صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
الياس الديري
دكان أم وطن ؟
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[297 محتويات]
تحديث:04-03-2017
[1065 محتويات]
تحديث:22-04-2017
[135 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:08-04-2017

جعجع : الحل في سوريا بالتخلص من نظام الأسد الذي واجه ثورة سلمية بالحديد والنار والعنف
26-04-2017
اشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الى "ان المشكلة الاقتصادية الأولى في لبنان التي تُعيق النمو والتطور تتمثل بوجود القرار الاستراتيجي خارج الدولة اللبنانية، الأمر الذي يرتد سلباً على الاستقرار الاقتصادي ويُشكّل عاملاً غير مشجّع على الاستثمار. واما المشكلة الأخرى فتتمثل بالفساد المستشري على نطاق واسع في الدولة، حيث ان جزءاً كبيراً من القوى السياسية إما فاسدة وإما غير كفوءة". كلام جعجع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 121
علوش : المستقبل يعلن صيغته لقانون الإنتخاب قبل 15 أيار بالتنسيق مع مختلف الاطراف
26-04-2017
يلتقي "حزب الله" و"المستقبل" رغم تباعدهما السياسي وعن جلسات الحوار، على الاسلوب نفسه في ما خص المواقف من الطروحات الانتخابية، بيد أن الذرائع تختلف. فالحزب الذي "يتلطى" بحركة أمل التي تحبط كل مساعي رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الانتخابية، يقف موقف المتفرج حرصا على علاقته مع رئيس الجمهورية. من جهته تيار المستقبل، يبدي انفتاحه على مختلف الطروحات، ولا يسقط أيا منها، ولا يدعم طرحا على حساب ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127
قانون العقوبات الاميركية على
25-04-2017
ذكر موقع "شفاف الشرق الاوسط" ان "لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الاميركي انجزت التعديلات والإضافات على قانون العقوبات الاميركية على "حزب الله"، مشيراً الى "ان القانون يُعلن للمرة الاولى قادة "حزب الله" بالاسم، بدءاً بالامين العام للحزب حسن نصرالله، واعضاء المكتب السياسي، كذلك نواب الحزب، بما فيهم الوزراء في الحكومة اللبنانية". كذلك يُسمّي قانون العقوبات بحسب الموقع "حركة امل" (التي يرأسها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 510
كتلة
25-04-2017
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعا في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان والمنطقة من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب خالد زهرمان، ونوهت فيه الكتلة ب"الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى مقر قيادة قوات الطوارىء الدولية في الناقورة، والتي رافقه فيها وزير الدفاع وقائد الجيش، وحيث قاموا خلالها بالاطلاع على الأوضاع في منطقة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 460
مواقف عون من العقوبات الأميركية على حزب الله مجرد
25-04-2017
وصفت مصادر سياسية لبنانية مواقف الرئيس ميشال عون من مشروع القرار الأميركي الذي سيفرض عقوبات على "حزب الله" و مجموعة من الأحزاب والتيارات المتعاونة معه , بأنه صراخ في الهواء و لن يغير ابدا المعادلة الجديدة التي ارساه الرئيس الأميركي دزنالد ترامب بضرورة وضع حد لإيران و أذرعتها في منطقة الشرق الأوسط. و وضعت هذه المصادر كلام عون عن تحركات لمنع صدور القرار الأميركي بأنه مجرد شيك بلا رصيد, يبيعه ع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580
الجوزو : نصرالله انقلب على الأمة الاسلامية، وشارك في تمزيقها وفي قتل المسلمين
24-04-2017
سنوات العمر أنهكت جسده لكنها لم تنهك عزيمته، هو مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو، إن تكلم نطق بما لا يجرؤ أن ينطق به الآخرون، يضع النقاط على الحروف ولا يتأخر بتسمية الأشياء بأسمائها. حاوره موقع "أيوب نيوز" فتحدث بما لم يتحدث به الآخرون، فقال نصر الله كان صديقي لكنه خدعنا جميعاً، وسأل نفسه والسنّة فقال: من نحن ومن نكون. المفتي الجوزو كان لنا معه هذا الحوار. كنا على وشك حرب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 376
عقوبات أميركية خلال ايام على
24-04-2017
