صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
عادل عبداللـه القناعي
حرب على تركيا

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[296 محتويات]
تحديث:29-08-2016
[1042 محتويات]
تحديث:24-02-2017
[130 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:12-02-2017

العناوين الرئيسية
  • السنيورة : حماية بلدنا في وجه الأعاصير الاقليمية لا يتم  إلا عبر التمسك بالثوابت الأساسية
    25-02-2017
    اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة، خلال حفل دعا اليه النائب السابق مصطفى علوش لتكريم النائب الراحل بدر ونوس في مطعم "دار القمر" في طرابلس، أن "الراحل كان صاحب صفات مميزة ليس من السهل التعويض عنها، ولا التشبه بها، وأولها أنه كان إنسانا لطيفا وديعا متزنا مستقيما رصينا ومواظبا. وكان كذلك حريصا على احترام آداب مهنته كمحام، كما واحترام التزاماته السياسية ومواقفه المبدئية وتعهداته. كما كان أيضا يتمتع بالروح المرحة المحبة للناس، وفي الوقت عينه كان صلبا، ثابتا في مسيرته السياسية لا يتراجع بسهولة أو يقبل ال ..

    [المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 82

25-02-2017
حذّرت صحيفة "وول ستريت جورنال" من أن تزايد دور حزب الله في لبنان، إلى جانب إيران في سوريا، يمكن أن يعرض لبنان لعقوبات أميركية. فمع محاولة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقليص نفوذ إيران، قالت الصحيفة إن لبنانيين يخشون أن ينتهي الأمر بلبنان إلى دفع الثمن. وفي اطار حديثها عن نفوذ الحزب المدرج على لائحة الإرهاب الأميركية، قالت الصحيفة إنه جزء مهم من الحكومة اللبنانية، وقد تمكن بعد سنتين ونصف السن ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 235
ريفي : اي سياسة اقتصادية لا تأخذ في الاعتبار الأمن الاجتماعي للبنانيين هي سياسة مرفوضة
24-02-2017
رفض اللواء أشرف ريفي اقتراح مشروع الموازنة الجديدة الزيادة في الموارد الضريبية "دون بحث أو حساب لقدرة المجتمع اللبناني على الاحتمال، ودون أي دراسة أو رؤية مستقبلية تحدد السقف الذي يجب ان تتوقف عنده زيادة الجبايات الضريبية التي أفقدت المواطن اللبناني ثقته بدولته ودفعت خيرة شباب الوطن للهجرة". وتساءل في بيان عن "حجم إنتاجية الإدارة السياسية الحالية للمجتمع، وحقها في الإنفاق العام دون حسيب أو ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426
المقاصد تسلمت هبة مالية سعودية و دريان يشكر المملكة على مساعداتها الخيرية والتنموية
24-02-2017
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أمين الداعوق الذي "تسلم من البخاري بمباركة المفتي دريان هبة مالية كريمة من المملكة العربية السعودية إلى جمعية المقاصد مخصصة للمجال الصحي ولدعمها في استمرار رسالتها التربوية والصحية والاجتماعية، ولتنمية وتعزيز مواردها البش ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 462
جنبلاط الخائف من ذاكرة الناس
24-02-2017
كتبت ميرفت سيوفي ... «وليد جنبلاط موجوع، صدمه خروج بهيج أبو حمزة إلى الحريّة بالأمس، بعدما أبقاه بضغوطه معتقلاً بريئاً خلف القضبان»... قبل أن يَصعقه قرار تخلية الشيخ بهيج، ويُطيّر فرحته بلقاء «صديقه القديم» الرئيس فرانسوا هولاند، كان النائب وليد جنبلاط يتسلّى بالتعليق على أصدقاء الرئيس دونالد ترامب في لبنان، وعن «أنّ لبنان بغنى عن القرار 1559 وما جلب من ويلات على البلاد»!! للأسف تجاهل البيْك ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 514
زوار دار الفتوى : مفتي الجمهورية هو مرجعية المسلمين في لبنان وقامة وطنية نرفع الرأس بها
23-02-2017
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب محمد الحجار الذي قال بعد اللقاء: "كالعادة زيارتنا لدار الفتوى ولصاحبها سماحة المفتي المرجعية الأولى للمسلمين في لبنان نحرص دائما ان نقوم بها، تداولنا معه في الأحوال والأوضاع العام، وتناقشنا امورا تخص منطقة إقليم الخروب. سئل: هل هناك قانون انتخاب جديد او تمديد او فراغ؟ أجاب: "نحن كتيار مستقبل، نريد ان يكون هناك قانون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 712
كتلة المستقبل: نصرالله أقحم لبنان مجددا في أتون الخلافات الإقليمية والدولية المتصاعدة
23-02-2017
عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، واستعرضت خلاله الأوضاع من مختلف جوانبها، تلا بعده النائب محمد الحجار بيانا اشار في مستهله الى الوقوف "دقيقة صمت عن روح عضو الكتلة النائب السابق محمود المراد. وعزت "جمهور تيار المستقبل وأهالي عكار واللبنانيين لفقدانه، وهو الذي ترك أثرا ناصعا في مسيرته الوطنية والمهنية". وتقدمت الكتلة من عائلة الفقيد بأحر التعازي س ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 576
