صدى بيروت

جديد الأخبار





جديد المقالات
نديم قطيش
خلصونا
حسان حيدر
طناجر الأسد

المتواجدون الآن


تغذيات RSS


الأخبار
أخبار لبنان

الأقسام الفرعية
[290 محتويات]
تحديث:13-02-2015
[889 محتويات]
تحديث:28-02-2015
[73 محتويات]
قسم مخصص لأخبار المناطق اللبنانية
تحديث:28-02-2015

رفعت عيد في جنازة عمه : نتمنى كشف خيوط الجريمة وأعتقد أن لدى الأجهزة الامنية اللبنانية القدرة
03-03-2015
بثت قنوات التلفزيون المحلية مشاهد من مراسم تشييع بدر عيد الذي قتل أمس الإثنين وهو شقيق رئيس الحزب "العربي الديمقراطي" علي عيد، بعدما نقل الجثمان عبر معبر العريضة إلى الجانب السوري , حيثشيع أهالي بلدة حكر الضاهري الحدودية. وقال رفعت عيد أثناء التشييع "نتمنى درءا للفتنة أن تكشف خيوط الجريمة وأعتقد أن لدى الأجهزة الامنية اللبنانية القدرة" على كشفها. وأضاف "أريد أن أقول شكرا لسوريا لأنها سم ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 85
الأيوبي  : نؤيد أي حوار و نحذر تيار المستقبل من السير في استراتيجية حزب الله
03-03-2015
اعتبر رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الأستاذ عزام الأيوبي أن الحديث عن آلية للحكومة فيه لبْس كبير، وكأن المشكلة هي في اتخاذ القرارات، في حين تكمن المشكلة الحقيقية في أن البلد كله بمؤسساته مختطف، وكل الحكومات منذ 2008 "اتفاق الدوحة" وحتى اليوم هي حكومات أمر واقع تخضع لسياسة فئوية معيّنة، تعرقل ما تشاء وتفرّغ ما تشاء.. الأيوبي وفي حديث الى إذاعة الفجر أكد أن المشكلة في غياب الدولة، فإذا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 192
تهميش السنّة و اهمال مطالبهم قائم و مستمر على ضفتي 8 و 14 أذار
03-03-2015
قالت مصادر اعلامية ان العلاقة بين تيار المستقبل والجماعة الإسلامية تمر في حال جمود وانقطاع، ولم يسجل اي لقاء بين ممثل الجماعة في مجلس النواب النائب عماد الحوت والرئيس سعد الحريري خلال وجوده في بيروت. وتأخذ مصادر في الجماعة الإسلامية على الرئيس الحريري وتياره ما يلي: -أنه ذهب إلى الحوار مع حزب الله من دون مشروع ورؤية وهدف، في وقت يستنكف عن الحوار مع قوى سنية يحتاجها لأنه لم يعد بمقدوره م ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 151
أحمد الحريري : لبنان مُحاصر بحروب اهلية و من تورّط بها لا يعلم مخاطرها
02-03-2015
اسف امين عام "تيار المستقبل" احمد الحريري "لأن لبنان محاصر بحروب اهلية، إن استمرت على طغيانها فلن تبقي شيئا، ومحاصر ايضا بدعوات لبنانية إلى المشاركة في تلك الحروب ممن تورطوا بها ولا يريدون ان يعلموا بمخاطرها او ان يتعلموا من تاريخها"، مؤكدا اننا "لا نملك في مواجهة هذه الدعوات إلا التمسك بالعناوين العريضة لمشروع رفيق الحريري وبعزمنا على الاستثمار في بناء الدولة اللبنانية الجامعة والحاضنة لكل ال ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 258
ورشة داخلية لقوى
02-03-2015
تتوّج قوى "14 آذار" ورشة العمل الداخلية التي انطلقت في الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه في 14 شباط الماضي بلقاء تنظّمه في اوتيل "البريستول" يوم 14 آذار تطلق في خلاله ورقة عمل "مهمة" مثابة خريطة طريق لما بعد عقدها الاوّل تحدد فيها عناوينها الجديدة لمواجهة التحديات المقبلة، خصوصاً الاستحقاقات المُنتظرة واهمها انتخاب رئيس جمهورية. وعلى بعد ايام من ذكرى انتفاضة الاستقلال، انطلق ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 160
دماء نمتسوف : كل معارض للنظام في روسيا هو خائن
01-03-2015
غطت الصحف البريطانية بكثافة مقتل السياسي الروسي المعارض بوريس نمتسوف، ونشرت صحيفة “الأوبزرفر” مقالا للكاتب شون واكر بعنوان “أي معارض للنظام خائن في نظر الدولة والإعلام في روسيا”. لفت الكاتب في مقاله إلى أن مشهد دماء نمتسوف، السياسي البارز المناهض للفساد والمنتقد الدائم لسياسات بوتين، بالقرب من القصر الرئاسي (الكرملين) فيه من الرمزية ما يغني عن الكلام. وأضاف أنه بالرغم من أن بعض أصابع الات ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 258
المفتي دريان : ما يحصل في المنطقة هو إرهاب موصوف لا علاقة له بالإسلام
01-03-2015
أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان “ان ما يحصل اليوم في المنطقة العربية من عنف هو إرهاب موصوف لا علاقة له بالإسلام الذي يدعو إلى الرحمة والعدالة والإنصاف والتكافل والتعاون لا الهدم والتدمير والإفساد والظلم”. ودعا من مصر، إلى “التصدي للمؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية بالوعي والتمسك بالوحدة والتضامن العربي ونبذ الفتن الطائفية والمذهبية والمحافظة على مقومات العيش المشترك ب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 256
المشنوق : في الأزمات لا يجوز إلا اعتماد النص الدستوري
28-02-2015
نفى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، علمه بأي صيغة تم الاتفاق عليها بالشكل النهائي في موضوع الأزمة الحكومية، مشددا على انه في الأزمات "لا يجوز إلا اعتماد النص الدستوري". ورأى في حديث إلى محطة "أم تي في"، ان "المتاح الآن هو الامساك بالسطر الأول من الدستور المتعلق بالاجماع أي التوافق"، معتبرا أن "أي صيغة من الممكن ان نتفق عليها سوف تستمر لفترة قصيرة وليس للأبد". وأكد ان "الأمر الوحيد ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 368
أبو جمرة يطلق
28-02-2015
يطلق نائب رئيس الحكومة السابق اللواء عصام ابو جمرة حزب "التيار المستقل"، في مؤتمر صحافي سيعقده في الثانية عشرة ظهر غد الاحد في دارته في بعبدا، يعلن خلاله عن اسباب تأسيس الحزب واهدافه، وذلك في حضور الهيئة المؤسسة التي تضم محامين واساتذة ومهندسين. وفي هذا السياق، اشار ابو جمرة لـ"المركزية" الى "ان المؤتمر مخصص للاعلان عن حيثيات الحزب واهدافه". واشار الى ان انطلاقة الحزب غدا سيعقبها مؤتمر سي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 312
سلام يمثّل لبنان في القمتين الاقتصادية و العربية في شرم الشيخ
28-02-2015
يستعد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام للقيام بعدد من الزيارات الخارجية في شهر اذار مارس المقبل كما سيحضر القمة العربية في شرم الشيخ في 28 اذارمارس ممثلا للبنان ، في حين لم يبت نهائيا قرار مشاركته شخصيا في القمة الاقتصادية في شرم الشيخ ايضا والتي تنعقد من 13 الى 15 اذار، علما انه ابلغ وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري منير فخري عبد النور الذي زار لبنان اخيرا مشاركة لبنان في ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 297
حزب الله بنى اقتصاده الخاص على غسيل ألاموال وصناعة و تجارة المخدرات
28-02-2015
كتب شادي علاء الدين ..... شبهات الفساد التي تحوم حول الأنشطة الاقتصادية التي يقوم بها “حزب الله” في لبنان وفي مناطق عديدة أخرى من العالم، ازدادت وتيرتها بعد إقحام نفسه في حرب سورية أثقلت من نفقاته العسكرية، خاصّة في ظلّ انخفاض أسعار النفط وتراجع مداخيل إيران التي تعدّ الممول الأهم للحزب، مما دعاه إلى تنشيط مافياته المالية في جل أنحاء العالم من أجل سد ذاك العجز. “حزب الله ليس مهتما إذا انهار ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 399
سليمان : هناك اجحاف في حق الجيش ومحاربة الارهاب مسؤولية دولية واحدة
27-02-2015
أكد الرئيس ميشال سليمان اليوم خلال زيارته مقر نقابة الصحافة ان صلاحيات رئيس الجمهورية ومواقفه الميثاقية لا تعوض الا بالتوافق وحيا مواقف رئيس الحكومة تمام سلام في الحفاظ على الرئاسة والجيش اللبناني لحماية الوطن. و أثنى سليمان على "الدور الكبير للصحافة في هذه الظروف الصعبة وأولها الارهاب"، وقال: "كلمة الصحافة المكتوبة مهمة وهي اساس الاعلام وهي الام التي انجبت باقي الوسائل الاعلامية. من الواج ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 353
زعيتر :  الاتحاد الاوروبي طلب تطبيق اجراءات اضافية في قسم الشحن بمطار بيروت
27-02-2015
زار وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت. وعقد مؤتمرا صحافيا تناول فيه الضجة التي أثيرت حول تبلغ لبنان كتابا من الاتحاد الاوروبي يتعلق بقسم الشحن في المطار، وأكد أن "لبنان تسلم اليوم رسالة من الاتحاد الاوروبي بواسطة وزارة الخارجية والمغتربين تتعلق بوجوب تطبيق اجراءات اضافية في قسم الشحن، وخصوصا لجهة تجهيزه بآلات تعمل على كشف المتفجرات، وأطمئن الى سلامة الوضع ف ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 308
 قوى 14 آذار تتحضّر لاحياء الذكرى السنوية العاشرة لانتفاضة الاستقلال
27-02-2015
تتحضّر قوى 14 آذار لاحياء الذكرى السنوية العاشرة لانتفاضة الاستقلال، وتعقد لهذه الغاية مؤتمرا في فندق "البريستول"، في حضور الهيئة العامة من قيادات ونواب وشخصيات وفاعليات ومناصرين، من دون حسم مسألة مشاركة الرئيس سعد الحريري المؤتمر، ويطل مباشرة كما حدث في 14 شباط، في الذكرى العاشرة لاغتيال والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وفيما تتقدم التحضيرات لاحياء الذكرى، تستمر الاتصالات بهدف اعادة ترتيب ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 282
الجيش نفذ مداهمات في محيط مطار القليعات و قوى الأمن تقمع المخالفات في طرابلس
27-02-2015
نفذ الجيش اللبناني مداهمات في محيط مطار القليعات واوقف السوريين عبد القادر .ع ومحمد. ر (اقامة غير مشروعة) وأمرهما بإزالة الخيم من ضواحي المطار , وفي بلدة العبودية أوقف اللبناني محمد. م وبحوزته قطعة سلاح و3 سوريين لا يحملون اوراقا ثبوتية. و في طرابلس , أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن وحداتها تقوم بقمع المخالفات في المدينة ضمن نهار أمني شمالي، واقامت حواجز على جسر الملولة - التبا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 262
مفتي الجمهورية وعد بالعمل للحفاظ على المناصفة بين السنة والشيعة في الجامعة اللبنانية
26-02-2015
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من ممثلي فروع الجامعة اللبنانية في الشمال والبقاع وبيروت والإقليم وصيدا والجنوب، ومسؤولي المكاتب التربوية لتيار "المستقبل" و"العزم والسعادة" وحزب التحرير العربي وهيئة الأساتذة المستقلين في الجامعة اللبنانية. وعرض الوفد على مفتي الجمهورية "الإجحاف اللاحق بحقوق الطائفة السنية في تعيينات مديري فروع الجامعة الأخيرة"، وطالبه ب"تبني هذا ا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 313
قوى 14 أذار : فقط الشرعية اللبنانية هي الموكلة من قبل اللبنانيين للدفاع عن الوطن
25-02-2015
شددت الامانة العامة لقوى "14 آذار" على ان "من يريد ان يُدافع عن لبنان عليه ان يُسلّم بأن من يحمي لبنان الجيش اللبناني وان يكون جزءا من الشرعيتين الدولية والعربية"، ولفتت الى ان "اي كلام آخر يُشكّل إنقساماً في الجسم اللبناني وتوترات مذهبية"، واعتبرت ان "انقاذ لبنان بالوقوف خلف الدولة والحكومة وإنتخاب رئيس جديد للجمهورية". عقدت الأمانة العامة اجتماعها الدوري الأسبوعي في مقرها الدائم في الأشرفي ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 367
فرنسا تبدأ تسليم الجيش اللبناني في نيسان أسلحة الهبة السعودية و تتضمن سفن حربية و مروحيات
25-02-2015
قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان في بيان رسمي الأربعاء أن الأسلحة الفرنسية للبنان عبر هبة الثلاث مليارات دولار السعودية سيبدأ تسليمها في نيسان المقبل "ستتضمن عربات مدرعة وسفن حربية ومروحيات هجومية وذخائر وأجهزة اتصال". وأضاف لودريان في البيان "في مواجهة التهديدات لاستقرار لبنان يجب تحديث القوات المسلحة اللبنانية، وتجهيزها وتدريبها للدفاع عن سلامة هذه الدولة الصديقة لفرنسا". وضمن هذ ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 276
فرعون زار البحرين : ندعم سيادة المملكة واستقلالها و لا نقبل بأي موقف يسيء الى العلاقات معها
25-02-2015
زار وزير السياحة ميشال فرعون البحرين، لحضور الفعالية التي ينظمها "المركز الإقليمي للتراث العالمي"، في "اليوم العربي للسياحة الثقافية". وكان في استقباله في مطار البحرين، وزيرة الثقافة والسياحة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في المنامة ابراهيم عساف. وأشاد ب"جهود الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على رأس المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، بغية التعريف وا ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 273
جنبلاط  : «داعش» و«النصرة» لن تهاجما لبنان و الدعم الإيراني يمنع سقوط الأسد
25-02-2015
انتقد جنبلاط أيضا في حواره مع «الشرق الأوسط» التهويل بهجوم «داعش» و«النصرة» على لبنان، بينما رأى أنه لولا دعم إيران للنظام السوري، لما بقي هذا النظام، معتبرا أن سوريا لم يعد فيها لون عربي، بل لون إيراني. كما انتقد جنبلاط ما اسماه ب“الخلافات البيزنطية” التي تمنع انتخاب رئيس للبنان حتى اليوم، مستبعدا أن يتمكن الأقطاب المسيحيون من الوصول إلى اتفاق. ولكنه في الوقت نفسه يصر على “مرشح” تسوية يكون ..

[المزيد ...]  تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 265

صفحة 1 من 484123451151101>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.