توقّعت أوساط أميركية أن تُصدر وزارة الخزانة الأميركية في الأيام القليلة المقبلة عقوبات جديدة على أفراد قياديين من «حزب الله» اللبناني، وبعض التنظيمات والتيارات اللبنانية المتحالفة معه. الخبر الذي تداولته وسائل إعلام عربية ولبنانية وأثار حالة من القلق في لبنان، سعت بعض الأطراف المعنية به إلى محاولة التخفيف من وطأته عبر الحديث عن اتصالات أجرتها مع دبلوماسيين أميركيين في بيروت بهدف جلاء حقيقته. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399
سامي الجميّل : ذاهبون الى انهيار اقتصادي شامل في ظل العجز الكبير
24-04-2017
انتقد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بشدة ،"تلكؤ الحكومة وامتناعها عن الاجتماع"، قائلا: "ان الحكومة اللبنانية لم تجتمع منذ أسبوعين وكأن الوضع ممتاز او كأننا في سويسرا ولا داعي لان تجتمع" سائلا:"هل من سبب أو هل تعتقدون ان البلد بألف خير؟ وواصفا الامر بأنه "جرصة ومخيب للآمال". وذكر في مؤتمر صحافي خصصه للحديث عن التطورات الراهنة، "السلطة الحاكمة بالامور العالقة اولها قانون الانتخابات"، مشي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 394
كبارة شدد على الالتزام بطرح قوانين وطنية تحفظ وحدة البلد وعيشة المشترك
24-04-2017
زار وزير العمل محمد كبارة معرض الكتاب الـ 43 الذي تنظمه الرابطة الثقافية في معرض رشيد كرامي الدولي، حيث كان في إستقباله رئيس الرابطة رامز الفري، وكانت جولة في أروقة المعرض على عدد كبير من أجنحته ودور النشر والمكتبات والمؤسسات التربوية المشاركة فيه. وأبدى كبارة إعجابه بالمعرض، منوها ب"الجهد الكبير الذي بذلته الرابطة الثقافية مع العارضين، لانجاح هذا الحدث الثقافي الهام الذي يحظى بإهتمام واسع ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386
الى المشاركين في السلطة مع حزب الله ... هل تفاجأتم ؟؟
23-04-2017
كتب علي الرز ..... يُصدِّق بعض السياسيين اللبنانيين أنهم شركاء حقيقيون لحزب الله في السلطة او أَنْداد بكل معنى الكلمة. يصدّقون أنهم بالتسويات التي قبِلوا بها إنما حشروا الحزب في زاويةٍ وأجبروه على الإفراج عن الاستحقاقِ الرئاسي وتشكيلِ حكومةٍ وقريباً سيجبروه على القبولِ بنظامٍ انتخابي عابِرٍ للطوائف. يصدّقون ان الرئاسة صارت على مسافةٍ واحدة من الجميع وأنها ستنتهج سياسةً عربية تحترم مصالح لبنان و ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 684
الادارة الأميركية :
23-04-2017
ذكر موقع "العربية.نت" ان إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعتبر أن الإدارات السابقة أخطأت في تعاملها معملف "حزب الله" وامتداداته في سوريا والعراق واليمن. تماماً كما ترى أن إدارة باراك أوباما أخطأت في ملف إيران. وقال الموقع ان الإدارة الأميركية تُجري مراجعة لسياستها تجاه إيران لكن موقفها من لبنان وحزب الله له أوجه مستقلة، وتنظر واشنطن إلى حزب الله كتنظيم إرهابي يعمل في لبنان وسوريا، وله امت ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 488
سامي الجميّل تجاهل زيارة الحريري الى الجنوب واعلانه الالتزام بالشرعية الدولية
23-04-2017
تعليقاً على الجولة التي نظمتها القيادة العسكرية لحزب الله للاعلاميين في المنطقة الحدودية، سأل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل: "أين هي الحكومة من كل ما يجري في لبنان؟ وما هي اهتمامات السلطة؟ فهي لا تعير اهتماما للشؤون السيادية المتمثلة ببسط سلطة الدولة والقانون على اراضيها على الحدود وفي الداخل، ولا تكلف نفسها عناء مجرد الاجتماع للبحث في قانون الانتخاب". وقال: "الجولة في المنطقة الحد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 474
طعمة : الديمقراطية حاجة لنا , وجولة الحريري أكدت التزام لبنان بالشرعية الدولية
23-04-2017
رأى النائب نضال طعمة، أنه قد "يتساءل البعض لماذا يحتاج حزب الله ليقول أنا هنا، وفي هذه المرحلة بالذات، التي يحتل فيها قانون الانتخاب أولوية القضايا المطروحة في البلد بشكل عام. هل يفعل ذلك ليذكر الجميع بقوة حضوره على الساحة؟ أم هو يوجه رسائل خارجية للمزمعين أن يفرضوا عقوبات على مؤسسات وبيئة قد تتجاوز المحازبين المباشرين إلى شريحة واسعة من الناس، أم أنه بتذكيره للناس بدوره المقاوم للعدو الإسرائي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 471
ريفي : على الدولة فقط أن تواجه السلاح غير الشرعي
23-04-2017
