن السياسي السابق بالجيش السوري "رستم غزالي" فقالت "راح القاتل ومنفذ أوامر بشار ونظامه المخابراتي -الأمني والمنسق مع عملائه في لبنان، وراحت معه الأسرار". وأضافت شدياق عبر حسابها الخاص في "فيسبوك": "كان رستم غزالي (الذي قال علانية أنّه سيشرب من دمي) كنزاً للمعلومات بالنسبة للمحكمة الدولية ولهذا تخلص منه بشار. وأردفت:" بعد تفجير الضباط ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 195
الجراح : وقاحة ايران تجاوزت الحدود و نظام الأسد بدأ بتصفية رموزه
25-04-2015
اقامت منسقية التثقيف السياسي في منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل"، ندوة سياسية حاضر فيها عضو كتلة "المستقبل"النائب جمال الجراح، في حضور النائب محمد الحجار، وسام سعد ممثلا وكالة داخلية "الحزب الاشتراكي" في اقليم الخروب، المسؤول السياسي في الجماعة الاسلامية في جبل لبنان عمر سراج، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، رؤساء بلديات ومخاتير، مديري مدارس ومهنيات، ومنسقي ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 183
الاميركيون استفسروا من الحريري عن طبيعة العلاقة بين الجيش و حزب الله
25-04-2015
نقلت صحيفة المستقبل عن "أوساط مواكبة" للقاءات الرئيس سعد الحريري مع كبار المسؤولين الأميركيين في واشنطن قولها أن "أكثر من مسؤول أميركي" سأله وإستفسر منه عن طبيعة العلاقة بين الجيش اللبناني وحزب الله. وكتبت المستقبل أن "الحيّز اللبناني من النقاش خلال هذه اللقاءات “يركّز فيه الرئيس الحريري على موضوع دعم المؤسسات العسكرية والأمنية”، مع تأكيده أنّ “الجيش اللبناني ليس حزب الله”، رداً على الاستفسا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 164
زمن
25-04-2015
سببت تصريحات وُصفت بـ«الداعشية» أطلقها رئيس جامعة الأزهر عبدالحي عزب في اندلاع موجة استياء واسعة، في الأوساط الطلابية، بعدما توَّعد عزب الطلبة المخربين بفصل رؤوسهم وحرق أكبادهم، حال لجوئهم إلى العنف، على غرار ما حدث من أعمال عنف في جامعة القاهرة الأحد الماضي اعتراضاً من طلبة ينتمون إلى جماعة «الإخوان» على الحكم الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسي بالسجن المشدد 20 عاماً في قضية أحداث «الاتحادية». ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 164
حزب الله يحث جمهوره عل التبرع للحفاظ على
25-04-2015
وزع حزب الله منشورات تحمل صورة امينه العام حسن نصرالله في كل من الضاحية والجنوب والبقاع تحث جمهوره على التبرع بالمال لهيئة دعم المقاومة الاسلامية. وارفقت صورة حسن نصرالله بقوله: ان دفع المال للمقاومة هو حاجة شرعية واخلاقية وايمانية للمتبرعين، لأنه من خلال هذا المال يشاركون في الدفاع عن بلدهم وارضهم والحفاظ على كرامتهم وعزتهم. وفصّل الإعلان المذكور في مفردات التبرع لمن اسماه المقاوم "المر ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 229
عسيري : البعض في لبنان ينحر بلاده و يعرضها للمخاطر من أجل جهة خارجية
24-04-2015
توجه السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري بالشكر الى “الحكومة اللبنانية والمسؤوليين والقيادات في مختلف المواقع، والى أبناء الشعب اللبناني الشقيق، على ما عبروا عنه من مواقف تضامنية نبيلة مع قائد المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وحكومته الرشيدة، في القرار الحكيم الذي إتخذه بمساعدة اليمن وإطلاق “عاصفة الحزم”. وأكد عسيري، في كلمة ألقاها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 245
كبارة : سجناء رومية تعرضوا للضرب و الاهانة المذهبية و السراي لا يدخلها أحد على دماء السنّة
24-04-2015
إستغرب النائب محمد كبارة سيل الأكاذيب التي يروجها أتباع "الفاتح الكبير الإسكندر ذو القرنين" عن أساطيره في سجن روميه "وفتح ما لم يُفتح" متسائلاً ما إذا كان غلمان "ذو القرنين" سيرشحونه لنيل جائزة نوبل للسلام. وأضاف كبارة في تصريح : "طالعنا أحد الأتباع بسيل من الأكاذيب عن أسطورة الفاتح الكبير الإسكندر ذو القرنين، سواء في سجن رومية أو في سجن طرابلس، وكاد هذا التابع أن يرشّح "الفاتح" لنيل جائزة ن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 193
محفوض : نظام الاسد‏ يقوم بتصفية رجالاته الامنيين والضالعين بالاغتيالات
24-04-2015
قال رئيس حركة التغيير عضو الامانة العامة لقوى 14 آذار المحامي ايلي محفوض: 'بعد انكشاف خفايا ملف الارهاب السوري المشغّل للبنانيين لنقل المتفجرات وزرعها بالتعاون والمخابرات السورية بات لزامًا علينا قطع العلاقات بين لبنان وسوريا التي باتت دولة ترعى الارهاب بموجب التحقيقات اللبنانية خاصة بعد افتضاح ملف سماحة المملوك”. وتابع محفوص: '‏لا شيء يمنع نظام ‏بشار الاسد‏ الذي يقوم بتصفية رجالاته الامنيين ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 183
مطالبة بلجنة لتقصي الحقائق في سجن رومية : النيابة  العسكرية تمثل الرأي العام أم توجيهات نصرالله ؟
24-04-2015
عقد رئيس "لقاء الاعتدال المدني" في الشمال النائب السابق في "كتلة المستقبل" مصباح الأحدب ورئيس الجمعية اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان (لايف) المحامي نبيل الحلبي، مؤتمرا صحافيا، للمطالبة بلجنة لتقصي الحقائق في سجن رومية وإشراك المجتمع المدني في الإشراف على واقع السجون. وسأل الأحدب: "هل النيابة العامة العسكرية تمثل الرأي العام اللبناني؟ أم أنها تمثل توجيهات أمين عام حزب الله حسن نصر الله ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216
الحريري : نحارب قوى التطرّف على اختلافها سواء كان اسمها
24-04-2015
أكد رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري أنّ "تيار "المستقبل" هو تيار الاعتدال والانفتاح والعدالة، وهو مستمر في خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري وفي مواجهة قوى التطرُّف ايا كانت داخل لبنان او خارجه". وأشار الحريري إلى أنّه "من الضروري ان يتعرف المغتربون على حقيقة هذه الرسالة وما نقوم به في لبنان لاكمال مسيرة الرئيس الشهيد التي حاولوا اغتيالها بعدما اكتشفوا انّ مشروع رفيق الحريري هو اعادة الاعتبار ل ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 172
الجماعة الإسلامية انتقدت قرار تعطيل المدارس في ذكرى ما يسمى
23-04-2015
توقف المكتب السياسي ل"الجماعة الإسلامية" في لبنان عند قرار وزير التربية تعطيل المدارس لمناسبة مئوية المجازر الأرمنية في تركيا، وسأل في بيان: "لمصلحة من إقحام العنصر القومي في مصطلحات السياسة اللبنانية وأدواتها؟". وإذ أكد "أننا ضد أي مجزرة ترتكب بحق المدنيين والأبرياء، أيا كان مرتكبها، نعلن أيضا أننا ضد أي مستثمر في دماء الأبرياء لمصالح إنتخابية أو سياسية تتعارض مع مصلحة وحدة النسيج اللبناني ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 203
دفعات التسليح التي تمولها السعودية تصل تباعا و فيها طائرات قتالية و مروحيات و مدافع
23-04-2015
نقلت اوساط متابعة عن مصدر وزاري فرنسي معني بملف الارهاب لـ"المركزية" قوله ان مواجهة التطرف والارهاب تشكل احد العوامل المؤثرة في تعزيز الشراكة مع لبنان لا سيما في المجال الامني، لابقاء ساحته في منأى عن العواصف التي تضرب بلدان الجوار جراء التمدد التكفيري الداعشي، على رغم ان المواجهة في لبنان لا تتخذ الطابع المباشر، الا في بعض المناطق الحدودية لا سيما شرقا. وهو ما يحمل فرنسا على المضي في مسار دعم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 205
الحريري التقى كيري : نعمل على تحييد لبنان و تدخل ايران بالشؤون العربية مرفوض
22-04-2015
استقبل وزير الخارجية الاميركية جون كيري اليوم في مكتبه في الوزارة الرئيس سعد الحريري وعقد معه جولة محادثات تناولت الوضع في لبنان من مختلف جوانبه وتطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما ما يجري في سوريا والعراق واليمن. استهل اللقاء الذي حضره النائبان السابقان غطاس خوري وباسم السبع والسيد نادر الحريري والمستشارة امال مدللي، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط آن باتيرسون ونائبها لاري سيلفرما ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 220
قوى 14 آذار : السعودية تقود معركة عودة العرب إلى دائرة التأثير
22-04-2015
عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الأسبوعي الدوري في مقرها الدائم في الأشرفية، برئاسة الأمين العام الدكتور فارس سعيد وفي حضور: نادي غصن، يوسف الدويهي، ربى كبارة، شربل عيد، آدي ابي اللمع، شاكر سلامة، ايلي محفوض، سيفاك هاكوبيان، محمد شريتح، واجيه نورباتيليان، الياس ابو عاصي، وليد فخر الدين، نوفل ضو. بعد الوقوف دقيقة صمت تضامنا مع تضحيات الشعب الأرمني في الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 279
اجتماع مشترك بين
22-04-2015
عقد اجتماع مشترك بين قيادتي بيروت في "الجماعة الإسلامية" و"تيار المستقبل"، في مركز التيار في عائشة بكار. وحضر الإجتماع عن "تيار المستقبل" المنسق العام لبيروت بشير عيتاني، المنسق المساعد لفاعليات بيروت بشار شبارو، ومستشار المنسق العام بسام جعفر، وعن "الجماعة الإسلامية" المسؤول السياسي لمدينة بيروت عمر المصري ومدير مركز الدعوة الإسلامية شفيق كوسا. وعرض الطرفان، بحسب بيان وزعه المكتب الإعلام ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 209
النظام السوري يروّج اعلاميا لانتصارات استراتيجية وهمية في درعا
22-04-2015
اعتمد النظام السوري في محافظة درعا، على حيل جديدة تتجلى في القوة الناعمة، من خلال الضخ الإعلامي والتسويق لانتصارات استراتيجية وهمية، بعد هزيمته في المعارك أمام قوات المعارضة في مدن نوى والشيخ مسكين والأماكن العسكرية الأخرى. واختار النظام درعا في محاولة لقلب المعطيات ضدّ المعارضة التي أحرزت انتصارات عديدة هامة في إدلب ودرعا والقلمون وحلب وداريا. ويعود سبب اختياره درعا إلى كونها أنجح جبهات ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 304
الحريري في واشنطن في زيارة استطلاعية لمواقف الإدارة الأميركية
22-04-2015
بدأ الرئيس سعد الحريري زيارة لواشنطن يقابل خلالها عدداً من المسؤولين الاميركيين الكبار ويعرض معهم آخر التطورات في لبنان والمنطقة، ولا سيّما منها التطورات في سوريا واليمن. وستشمل هذه اللقاءات نائبَ الرئيس الأميركي جو بايدن ووزيرَ الخارجية جون كيري. كذلك سيَعقد الحريري لقاءات مع لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي ومجلس الأمن القومي وفي عدد من المراكز ومؤسسات الدراسات الاستراتيجية. وق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 237
عسيري : الميليشيات الحوثية فقدت إمكاناتها وعاصفة الحزم حققت أهدافها وبدء إعادة الأمل
22-04-2015
أكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري, أن عملية عاصفة الحزم جاءت بناء على طلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي قُدم إلى الدول العربية وذلك استجابة لطلب الشعب اليمني والحكومة اليمنية ، لدعم الشرعية وحماية شرعية اليمن وحماية المواطن اليمني من ممارسات مليشيات الحوثية وعلى رأسهم مليشيات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح . وبين خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 280
حوالي سبعة الاف شيعي لبناني تركوا الخليج منذ دخول
22-04-2015
أكد ديبلوماسي خليجي في باريس، أن “كيل المملكة العربية السعودية وشقيقاتها الخليجيات قد يطفح مرة أخرى مع لبنان بعدما كان طفح من اليمن، بحيث يجد نحو 100 ألف لبناني يقيمون ويعملون في دول الخليج الست أنفسهم على قارعة الطريق رداً على عنتريات (الأمين العام لـ”حزب الله” السيد) حسن نصرالله وصوته المرتفع ضد السعودية لدفاعها عن شعب اليمن” في وجه المؤامرات الإيرانية”. وقال هذا الديبلوماسي لصحيفة "السياس ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 285
الضاهر طالب بإحالة ملف سماحة على المحكمة الجنائية الدولية
22-04-2015
علّق النائب خالد الضاهر، على اعتذار الوزير السابق ميشال سماحة منه امام المحكمة، قائلاً: “القضية ليست شخصية فلا مشكلة شخصية لي معه، والاعتذار يجب ان يُوجّه الى الشعب اللبناني الذي كان سماحة والنظام السوري يخططان لايقاعه في فتنة. واغتيالي أو اغتيال المفتي مالك الشعار والتفجيرات بمناطق مسيحية واستهداف الإفطارات في رمضان المبارك كان هدفه زرع الفوضى في لبنان وإحداث فتنة طائفية بين المسلمين السنّة تح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 173

صفحة 1 من 496123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.