سامي الجميّل : قلقون من المرحلة التي نمر فيها وعلى البلد والاستقرار فيه
23-02-2017
قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتائب المركزي في الصيفي: "طلبنا من رئيس الجمهورية عقد خلوة لرؤساء الكتل للاتفاق على قانون انتخابات واستعمال صلاحياته في حث النواب على اقرار قانون جديد، وقمنا بعدّ عكسي الى ان وصلنا الى نهاية المهلة الدستورية". وأكد انه لا يخفي قلق حزب الكتائب من "المرحلة التي نمر فيها"، مشيرا الى ان "القلق هو على البلد والاستقرار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 364
عباس من بعبدا : لبنان سيبقى منارة مشعة للحضارة وعودة الفلسطينيين الى بلادهم مؤكدة
23-02-2017
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس،اليوم, بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا : "أنني على ثقة ان المباحثات معه اليوم ومع القوى اللبنانية غدا، ستؤدي الى تعزيز علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين". واكد ، أن "لبنان سيبقى منارة مشعة للحضارة والمعرفة والصمود في بلاد العرب، وسنظل نحفظ لكم مواقفكم المشرفة تجاه استضافة ابناء شعبنا ونكن لكم وللجمهورية اللبنانية الشقيقة ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 330
لبنان في عين العاصفة ويعيش أخطر لحظات وجوده
23-02-2017
كتب محمد سلام .... "لبنان على مفترق طرق." و "لبنان في عين العاصفة." و "لبنان يعيش أخطر لحظات وجوده منذ تأسست فكرته قبل 100 عام." ثلاث عبارات مخيفة خرجت بها من ثلاث جلسات نقاش مع ثلاثة دبلوماسيين من ثلاث قارات يتابعون تفاصيل الشأن اللبناني عن كثب. كلهم أكدوا أن دولهم "تحب لبنان" وتتمنى "الحفاظ عليه" فيما سأل "كبيرهم": "هل تعتقد أن اللبنانيين يعون خطورة المرحلة ويعرفون أن أي زلة قدم، بل أي زلة ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 382
شندب : لوبان زارت بيروت لتلتقي سرا مع نظام الأسد وحزب الله وتقبض الأموال لحملتها
22-02-2017
شن الدكتور طارق شندب، المحامي وأستاذ القانون الدولي، هجومًا عنيفًا على مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية للرئاسة، مارين لوبان، بعد دعوتها خلال زيارتها إلى بيروت، بضرورة مكافحة ما أسمته "التطرف الإسلامي"، وجددت دعمها لبقاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في منصبه، رغم الثورة التي يواجهها منذ 2011. وقال "شندب"، في سلسلة من التغرديات عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "مارين لوبان مرشحة اليمين للرئ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 389
رئيس حزب ايراني انتقد حكومة بلاده بسبب سياستها في سوريا ودعمها للأسد
22-02-2017
انتقد رئيس حزب "اتحاد الشعب" الإيراني، علي شكوري راد، حكومة بلاده بسبب سياستها تجاه سوريا وتمسكها ببشار الأسد في السلطة. ونقل موقع "عصر إيران" الإخباري، عن شكوري راد قوله: "في حال رحيل حكومة بشار الأسد، فإننا لا نملك لا مكانا ولا قاعدة لنا في سوريا، وستذهب استثماراتنا هباءً". وأضاف شكوري راد الذي ينتمي للتيار الإصلاحي: "كل ما أنفقناه حتى اليوم، كان من أجل بقاء الأسد، لكن مصيره لا يزال مجه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 358
منظمة العفو الدولية : رؤوساء وأحزاب يتبنون برامج سامة وينشرون الكراهية
22-02-2017
اتهمت منظمة العفو الدولية في تقريرها السنوي الأربعاء قادة من العالم، مثل الرئيس الأميركي دونالد ترمب وغيره، بنشر خطاب من الكراهية، وصفته بأنه “سام”، يشوّه صورة مجموعات محددة، ويزيد من الانقسام والخطورة في العالم. جاء في تقرير منظمة العفو: “أصبح تأجيج الخوف والانقسام عنصرًا خطيرًا في الشؤون الدولية , (...) فيما يتزايد عدد السياسيين الذين يقولون عن أنفسهم إنهم ضد المؤسسة التقليدية ممن يتبنون ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 433
مجلس المفتين استنكر الحملات المغرضة ضد السعودية ودول الخليج
22-02-2017
عقد مجلس المفتين في لبنان اجتماعا برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وتدارس المجلس الأوضاع الإسلامية والوطنية العامة في البلاد، واصدر بيانا تلاه عضو المجلس المفتي سليم سوسان هذا نصه: "يتطلع المجلس بثقة وأمل بحكومة الرئيس سعد الحريري في تعزيز الوفاق الوطني على قاعدة نهوض الدولة ومؤسساتها ذات السيادة الكاملة على أراضيها كافة، والحاضنة لأبنائها جميعا بثقة وعدال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399
جنرال إسرائيلي : السيسي اقترح بالفعل على إسرائيل إقامة دولة فلسطينية في سيناء
22-02-2017
أكد جنرال إسرائيلي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح بالفعل على إسرائيل إقامة دولة فلسطينية في شمال سيناء. وفي مقال نشره موقع صحيفة "معاريف" صباح اليوم، وترجمه موقع "عربي21" الإخباري، قال النائب السابق الجنرال آرييه إلداد، إن السيسي بالفعل اقترح منح الفلسطينيين مساحة في شمال سيناء لإقامة دولتهم، معتبرا أن هذا الاقتراح يصلح ليكون "مثالا" على التسوية الإقليمية التي يمكن أن تنهي الصراع ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 321
جعجع أبلغ لوبن : وصم السنّة بالارهاب غير مقبول ولا حل في سوريا بوجود الأسد
22-02-2017
تميّزت زيارة مرشحة الانتخابات الرئاسية الفرنسية وزعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان إلى معراب شكلاً ومضموناً، حيث تقصّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع اصطحابَ زائرته إلى المكان الذي تعرّض فيه لمحاولة اغتيال، فأحيا أمامها المشهد الذي حصلت فيه المحاولة وعاينَت عن كثب آثار الرصاصات التي أطلِقت في اتّجاهه، وكيف أنّ العناية الإلهية وحدها أنقذته. ونادراً ما يَصطحب جعجع زوّاره، خصوصاً الأجانب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 247
موقف لوبن الانفعالي لا يختلف عن سياسة حزبها المعادي للحجاب والعرب و المسلمين
22-02-2017
قالت مصادر إسلامية في دار الفتوى لصحيفة ”اللواء” إنه لا يمكن فصل تصرف المرشحة الرئاسية الفرنسية زعيمة “الجبهة الوطنية” مارين لوبان الانفعالي والخبيث في آن عن جملة مواقف وحزبها المتطرّف، الرافضة اساساً لارتداء الحجاب من قبل الطالبات المسلمات في المدارس والجامعات الفرنسية، فضلاً عن دعواتها المتكررة إلى طرد مئات الألوف من الفرنسيين المسلمين، ذات الاصول المغاربية الإسلامية في اطار سياستها العنصرية ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 223
سليمان : علاقتنا مع دول الخليج هي عامل أساسي في الصمود ضد إسرائيل
22-02-2017
استنكر الرئيس السابق ميشال سليمان تهجمات حسن نصر الله أمين عام “حزب الله” ، على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مطالبا الدولة والحكومة الجديدة بأن تتبنى لواء الدفاع عن علاقتنا الخارجية، كما أنها تتبنى الرد على التهديدات العدوة للبنان، إسرائيلية كانت أم إرهابية. ورأى سليمان، في حوار مع “الشرق الأوسط”، أن “علاقتنا مع دول الخليج هي عامل أساسي في الصمود ضد إسرائيل ومواجهتها”. ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 207
وهبي : وحده الجيش يحمي لبنان وحزب الله لا يضحي بالغالي والنفيس الا من أجل ايران
22-02-2017
رأى عضو كتلة المستقبل النائب أمين وهبي أن كل اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم وطوائفهم يجمعون على أن إسرائيل كيان عنصري حاقد ويتحين الفرص لتوجيه ضربات ونيران حقده على لبنان، إلا أن التجارب أثبتت أن خير من يحمي سيادة لبنان من هذا العدو الغاصب هو الجيش اللبناني وحده دون أي قوة رديفة أيا تكن تسميتها، لاسيما أن الشرعية اللبنانية تتصرف بمسؤولية وتدير مصالح اللبنانيين بما يعمق الوحدة الداخلية ويعزز ث ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 214
الانوار: وقاحة اليمينية المتطرفة لوبان امام دار الفتوى في بيروت
22-02-2017
قالت صحيفة "الانوار" ان زيارة المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان الى بيروت انتهت امس بتصرف وقح قامت به امام دار الفتوى، وبردود من النائب وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع على مواقفها الاستفزازية. واليوم الاخير من زيارة لوبان شمل تظاهرة ضد زيارتها وتوجهها وسياستها، في منطقة زيتونة باي في العاصمة، اضطرتها الى مغادرة المنطقة وتغيير مكان وموعد عقد مؤتمر صحافي كانت ستعقده. وقد اطلق المتظاهرون ه ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 213
جنبلاط : زيارة
22-02-2017
اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، أمس، أن تصريحات المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية، مارين لوبان اليمينية المتطرفة , خلال زيارتها لبنان، تمثل "إهانة للشعبين اللبناني والسوري". وفي تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، اليوم، قال جنبلاط: إن "لوبان أهانت الشعبين اللبناني والسوري من خلال تصريحاتها. لأنه لا يمكن الانتظار م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 138

صفحة 1 من 644123451151101501>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى بيروت