أكد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي «مواجهة المشروع الإيراني لكنني مع العيش المشترك، وعلى الدولة فقط أن تواجه السلاح غير الشرعي». وقال تعليقا على الجولة التي نظمها «حزب الله» للاعلاميين إلى الحدود: «لو كانت الدولة حاضرة والجيش يطبق إجراءاته على كل الناس لما حصل ما حصل. قبل جولة الجنوب شاهدنا سرايا العباس في الضاحية وهي ليست حركة فردية». وأضاف: «أنا مازلت على مواقف 14 آذار ولم أغير ومتمسك ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 458
 مفتي الجمهورية وجّه كلمة الى اللبنانيين بمناسبة الإسراء والمعراج : المَطلُوبُ أنْ نَتَّقِيَ اللهَ في أوطَانِنَا وأرْوَاحِنَا
23-04-2017
وجه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان رسالة الى اللبنانيين بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الاتي نصها: الحمدُ للهِ ربِّ العالمين ، الحمدُ للهِ الذي أسرى بعبدِه ليلاً من المسجدِ الحرامِ إلى المسجدِ الأقصى ، ثم عَرَجَ بهِ إلى السمواتِ العُلا، والصلاةُ والسلامُ على سيِّدِنا ونبيِّنا محمد ، صاحبِ الشفاعةِ العظمى ، وعلى آلهِ وأصحابِه ومن اهتدى بهدْيه إلى يومِ الدين . وبعد : أيها ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 246
الحريري : نرفض ما قام به
21-04-2017
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنتا "نرفض ما قام به "حزب الله" على الحدود ونحن ملتزمون بالقرار 1701"، لافتا الى ان "هناك خلافات سياسية في بعض الامور ولكن الحكومة تتحمل المسؤولية وادعو اللبنانيين الى عدم تضخيم الامور". وقال ان "اسرائيل تنتهك القرار 1701 ونحن نرفع الانتهاكات للامم المتحدة"، مشيراً إلى أن"الجيش اللبناني يقوم بدوره الوطني على أكمل وجه ونحن نقوم بكل الجهود لتأمين مستلزمات التسليح ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 754
عون يرفع
21-04-2017
رغم مرور أسبوع من مهلة الشهر التي تشكل «الفرصة الاخيرة» بعدما كان عون استخدم حقه الدستوري بتعليق عمل البرلمان عشية جلسة كانت مخصصة لتمديدٍ ينذر بانقسامٍ طائفي في 13 الشهر الجاري، لم تشهد البلاد ديناميةً من النوع الذي يوحي باقتراب تحقيق خرق في الحائط المسدود، الأمر الذي ضاعف المخاوف من خطر الجنوح نحو المواجهة السياسية. ولفت أمس كلام عالي النبرة لعون رفع فيه 3 «لاءات» حاسمة، حين قال: «لا يحلم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 937
لبنان أمام تحد جديد .. واشنطن تستعد لفرض عقوبات على حزب الله ومؤسساته والمتعاونين معه
21-04-2017
هل يكون لبنان أمام «صيفٍ ساخنٍ» يستعيد فصول «الكباش» السياسي - المصرفي - الأمني الذي ساد البلاد قبل عام على خلفية قانون العقوبات الأميركية على المصارف والمؤسسات المالية والأشخاص المتعاملين مع «حزب الله» أو الذين يساهمون في غسْل وتبييض أمواله، والذي صدرت مراسيمه التطبيقية في ابريل 2016، وكان قد وقّعه الرئيس السابق باراك أوباما في 18 ديسمبر 2015، بعدما أقرّه الكونغرس بالإجماع، وحمل الرقم 2297؟ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 858
جعجع :  لبنان ملتزم به تماماً بالقرار 1701 وعلى الحكومة الطلب من حزب الله الكف عن تصرفات خاطئة
20-04-2017
تعليقاً على الجولة التي نظمها “حزب الله” لمجموعة من الإعلاميين على الحدود اللبنانية الجنوبية، قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع: “إن الجولة التي نظمها حزب الله لمجموعة من الإعلاميين على الحدود اللبنانية -الجنوبية ليست مجرد غلطة بل خطأ استراتيجي، إذ أعطى الحزب انطباعاً وكأن لا جيشاً لبنانيا رسمياً مسؤول عن الحدود ولا دولة ولا من يحزنون، والأسوأ من كل ذلك أعطى انطباعاً وكأن القرار الأممي 17 ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 894
ريفي :
20-04-2017
غرد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي عبر "تويتر" وقال: "السلطة التي تستعرض ميليشيا مسلحة على مرآها وعلى حدودها، هي سلطة فاقدة للحد الأدنى من الأهلية والشرعية الوطنية. هذه السلطة بدءا من رئيس الجمهورية وصولا الى الحكومة مجتمعة، مسؤولة بصمتها، وتخاذلها، وتواطؤ بعض أركانها، عن كل ما يمكن أن يتعرض له لبنان جراء الخرق الفاضح للقرار 1701". اضاف: "لبنان ليس مسرحا لتمرير الرسائل الإيرانية، وليس مختبرا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 887

صفحة 1 من 656123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت